المحتوى الرئيسى

ليفربول يثأر من تشلسي ويحرمه من سباق دوري ابطال اوروبا - أهرام سبورت

05/08 23:31

ثار ليفربول من ضيفه تشلسي عندما سحقه 4-1 اليوم الثلاثاء علي استاد "أنفيلد رود" في ليفربول في ختام المرحله السابعه والثلاثين قبل الاخيره من الدوري الإنجليزي لكره القدم.

وسجل الغاني مايكل إيسيان (19 خطا في مرمي فريقه) وجوردان هندرسون (25) والدنماركي دانيال اغر (28) وجونجو شيلفي (61) اهداف ليفربول، والبرازيلي راميريش (50) هدف تشلسي.

ورد ليفربول الدين بافضل طريقه ممكنه الي تشلسي بعد 3 ايام من فوز الاخير عليه 2-1 في نهائي مسابقه الكاس السبت الماضي، وحرم الفريق اللندني من سباق المنافسه علي المركز الرابع المؤهل الي مسابقه دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وهو الفوز ال64 لليفربول علي تشلسي في تاريخ لقاءات الفريقين مقابل 46 خساره.

وكان ليفربول فاز علي تشلسي 2-1 ذهابا في الدوري في 20 نوفمبر الماضي.

وتجمد رصيد تشلسي عند 61 نقطة في المركز السادس وهو المركز الذي سينهي به الموسم حيث سيشارك في مسابقه الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل الا اذا نجح في الفوز بلقب المسابقه الاوروبيه العريقه في 19 مايو المقبل علي حساب بايرن ميونيخ الالماني علي ملعب أليانز أرينا في ميونيخ في المباراه النهائيه لمسابقه دوري ابطال اوروبا، علما بانه النهائي الثاني في تاريخه بعد 2008 حين خسر بركلات الترجيح امام مواطنه مانشستر يونايتد في موسكو.

وكان تشلسي يمني النفس بالفوز لتقليص الفارق الي نقطتين عن توتنهام صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الي الدور التمهيدي للمسابقه القاريه بيد ان الهزيمه قضت علي اماله حتي في انهاء الموسم ف يالمركز الخامس الذي يحتله نيوكاسل حاليا برصيد 65 نقطه.

اما ليفربول الذي سيشارك في مسابقه الدوري الاوروبي الموسم المقبل لتتويجه بلقب كاس الرابطه، فارتقي الي المركز الثامن برصيد 52 نقطه بفارق الاهداف امام فولهام.

وغاب المدافع البرازيلي دافيد لويز عن تشكيله تشلسي بسبب الاصابه والمهاجم العاجي ديدييه دروغبا وحارس المرمى التشيكي العملاق بيتر تشيك ولاعب الوسط النيجيري جون اوبي ميكل بعدما فضل مدربه الايطالي روبرتو دي ماتيو اراحتهم، كما ابقي علي فرانك لامبارد واشلي كول والاسباني خوان ماتا والعاجي سالومون كالو علي مقاعد البدلاء.

ولم تكن عوده المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس الي انفيلد رود موفقه حيث لم يظهر بمستوي جيد ولم يشكل اي خطوره علي دفاع "الحمر" باستثناء تسديده قويه من داخل المنطقه ارتدت من العارضه في الشوط الاول.

وكانت المباراه الاولي لتوريس ضد ليفربول في انفيلد رود منذ تركه في 3 شباط/فبراير 2011 للانتقإل آلي صفوف تشلسي.

وكان القائد جون تيري السبب الرئيسي في خساره تشلسي كونه تسبب في الاهداف الثلاثه الاولي، وكان وراء التمريره التي شتتها روس تورنبول بالخطا الي شيلفي وسجل منها الاخير الهدف الرابع.

وكاد الاوروغوياني لويس سواريز يفعلها في الدقيقه الثامنه عندما تلقي كره وراوغ القائد جون تيري ببراعه قبل ان يسددها بيمناه من خارج المنطقه بجوار الايمن.

وجرب اندي كارول حظه بتسديده ساقطه من خارج المنطقه مرت فوق العارضه (16).

ورد دانيال ستاريدج بتسديده قويه من خارج المنطقه كادت تخدع الحارس الاسباني بيب رينا اثر ارتطامها بقدم القائد جيمي كاراغر وتحولت الي ركنيه كاد الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش يفتتح من خلالها التسجيل بضربه راسيه لكن القائم الايسر حرمه من ذلك (17).

وساهم سواريز في افتتاح التسجيل لليفربول من مجهود فردي رائع من الجهه اليمني تلاعب من خلاله بالدفاع اللندني ومرر كره بين ساقي تيري وتوغل داخل المنطقه منفردا بالحارس تورنبول ولعبها عرضيه ارتطمت بركبه لاعب الوسط الدولي الغاني مايكل ايسيان وعانقت الشباك (19).

وعزز جوردان هندرسون بالثاني عندما تلقي كره من الارجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز فاستغل تعثر تيري الذي حاول قطعها فانفرد بالحارس وسددها زاحفه من خارج المنطقه علي يمينه (25).

وتدخل تورنبول ببراعه لابعاد تسديده ساقطه رائعه لسواريز من مسافه قريبه وحولها الي ركنيه اثمرت الهدف الثالث عبر الدنماركي دانيال اغر بضربه راسيه من مسافه قريبه اثر كره راسيه كارول (29).

واهدر رودريغيز فرصه اضافه الهدف الرابع عندما تلقي كره داخل المنطقه وانفرد بالحارس تورنبول الذي تدخل لابعادها الي ركنيه (31)، وانقذ تورنبول مرماه من هدف محقق بابعاده.

وحرمت العارضه توريس من هدف الشرف عندما ردت تسديدته القويه من داخل المنطقه (35).

وردت عارضه تشلسي مره قويه لستيوارت داونينغ من خارج المنطقه (41).

وحصل ليفربول علي ركله جزاء اثر عرقله كارول من قبل ايفانوفيتش فانبري لها داونينغ فارتدت من القائم الايمن (45+3).

وقلص تشلسي الفارق مطلع الشوط الثاني عبر البرازيلي راميريش عندما تابع كره من مسافه قريبه اثر ركله حره جانبيه انبري لها الفرنسي فلوران مالودا علي يسار الحارس رينا (50).

واعاد شيلفي الفارق الي سابق عهده عندما استغل كره خاطئه من الحارس تورنبول فتابعها بقوه من 25 مترا داخل المرمي الخالي (61).

وانقذ رينا مرماه من الهدف الثاني بتصديه لراسيه الفرنسي روميلو لوكاكو، بديل ستاريدج، من مسافه قريبه (72).

واهدر سواريز فرصه الخامس اثر تلقيه كره من الهولندي ديرك كاوت داخل المنطقه سددها برعونه بجوار القائم الايسر (90)، وراسيه لاغر من مسافه قريبه اثر تمريره عرضيه من كارول مرت بجوار القائم الايمن (90+1).

- 30 هدفا: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)

- 26 هدفا: واين روني (مانشستر يونايتد)

- 22 هدفا: الارجنتيني سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي)

- 17 هدفا: الاميركي كلينت ديمبسي (فولهام)

- 16 هدفا: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن) والتوغولي إيمانويل أديبايور (توتنهام)

- 14 هدفا:غرانت هولت (نوريتش سيتي)

- 13 هدفا: البوسني ادين دزيكو والايطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي) والسنغالي بابيس ديمبا سيسيه (نيوكاسل)

- 11 هدفا: فرانك لامبارد ودانيال ستاريدج (تشلسي) والاسكتلندي ستيفن فليتشر (ولفرهامبتون) وداني غراهام (سوانسي) والاوروغوياني لويس سواريز (ليفربول) والهولندي رافايل فان در فارت (توتنهام)

- 10 اهداف: الويلزي غاريث بايل وجيرماين ديفو (توتنهام) والمكسيكي خافيير هرنانديز (مانشستر يونايتد) وبيتر كراوتش (ستوك سيتي) والنيجيري بيتر اوديموينجي (وست بروميتش ألبيون)

1- مانشستر سيتي 86 نقطه من 37 مباراه

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل