المحتوى الرئيسى

دبي ورلد سنترال يشهد تطوراً في أعمال الإنشاءات في مدينة الطيران

05/13 12:29

دبي - كشف "دبي ورلد سنترال" (DWC) عن تطور سير 20العمل>عمليات الانشاء في "منطقه الطيران" التابعه له وفق الجدول الزمني المحدد في اطار الخطه العامه المعتمده للمشروع. وتعتبر "منطقه الطيران" جزءاً متخصصاً ضمن "دبي ورلد سنترال"، صمم وفق 20عال>المعاييرالعالميه لتلبيه احتياجات الشركات العامله في قطاع الطيران. كما بدات اداره المشروع سلسله مباحاثات مع عدد من ابرز الشركات المشغله للطائرات الخاصه وكبري الشركات المتخصصه بخدمات الطيران للانتقال الي "منطقه الطيران" وتطوير منشاتها.

 كما اعلن "دبي ورلد سنترال" عن بدء استعدادات شركه "ماجستيك وينجز تشارتر للطيران الخاص" (Majestic Wings Private Airplane Charter LLC) للانتقال الي "منطقه الطيران" في غضون الاشهر الـ 12 المقبله لتكون واحدهً من اولي شركات الطيران الكبري التي ستطلق عملياتها التشغيليه ضمن هذا المشروع. وتعزز هذه الخطوه استراتيجيه "دبي ورلد سنترال" الراميه الي توسيع نطاق خدمات الطيران العام. وستمتد مرافق "ماجستيك وينجز" علي مساحه اجماليه تصل الي 7,360 متر مربع ضمن احد اهم المواقع الاستراتيجيه في "منطقه الطيران".

وتعود ملكيه "ماجستيك وينجز" الي كل من سمو الشيخ 20حمد>حمد بن طحنون ال نهيان وسمو الشيخ خليفه بن حمد ال نهيان. ومن المقرر ان تقوم الشركه بتطوير حظيرة طائرات من المستوي "ايه" (A)، لتنضم بذلك الي قائمه محدده ومتناميه من الشركات التي تعتزم بناء حظائر طائرات خاصه وتقديم خدمات طيران عاليه المستوي ضمن "منطقه الطيران" في "دبي ورلد سنترال". وتضم "منطقه الطيران" مرافق عاليه المستوي للخدمات الارضيه والجويه القادره علي تلبيه كافه متطلبات شركات الطيران مثل "ماجستيك وينجز"، حيث توفر لهذه الشركات منصه اطلاق مثاليه تساعدها علي الاستفاده من الافاق الواعده المتاحه ضمن قطاع الطيران في المنطقه.

وتقع حظيره الطائرات من المستوي "ايه" (A) علي مقربه من الوجهه الجديده الدائمه لـ "معرض دبي الدولي للطيران" اعتباراً من العام 2013. وتتيح "منطقه الطيران"، القائمه علي مفهوم تطوير متكامل، لـ "ماجستيك وينجز" امكانيه الوصول المباشر الي ميناء جبل علي القريب وكافه الوجهات الرئيسيه ضمن مشروع "دبي ورلد سنترال"، بما فيها "مدينة دبي اللوجستيه" و"مطار آل مكتوم الدولي". وستحظي الشركه بمنصه متخصصه علي مساحه 4,738 متر مربع امام حظيره الطائرات الخاصه التابعه لها، ما يعزز القدره علي استيعاب طائرات عده وضمان الوصول الامن والمريح للعملاء.

وعلّق سمو الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم، رئيس مؤسسه "مدينه دبي للطيران"، بانّ انتقال "ماجستيك وينجز" الي "دبي ورلد سنترال" يندرج ضمن خطط التطوير المستمره ضمن قطاع الطيران في دبي. وقال سموه: "يواصل مشروع "دبي ورلد سنترال" دوره الحيوي في دعم نمو قطاع الطيران الواعد عبر توفير فرص عده لتعزيز افاق النمو المتاحه. وتمكن المشروع من ترسيخ مكانته كوجهه مثاليه صاعده لتلبيه الاحتياجات الحاليه والمستقبليه للشركات العامله في مجال الطيران والنقل الجوي والطيران التجاري والخدمات اللوجستيه، باعتباره اول مدينه مطار متكامله في العالم."

واضاف سموه: "نحن علي ثقه بانّ "دبي ورلد سنترال" سيستمر في المساهمه بفعاليه في انجاح خطط النمو الاستراتيجيه في الاماره علي المدي البعيد، تماشياً مع سعينا لتعزيز مكانه دبي كمركز رائد لصناعه الطيران والخدمات اللوجستيه في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب اسيا والعالم."

من جهته، قال سمو الشيخ حمد بن طحنون ال نهيان: "تاتي خطوه انتقالنا الي "دبي ورلد سنترال" تماشياً مع خططنا الراميه الي ترسيخ مكانه "ماجستيك وينجز" ضمن ابرز الشركات العالميه الرائده في قطاع الطيران. ان تكامل المرافق البريه والجويه ضمن هذا المشروع يوفر لنا بيئه عمل تساعدنا علي التطور وترسيخ مكانه الشركه في هذا المجال. كما اننا نسعي دوماً للاستفاده من نمو قطاع الطيران في المنطقه. ويشكل انتقالنا الي "مدينه الطيران" في "دبي ورلد سنترال" احدي الدعامات الاساسيه في تحقيق هذه الخطوه".\nوقآل خليفه الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسه "مدينه دبي للطيران": "يمثل انتقال "ماجستيك وينجز" الي "منطقه الطيران" خطوه ايجابيه من شانها دعم استراتيجيه "دبي ورلد سنترال" علي المدي البعيد وتعزيز نمو قطاع الطيران بصفه عامه. ويعكس "دبي ورلد سنترال" رؤيه حكومه دبي في تحقيق التنوع الاقتصادي والنمو المستدام عبر تنفيذ خطه متكامله ومتعدده المراحل علي الامد الطويل لضمان المساهمه بفعاليه في مسيره التنميه الاقتصاديه والاجتماعيه وتطوير البني التحتيه والمنشات اللوجستيه."

من جانبه، قال راشد بوقراعه، الرئيس التشغيلي لمؤسسه "مدينه دبي للطيران": "تتجه كبري الشركات الاقليميه والدوليه المتخصصه في مجال خدمات الطيران، وخصوصاً شركات تشغيل الطائرات الخاصه، الي اغتنام الفرص التي توفرها "منطقه الطيران" لمواصله تطبيق وانجاح خطط واستراتيجيات التوسع في المنطقه. ويمكن لهذه الشركات الاستفاده من المرافق اللوجستيه المتطوره وخدمات الطيران عاليه المستوي والبني التحتيه المتعدده ضمن "دبي ورلد سنترال". وتؤكد الشراكه الاستراتيجيه مع "ماجستيك وينجز" المكانه الرياديه والسمعه المتناميه لـ "دبي ورلد سنترال" كوجهه واعده وقاعده متينه لإدارة العمليات التشغيليه لشركات الطيران التي تلبي احتياجات مختلف الاسواق المتخصصه. وتوفر "منطقه الطيران" بيئه اعمال نموذجيه وامكانات فريده لتحقيق المزيد من النمو ضمن قطاع الطيران العام."

يذكر ان "دبي ورلد سنترال" يعتزم استضافه الدوره المقبله من معرض "منظمه الشرق الاوسط لطيران 20الأعمال>رجال الاعمال" (MEBAA) الذي يمثل ملتقي متكامل يجمع الشركات والهيئات الحكوميه ووسائل الاعلام من مختلف انحاء العالم لمناقشه وفهم الاحتياجات والمزايا المتوفره في قطاع طيران رجال الاعمال ضمن منطقه الشرق الاوسط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل