المحتوى الرئيسى

إمكانيات هزيلة وطموح لا حدود له .. "بيت برناردا ألبا" عرض مسرحي لإعلام القاهرة

05/18 22:40

سيطرت حاله من الفرحه علي طلاب كليه اعلام القاهره عقب حصول العرض المسرحي "بيت برناردا البا" علي المركز الثالث في مهرجان جامعه القاهره للعروض الطويله .

سبب هذه الفرحه الاستثنائيه هي العوائق غير الطبيعيه التي ازاحها طلاب فريق المسرح من امامهم ليقودوا كليتهم لتحقيق مركز لم يتم قنصه في العروض الطويله للجامعه منذ عشر سنوات .

ولم تتوقف الجوائز فقط عند المركز الثالث ، بل حصلت الطالبه نرمين مناع بطله العرض علي جائزه المركز الاول في التمثيل علي مستوي الجامعه ، والطالبه انجي بهاء علي المركز الثالث في التمثيل ايضا علي مستوي الجامعه .

ويفند احمد فوزي رئيس فريق المسرح بالكليه وبطل العرض اسباب الفرحه بهذه الجائزه : " واجهنا ظروفا صعبه ، وتعنتا واضحا من قبل المسؤولين عن النشاط المسرحي بالكليه ، فلم يكن هناك توفيرا لاماكن ثابته ومخصصه لعمل بروفات العرض مما جعلنا مضطرين لحجز اماكن خارج الحرم الجامعي علي نفقتنا الخاصه ، ناهيك عن ميزانيه العرض والتي كانت قليله مقارنه بباقي الكليات " .

" لم اكن اهتم بالثرثره للرد عليهم واننا نستحق ان نتعامل بشكل لائق اكثر كفريق له ثقله اخرج اكثر من فنان للنور ، كان كل تركيزي منصبا علي كيفيه ظهور العرض بشكل يرد ردا قاسيا علي ما نعانيه ، وهو بحمد الله ما حدث بالفعل ، لذلك كان للجوائز التي حصلنا عليها فرحه استثنائيه " .

كما ابدي مخرج العرض محمد الزغبي سعادته الجمه بالجوائز التي حصل عليها العرض موضحا : " سعادتي لا توصف لاعجاب الجمهور بالعرض ، واتمني من فريق المسرح بالكليه ان يعود للمنافسه علي المراكز المتقدمه كما اعتدنا منه سابقا ، لكن ذلك يحتاج مساعده من الكليه بتعيين شخص مسؤول عن المسرح يتمتع بحس فني عال " .

عرض "بيت برناردا البا" خليط بين نصي "بيت برناردا البا" للكاتب الاسباني فدريكو جارسيا لوركا ، و"ست شخصيات تبحث عن مؤلف" للمؤلف الايطالي لويجي برانديللو ، وهو من اخراج محمد الزغبي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل