المحتوى الرئيسى

LB (إكس بوكس 360) ما زال في الصدارة 11 مايو 2012

05/11 19:10

ذكرت دراسه حديثه بان جهاز الالعاب (إكس بوكس 360) من مايكروسوفت ما زال يحتل الترتيب الاول من حيث عدد المبيعات في الولايات المتحده وذلك للشهر السادس عشر علي التوالي.

وتمتلك مايكروسوفت 47 بالمئة من الحصه السوقيه لاجهزه الالعاب وقد باعت 236,000 وحده من الجهاز الشهر الماضي وفقاً لشركه NPD. وقد انفق المستخدمون علي الجهاز بما في ذلك علي العابه وملحقاته ما يصل مجموعه الي 261 مليون دولار، وهو اكثر مما تم انفاقه علي جهاز (وي) من نينتندو و(بلاي ستيشن 3) من سوني مجتمعين.

كما حصد الجهاز سبعاً من اصل افضل عشر العاب في ابريل/نيسان الماضي، حيث احتلت لعبه Kinect Star Wars الترتيب الاول بالاضافه الي عدد من الالعاب التي احتلت المراتب الاولي وهي: Witcher Two: Assassin of Kings Enhanced ED, Prototype 2, Tiger Woods PGA Tour 13, Mass Effect 3, NBA 2K12, and Major League Baseball 2K12.

لكن بشكل عام، عانت صناعه الالعاب من هبوط خلال الفتره الماضيه، حيث انخفضت مبيعات اجهزه الالعاب بنسبه 32 بالمئه منذ العام الماضي، فيما تراجعت مبيعات الالعاب بنسبه 42 بالمئه. بينما ارتفعت مبيعات ملحقات تلك الاجهزه بنسبه طفيفه بلغت 1 بالمئه.

وكانت مايكروسوفت قد اطلقت “اكس بوكس 360” في نوفمبر من العام 2005، ثم اتبعته بنسخه محسنه نحيفه بعد ذلك بخمسه اعوام، وما زال الجهاز يحقق نجاحاً لافتاً حول العالم. ويُذكر بان الشركه نفت قبل فتره عزمها اطلاق نسخه جديده من الجهاز خلال العام الحالي وقالت بانها تفضل التركيز علي اصدار الالعاب عاليه الجوده حالياً.

Your email address will not be published.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل