المحتوى الرئيسى

أنباء عن مفاوضات هلالية مع "شبيه" بييلسا

05/15 15:18

كتب – محرر ياللاكوره ارابيا:

دخل نادي الهلال في مفاوضات مع المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني ليونيفرسيداد التشيلي بطل الدوري والكأس في تشيلي و"سودامريكانا"، تمهيدًا للاستغناء عن التشيكي ايفان هاشيك، وذلك بحسب قناه العربيه الفضائيه.

ويبلغ سامباولي من العمر 62 عامًا، ولم يكن لاعبًا متميزًا وتسببت اصابه مبكره في القضاء علي مشواره سريعًا مع نادي نيوز اولد بويز الارجنتيني ليتحول الي عالم التدريب في الفئات السنيه بناديه، قبل ان ينال اولي فرصه التدريبيه مع الفريق الاول لنادي خوان اوريتش البيروفي عام 2002.

ونجح سامباولي في قياده اوريتش للبقاء ضمن انديه الدرجه الاولي ثم تنقل بين اربعه انديه بيروفيه حتي عام 2007 دون ان يحقق اي القاب، وفي 2008 قرر ان يتحول الي الدوري التشيلي مع نادي ديبورتيفو اوهاجينس الذي حقق معه المركز الثالث في دوري تشيلي.

وفي عام 2010 انتقل الي الدوري الاكوادوري وقام تدريب فريق ايميلك وحصل معه علي كاس "سودامريكانا" قبل ان يتركه في عام 2011 ليعود مجددًا للدوري التشيلي ويتولي مسؤوليه يونيفيرسيداد.

وحقق المدرب مع فريقه الدوري والكاس بالاضافه الي بطوله "سودامريكانا" بدون اي هزيمه ليحصل علي لقب مدرب العام في القاره اللاتينيه.

وذكر تقرير لقناه العربيه ان الاسلوب الذي يتبعه خورخي سامباولي علي الصعيد الهجومي يشبه طريقه مواطنه المخضرم الشهير مارسيلو بييلسا المدير الفني السابق لمنتخب الارجنتين ومدرب اتليتك بلباو الحالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل