المحتوى الرئيسى

الصحافة الإسرائيلية: سفير تل أبيب بواشنطن: إسرائيل جنة الشواذ جنسيًا فى الأرض.. حكومة نتانياهو تسعى لحل الكنيست اليوم.. تبادل الاتهامات بين باراك وأشكنازى على خلفية قضايا فساد

05/08 14:27

تبادل الاتهامات بين باراك واشكنازي علي خلفيه قضايا فساد

في تطور جديد لقضيه "هرباز" المتعلقه بمنع تعيين الجنرال يؤاف جلانت رئيسا لاركان الجيش الاسرائيلي بعث وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء امس برساله الي المستشار القانوني للحكومه، يهودا فاينشتاين اتهم خلالها رئيس الأركان السابق الجنرال جابي اشكنازي بالضلوع في قضيه تلقي الرشاوي وارتكاب سلسله من المخالفات الجنائيه.

وقالت الاذاعه العامه الاسرائيليه وصحيفه "هاارتس" ان باراك اكد في رسالته ضلوع اشكنازي في تزوير وثيقه هرباز وتشويش سير العداله وتنسيق روايات وتلقي الرشوه علي خلفيه دفع تعيينات ضباط كبار في الجيش الاسرائيلي.

وفي المقابل، عقب اشكنازي علي اقوال باراك موجهاً له اتهامات بمحاوله القيام بمناوره اعلاميه بهدف منع اجراء تحقيق في قضيه هرباز، واصفاً الاتهامات الموجهه اليه بانها تاتي من باب الهذيان.

من جانبه اعلن المستشار القضائي للحكومه انه لن يقوم حالياً بفتح تحقيق جنائي جديد في قضيه هرباز.

واشارت الاذاعه العبرية الي انه اذا امرت المحكمه العليا مراقب الدوله بنشر واعطاء معلومات من خلال تحقيقاته مع مساعد اشكنازي السابق العميد ايرز فاير فان هذا سيؤخر نشر تقرير مراقب الدوله لعده اشهر قادمه الامر الذي يقلق باراك ويؤدي لتصعيد خطير بينه وبين اشكنازي.

نتانياهو يؤيد اجراء انتخابات مبكره للكنيست

اعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء امس الاحد، عن تاييده لاجراء عملية انتخابية قصيره لا تتجاوز الاربعه اشهر، لكي يتم استعاده استقرار النظام السياسي والانظمه الاقتصاديه في اسرع وقت ممكن في اسرائيل.

وذكرت صحيفه "يديعوت احرونوت" الاسرائيليه ان نتانياهو عدد خلال خطاب له في المؤتمر السنوي لحزب الليكود الانجازات التي حققها خلال فتره ولايته في الحكومه الاسرائيليه والتي استمرت اكثر من ثلاث سنوات.

وقال نتانياهو ان المجال الامني في مقدمه انجازات حكومته قائلاً "يشعر المواطنون اليوم بامان نتيجه سياسه الحكومه في التصدي بحزم للمنظمات المسلحه والرد الفوري علي اعتداءاتها".

واضاف نتانياهو "ان اسرائيل تشهد نمواً اقتصادياً يزيد عما هو الحال في اوروبا والولايات المتحده كما ان نسبه البطاله لم تتسع بل اضيفت 250 الف فرصه عمل خلال الفتره الماضيه"، مؤكداً علي النمو الاقتصادي وزياده اماكن العمل التي بدات في الاعوام الاخيره، مشيراً الي ان كافه المجالات في التعليم والبنيه التحتيه والضرائب والاتصالات.

وتطرق رئيس الوزراء الاسرائيلي الي ازمه المشروع النووي الايراني، مشيراً الي ان اسرائيل تمكنت من حشد تاييد دولي لضروره منع ايران من حيازه اسلحة نووية وهي ستواصل العمل لحين ازاله التهديد الايراني كلياً.

وفي نهايه الخطاب دعا نتانياهو اعضاء الحزب للتصويت علي رئاسه لجنه الليكود، الا ان الاعضاء طالبوا ان تكون عمليه التصويت سريه.

الجدير بالذكر ان نتانياهو يسعي للفوز في رئاسه لجنه الليكود والذي سيمنحه حريه العمل المطلق الامر الذي سيسمح له بتحصين اسماء مستقبليه ضمن قائمة حزب الليكود او دمج احزاب اخري مثل حزب الاستقلال برئاسه ايهود باراك وهذا ما يرفضه اعضاء داخل الليكود وعلي راسهم داني دانون الذي رشح نفسه لمنافسه نتانياهو علي رئاسه اللجنه.

قلق حاد لدي يهود اليونان والشواذ جنسيًا من فوز النازيين في الانتخابات البرلمانيه

ابدي رئيس الجاليه اليهوديه في العاصمه اليونانيه اثينا قلقه من دخول حزبين سياسيين معاديين لليهود الي البرلمان اليوناني.

وقال بنيامين البالاس خلال لقاء مع صحيفه "جيروزاليم بوست" الاسرائيليه ان همه الأكبر يفوق المتوقع بعد دخول احزاب نازيه في الانتخابات البرلمانيه.

واضاف رئيس الجاليه اليهوديه في اليونان"للاسف وفق استطلاعات الراي فان التنبؤات بان يتم انتخاب حزب "الفجر الذهبي" هذا ليس اهانه للشعب اليهودي فقط ولكن للبلد ككل"، وتابع "انه من العار ان نسمح لهذه الحفنه من الناس بان يصبحوا اعضاء في البرلمان".

ويشار الي ان حزب "الفجر الذهبي" هو حزب قومي معاد للاقليات العرقيه، وشعاره يشبه الصليب النازي المعقوف، واشارت استطلاعات الراي الاخيره الي انه سيفوز بـ5% من الاصوات.

واظهرت الاستطلاعات تقدم حزب "لاوس" لمؤسسه جورجيس كاتازافرس المعروف بعدائه لليهود.

وقال الزعيم اليهودي ان هذين الحزبين يشكلان تهديدا اكبر علي الجاليه اليهوديه التي تضم نحو 5000 يهو، وهم لا يهاجمون اليهود فقط وانما ابناء الاقليات والمهاجرين والشواذ جنسيا والعمال الاجانب.

حكومه نتانياهو تسعي لحل الكنيست اليوم

من المتوقع ان تقدم الحكومه الاسرائيليه اقتراح قانون من شانه ان يحل الكنيست وتقديم موعد الانتخابات وفي حال لم يحدث تغييرات علي الاقتراح فان الكنيست ستصادق عليه حتي مساء اليوم ،الاثنين، بقراءاته الثلاثه وبهذا تنتهي فتره الكنيست الـ18.

وذكرت صحيفه "معاريف" الاسرائيليه ان خطوه الحكومه في تقديم اقتراح قانون حل الكنيست ستنسف محاولات رئيس حزب "اسرائيل بيتنا" افيجادور ليبرمان لمحاوله تقديم قانون بخصوص التجنيد للجميع.

واشارت معاريف الي انه توجه رئيس كتله حزب ليبرمان في الكنيست روبرت ايلوتوف ورئيس الائتلاف الحكومي زئيف الكين مساء امس بالمطالبه بارجاء حل الكنيست من اجل السماح له بالتمرير علي الاقل وبالقراءه الاولي لاقتراح قانون التجنيد للجميع، الا ان الكنيست رفضت طلبهما.

سفير تل أبيب بواشنطن: اسرائيل جنه الشواذ جنسيًا في الارض

اعلن سفير اسرائيل في الولايات المتحده مايكل اورن مساء امس الاحد، ان اسرائيل تعد "جنه للشواذ جنسياً في الارض"، مشيراً الي ان الاشخاص المثليين يعتبرون جزءًا لا يتجزا من المجتمع الاسرائيلي.

واضاف اورن خلال المؤتمر السنوي للشواذ جنسيا، والذي يعقد بالولايات المتحدة الأمريكية:" ان الاشخاص الشواذ جنسياً في اسرائيل هم جزء من المجتمع الاسرائيلي، حيث اننا نجد منهم الجنود والفلاسفه والمشرعين والقضاه وعمال المصانع والحرفيين والاطباء والمدرسين، وهم ليسوا شواذ جنسياً بل هم بكل فخر اسرائيليون".

واشار اورن الي ان اسرائيل رعت خلال السنوات الماضيه المسيره العالميه للشواذ جنسياً بمدينة القدس المحتله، وقامت بتوفير الحمايه الكامله لها.

وكان ممثل الشواذ في حزب العمل "دان سليفر" اعلن في وقت سابق عن ترشيح نفسه عن قائمه حزب العمل في الانتخابات القادمه للكنيست الاسرائيلي.

وذكرت صحيفه "معاريف" الاسرائيليه ان هذه هي المره الاولي التي يرشح فيها شاذ جنسياً من حزب العمل نفسه لانتخابات الكنيست، مشيره الي ان رئيسه حزب العمل شيلي يحيموفيتش اعطت موافقتها الكامله لـ"سليفر" ليرشح نفسه عن قائمه الحزب.

ارتفاع حده التوتر بين المتسللين الافارقه والاسرائيليين في تل ابيب

خرج حوالي 200 افريقي في مظاهره كبيره بجنوب تل ابيب للتعبير عن احتجاجهم علي الجرائم العنصريه التي تستهدف الافارقه في اسرائيل، وللتضامن مع طالبي اللجوء الافارقه في المنطقه، واجتمع المتظاهرون حاملين لافتات مناهضه للعنصريه، وبالمقابل خرج العشرات من الاسرائيليين في تل ابيب في مظاهره مضاده وقاموا بكيل الشتائم للمتظاهرين الافارقه.

وقالت صحيفه "هاارتس" الاسرائيليه انه قد القيت قنبلتان حارقتان ليله السبت الماضي علي منزل يقطنه افارقه في جنوب تل ابيب ولم يبلغ عن وقوع اصابات، وقامت الشرطه الاسرائيليه بفتح تحقق فيما اذا كان ذلك مرتبطاً بهجوم مماثل وقع قبل اسبوع واستهدف ايضاً افارقه.

واضافت الصحيفه العبريه بينما كانت طواقم الشرطه والاطفاء في طريقهما الي المنزل الافارقه المستهدف في تل ابيب، وردت تقارير عن وقوع حادث مماثل في مكان قريب القيت فيه زجاجه حارقه علي مبني سكني في حي للافارقه واخري باتجاه حديقه عامه يتجمع فيها مهاجرون افارقه.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل