المحتوى الرئيسى

انطلاق الحملة الدولية لكسر حصار القدس من الصحفيين

05/09 15:13

انطلقت "الحمله الدوليه لكسر حصار القدس" ظهر اليوم بنقابه الصحفيين والتي نظمتها لجنه  الشئون الخارجية بالنقابه بالتعاون مع المنظمات الفلسطينية، بحضور ممثلي المقدسيين بمسليمهم ومسيحييهم من داخل القدس وخارجةا.

و قال محمد مصطفي سليمان، ممثل الازهر الشريف، ان المسجد الاقصي اولي القبلتين وثاني المسجدين واحد المساجد الثلاثه التي تشد لها الرحال، مؤكدا انهم علي استعداد كامل لنصره المكان والذهاب اليه في اي وقت.

واكد ممثل الازهرعلي ضروره ان نكون اول من ينصر القدس حتي تكون رايته خفاقه الي يوم الدين، مؤكدا انه سيعود الي ابنائه من مسلمين ومسيحيين من يد المغتصبين، مشيرا الي الادعاءات الاسرائيليه بملكيه القدس محض افتراء كاذب.

واضاف انه لا يجب ان نترك ابناء القدس يصمدون ويحاربون وحدهم فالقدس له حق علينا ولابد ان نلبي الدعوه.

ومن جانبها، قالت الناصريه البغدادي في كلمه إلامانه العامه لجامعه الدول العربية ان القدس ترتبط بعمق تواجدها قضيه مهمه في قلوب وعقول الأمة العربية والاسلاميه مؤكده انه يمر بمرحله من اخطر مراحلها كمدينه عربيه  فلسطينيه مغتصبه والتي تمس كيانها ومقدساتها وارثها الانساني وما تجابهه من عدوان وتحديات وتواجهه من مخاطر ومؤمرات اسرائيليه.

واضافت  البغدادي ان جامعه الدول العربيه تجدد تاكيدها علي مبدا التمسك بعروبه القدس و مواصلتها لبذل الجهود الحثيثه في كافه تحركاتها علي الساحه السياسيه العربيه والاقليميه والدوليه حتي يتحقق الانسحاب الاسرائيلي الكامل من الاراضي العربيه المحتله منذ عام 1967

ودعت الفصائل الفلسطينيه مختلف اطيافها وتوجهاتها الي انهاء الانقسام وتحقيق المصالحه من اجل ترسيخ الوحده الوطنيه الفلسطينيه التي تشكل عاملا اساسيا وعنصرا مهما لتحقيق الانسحاب الاسرائيلي من الأراضي المحتلة بما فيها القدس المغتصبه وتنفيذ المشروع الفلسطيني باقامه دولة فلسطين الحره المستقله وعاصمتها القدس.

 وقال غازي فخري عضو المجلس الوطني الفلسطيني، ان القاهره عاصمه هذه الامه ومركز القياده وان نقابه الصحفيين شهدت وتشهد دفاعا علي مدار سنوات عن القضيه الفلسطينيه وقياده حمله ضد التطبيع مع العدو الصهيوني ووجود الازهر الشريف هو مركز التاثير في امتنا العربيه والاسلاميه، موضحا اننا لا ننسي البابا شنودة والذي وقف سنوات طويله لرفع شعار القدس فهذه نقطه ننطلق منها من القاهره.

واكد ان هذه الحمله اعتمدت علي الشعب العربي والاسلامي فالقدس تتعرض لسياسه تهويد و ليست كما كانت  بلا سكان، فاليهود دنسوها وارتكبوا جرائم وهجروا اهلها .

واضاف " قد لا تصدقونني انني في زيارتي الاخيره طلبت تصريحًا لزياره القدس والصلاه فيها ولم اتمكن علي الرغم انني ابن القدس".

وتساءل غازي "اين نحن الان مما يدور في القدس والحمله الدوليه لفك الحصار هي الخطوه الاولي لتحرير القدس وتحرير القدس هي فرض علي كل عربي ومسلم".

وقال جمال قريطم عضو لجنه الشئون العربيه بالبرلمان، اثناء هذه الفتره الصعبه والمخاض لا ننسي قضيتا المحوريه قدسنا الحبيبه وفلسطين الشقيقه.

واكد انه لاحظ في لجنه الشئون العربيه ان فلسطين هي القضيه الوحيده التي لا خلاف عليها ويتحدث كل اعضاء اللجنه والمجلس بنفس الاتفاق وهذه رساله واضحه من المجلس، مؤكدا  ان اول زياره خارج مصر كانت لقطاع غزه وزرنا كل الفصائل والتيارات الفلسطينيه وتدل علي تحيزنا لاي فصيل ولكن املنا انهاء الخلافات.

وناشد قريطم، كل البرلمانيين في جميع انحاء العالم ان يقفوا امام الخرق الصهيوني من تغيير معالم وتهجير وهدم وابعاد وكل جرائم الحرب تفععلها وتمارسها اسرائيل علي مراي ومسمع من جميع المنادين بحقوق الانسان.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل