المحتوى الرئيسى

لون عينيك يحدد شكل ماكياجك

05/17 10:17

اليكِ دليلا شاملا ومتكاملا عن قواعد اختيار مكياج العيون الخضراء والزرقاء والبنيه..

اللون البني من الدرجات التي لا ليس لها الوان مكمله او مضاده علي دائرة الألوان، ولذلك فان صاحبات العيون البنيه محظوظات لانهن يستطعن استخدام اي لون تقريبًا عند اختيار ظل العيون. ولكن هناك عاملا واحدا يمكن ان يجعل لونا ما اكثر جمالا وتالقا مع عيونك، وهو درجه حده البني والتي تاتي بثلاث درجات، داكنه - فاتحه - متوسطه".

لصاحبات العيون البنيه الداكنه: جربي الوان البرقوقي او الاخضر الغابي الداكن او الرمادي الداكن. ويمكنك ايضا استخدام الدرجات الغامقه من البني والموف بالاضافه الي الظل الذهبي والبرونزي.

لذوات العيون البنيه المتوسطه: يمكنك تقريبا استخدام كل الوان ظلال الجفون. جربي الوان الاخضر والبنفسجي والبرونزي التي ستبرز جمالك في اوقات النهار. ويمكنك ايضا استخدام اي منها مع اي لانير بني او اسود في المساء.

لصاحبات العيون البنيه الفاتحه جدا: تجنبي تماما الاي لاينر الاسود واستخدمي درجات البني الداكنه بدلا منه. اما بالنسبه لظلال الجفون، ضعي لونا فاتحا علي الجفن باكمله ثم ضعي درجه اغمق قليلا من نفس اللون عند منتصف الجفن ثم حددي عينيك بالاقلام الذهبيه او الخضراء لابراز لون عينيك بشكل افضل.

اما اذا كانت عيونك عسليه، فيمكنك استخدام اللون العاجي مع قلم تحديد بني او بنفسجي او برونزي .

لون الماكياج الافضل للسيده التي تمتلك العيون الزرقاء هو الذي يعمل علي تعزيز لون عينها الطبيعي ويظهر بريقه بشكل جذاب. هذه بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار ماكياجك:

- في اوقات العمل الرسميه، يمكنك اختيار الوان البني والوردي واللافندر والالوان العاريه " القريبه من لون البشره". اما في المناسبات الخاصه، فيمكنك تجربه الوان الفضي او الذهبي كذلك لون الفيروز او الوردي اللامع. هذه الالوان ستجعل عينيك اكثر جاذبيه وسحرا.

- لعمل ماكياج سهره خاص مع العيون الزرقاء، يمكنك وضع ماسكارا باللون الازرق الداكن مع تحديد مموه بالاي لاينر ذي اللون الفحمي. او عمل ماكياج سموكي بالظلال الرماديه او الزرقاء الداكنه او البنفسيجيه.

- للشفاه: تلوين الشفاه بلون ناعم وهادئ يعمق من جاذبيه العيون الزرقاء. اختاري الوان البني المائل للخوخي، واكتفي بوضع مسحه بلون طبيعي لاحمر الخدود.

- لجعل العيون الخضراء تتلالا بشكل اكبر، عليك اختيار الوان الظلال الدافئه والقائمه علي اللون الاحمر لزياده اتساع العين مثل البرقوقي" البنفسجي الداكن". ضعي الظل الداكن علي الحواف الخارجيه من العين ثم ضعي درجه افتح قليلا من ذات اللون علي الاجزاء الداخلية من الجفن. واذا كان جفنك من النوع المترهل، افعلي العكس.

- تجنبي تماما الظلال الزرقاء او اقلام التحديد التي تاتي بنفس اللون مع العيون الخضراء.

- بعض الالوان الاخري تبدو رائعه مع العيون الخضراء وهي الاخضر الداكن والموف كذلك النحاسي الذي سيعمل علي تحديد وابراز العين.

وبالنسبه للاي لاينر، يفضل الابتعاد عن الاسود والاتجاه نحو البني او الرمادي لانهما سيكونان اكثر نعومه ولن يجعلا عينك حاده مثل الاسود.

- من القواعد الاساسيه والمهمه التي ينصحك بها الخبراء هو ان تختاري الالوان الدافئه المقابله للالوان البارده، اما بالنسبه للماسكارا، فالبنيه هي الافضل لك.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل