المحتوى الرئيسى
تريندات

فيديو.. حماد: النور لم يقدّم قانون الختان

05/14 13:04

قال د. يسري حماد  المتحدث الرسمي لحزب "النور" في تصريحات خاصه" لبوابه الوفد" ان النائب ناصر شاكر لم يعرض قانون ختان الاناث علي الحزب وانما قدمه في البرلمان بصفته الشخصيه.

واشار الي ان المسألة من الناحيه الشرعيه وبقرار مجمع البحوث الإسلامية ووفقا لسنه سيدنا محمد رسول الله فان عمليه ختان الاناث مساله اختياريه وليست مجرمه.

وكان ناصر شاكر النائب عن حزب "النور" السلفي الذي تقدم بمشروع قانون لمجلس الشعب يطالب فيه بالغاء تجريم عمليه ختان الاناث ان حزب "النور" ذا مرجعيه اسلاميه تقول ان الختان من الشريعه وعليه إجماع من العلماء حيث لا يوجد عالم من السلف او الخلف رفض او جرم الختان.

وقال ان الختان من سنن الفطرة التي اقرها النبي واوجبه عدد كبير من فتاوي دار الافتاء وعدد من علماء الازهر امثال د.احمد عمر هاشم ود.محمد رافت عثمان والشيخ علي ابو الحسن مستشار شيخ الأزهر  ود.عبد الحليم محمود.

واوضح النائب - في مداخله هاتفيه في برنامج "صباحك عندنا" علي قناه "المحور" اليوم الإثنين – انه هذا القانون يهدف الي منع تجريم ختان الاناث وان تجري  هذه العمليات في العلن علي يد اطباء وبشكل صحي وسليم.

واثار كلام النائب السلفي عن طريقه اجراء عمليه الختان د.رانده فخر الدين طبيبه النساء والتوليد ومدير ائتلاف الجمعيات الاهليه المناهضه للختان وقالت له :" حضرتك مش دارس تشريح , ولا تعرف عنه شيئا , ولست طبيبا لكي تتكلم هكذا".

ومن جانبها اكدت د. رانده فخر الدين خطوره اجراء عمليه الختان للاناث, مشيره الي انه لا يوجد اجماع من علماء الاسلام علي الختان حيث رفضه عدد من العلماء مثل الامام بن المنذر في القرن الرابع الهجري, و رشيد رضا في جريده "المنار"عام 1904 , و الشيخ سيد سابق في "فقه السنه", والشيخ شلتوت, والشيخ سيد طنطاوي في التسعينيات رفضه واكد انه عاده وليس عباده.

Comments

عاجل