المحتوى الرئيسى

تعاون ثلاثي بين فولكس فاجن وسيمنس وروتانا لحماية الحياة الشاطئية في دبي

05/10 16:22

الشركات العالميه الثلاث تتضامن مره اخري للمساعده في الحفاظ علي نظام بيئي هش

عقب النجاح الكبير لمبادره "نظفوا الصحراء" التي اطلقتها فولكس واجن وسيمنس وروتانا، تقوم الشركات الثلاث مره اخري بالتضامن وتحويل اهتمامها هذه المره نحو محميه علي اخر الشواطئ الطبيعيه المتبقيه في دبي.

وستقوم الشركات الثلاث بجمع فرقها من المتطوعين يوم السبت 12مايو في المحميه الشاطئيه التابعه لمجموعه الامارات للبيئه البحريه والواقعه علي الحدود الغربيه لاماره دبي، التي تعد موطنا لبعض الحيوانات الاكثر عرضه للانقراض في المنطقه، مثل السلاحف. ومن المقرر ان تقضي الفرق ساعات عده في تنظيف الشاطئ بعنايه من الحطام الذي خلفه الانسان والطحالب، والقمامه، وغيرها، وإعادة تدويرها اذا امكن، ومن ثم التاكد من ان الشاطئ لا يزال بيئه مثاليه لاحيائها.

وتعد هذه المبادره جزءا من سلسله حملات التوعيه البيئيه التي تقودها فولكسواجن وسيمنس وروتانا بهدف تسليط الضوء علي اهميه رعايه البيئة الطبيعية الفريده من نوعها في منطقة الشرق الاوسط.

وتعقيبا علي الحمله، قال شتيفان ميكا، المدير العام لفولكس واجن الشرق الاوسط: "ان مبادره نظفوا الشاطئ تهدف الي رفع مستوي الوعي البيئي، وفي ذات الوقت القيام بامر حيال المشكله واحداث فرق، ونحن نؤمن بان الافعال الصغيره واليوميه يمكنها احداث تغييرات كبيره تجاه المسؤوليه البيئيه، سواء كانت تنظيف الصحراء او الشاطئ او الجبال، ونحن نريد تشجيع الناس علي التفكر في الطرق التي يمكنهم من خلالها المساهمه في حمايه عالمنا الطبيعي كل يوم".

واضاف: "نحن مسرورون لشراكتنا مره اخري مع سيمنس وروتانا اللتان تحملان نفس اهتمامنا بهذه القضايا، ولديهما استعداد لتكونا سباقتين في التصدي لها."

وقال ايريك كايزر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في الشرق الاوسط: "ان مشاركتنا في هذه الحمله تؤكد التزامنا بالمساعده في رفع مستوي الوعي العام وتثقيف الجمهور باهميه حماية البيئة. فالتخلص المدروس من النفايات مساله بالغه الاهميه في هذه المنطقه - خاصه اذا ما كانت الحيوانات المهدده بالانقراض قد بدات بالاستقرار- وتامل سيمنس من خلال هذه المبادره الحصول علي شواطئ انظف واكثر ملائمه للحياه الفطريه في الامارات. ومثل هذه المبادرات تتيح لنا ايضا، كافراد، استعراض مدي جديتنا حول بيئتنا والابقاء عليها نظيفه".

واضاف: "لطالما كانت سيمنس رائده في التكنولوجيا الصديقه بالبيئه في المنطقه ولسنوات عده، فهي تكرس الموارد لتطوير التكنولوجيات المستدامه، كما تهتم بانشاء علاقات وثيقه مع الشركاء المحليين الرئيسيين مثل شركه مصدر".

 ومن جهته قال توماس تابكن، نائب رئيس شركه روتانا في دبي والامارات الشماليه: "تحتاج النظم البيئية الهشه في الامارات العربيه المتحده الي حمايه، فالتخلص من النفايات في الصحراء والبحر او علي الشواطئ يشكل تهديدا حقيقيا لبعض اكثر الحيوانات عرضه لخطر الانقراض في المنطقه، مثل المها العربي وغزال الريم، فضلا عن الجمال، والاغنام، والماعز، والحياه البحريه،

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل