المحتوى الرئيسى

تكريم المشاركين والمنظمين لملتقى التخطيط الحضري في الشارقة.

05/16 12:36

الشارقه في 16 مايو / وام / اكد المهندس صلاح بن بطي رئيس دائره التخطيط والمساحه بالشارقه ان ملتقي التخطيط الحضري يهدف الي تفعيل الحوارات العلميه الجاده حول التخطيط الحضري للمساهمة في تشكيل الوعي العام وتوجيهه نحو المشاركه في قضايا تتصدي للمشكلات التخطيطيه والبيئيه وتسريع وتيره النمو الحضري بإمارة الشارقة .

جاء ذلك خلال حفل تكريم المحاضرين بالملتقى والمشاركين في فعالياته والمنظمين من منتسبي الدائره والمشاركين من منتسبي الدوائر الحكوميه في الشارقه.

واعرب ابن بطي عن شكره لكافه القائمين والمساهمين في انجاح فعاليات الملتقي وخروجه بالصوره التي ظهر عليها وهنا المشاركين ودعاهم الي تطبيق الخبرات المكتسبه ونقلها الي زملائهم وللعاملين في الميدان .

ودعا الي ضروره ان تعتمد الادارات والاقسام المعنيه ما اشتمل عليه الملتقي من برامج علميه وتخصصيه ضمن خطه عملها بشكل يخدم محيط العمل العام ويحقق المزيد من الخطي التطويريه للدائره وفروعها .

وتناول الملتقي الذي استمر لمده اسبوع وشارك فيه نخبه من العلماء والمعماريين العالميين المختصين بحضور المهندس خالد بن بطي مدير الدائره /محاور العماره الخضراء والاستدامه في التخطيط والتصميم الحضري والمعالجات المعماريه ودور السياسات العامه في انجاح التصميم الحضري والمشكلات الحضريه في مدينة الشارقة والتجديد العمراني بمدينه الشارقه والحلول الحضريه للمشكلات المتواجده وتقييمها .

واوصي الملتقي بانشاء مركز للدراسات والبحوث المتعلقه بالتخطيط الحضري المستدام في دائره التخطيط والمساحه وتوجيه البعد الاقتصادي والبيئي والاجتماعي نحو تحقيق تخطيط عمراني متكامل ومستدام والاهتمام بالتخطيط الاستشرافي الذي يراعي التغيرات المناخيه العالميه والاهتمام بالتجديد الحضري والارتقاء بالمناطق العمرانيه القائمه .

كما اوصي باحياء وادماج البعد التراثي في عمليه التخطيط العمراني والتنوع في استعمالات الاراضي وتبني انظمه تصنيف الاراضي والتنميه المختلطه الاستعمالات فضلا عن الاهتمام بتصميم الفراغات العمرانيه لتحقيق اهداف مجتمعيه وبيئيه واقتصاديه والاستفاده من الاماكن العامه والطرقات وتوظيفها لنشاطات اجتماعيه واقتصاديه وبيئيه .

ودعا الي وضع وتطبيق المعايير الخضراء في المباني من حيث التصميم والتنفيذ داخل الاماره وخاصه المباني الحكوميه وعدم اهمال تشجيع ثقافه الحركه الراجله علي جميع مستويات التخطيط وتفعيل المشاركه المجتمعيه في صناعه القرار التخطيطي ومتابعه تنفيذه .

وشارك في فعاليات الملتقي المعماري العالمي المهندس راسم بدران المعماري العالمي والدكتور خالد جلال والدكتور المعتز احمد خيري والمهندسه زينب الرستماني من جامعة الإمارات والمهندس نبيل هاني من اداره الدراسات التخطيطيه بالدائره ونخبه من المعماريين والمخططين العمرانيين والشخصيات العلميه والمهنيه المعروفه .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل