المحتوى الرئيسى

بوعزيزي جديد يشعل الاضطرابات في تونس.. واعتصام بسيدي بوزيد

05/08 12:01

تجددت الاضطرابات في انحاء تونس خلال الساعات القليله الماضيه، بعد قيام شاب باشعال النار في نفسه، في ولايه "توزر"، فيما شهدت ولايه "المنستير" اضراباً عاماً ، بينما دخل عدد من الاهالي في اعتصام مفتوح بولايه "سيدي بوزيد"، التي شهدت انطلاق الثوره التي اطاحت بنظام الرئيس السابق ، زين العابدين بن علي.

وذكرت وكاله تونس افريقيا للانباء "وات" ان بلديه ولايه "توزر"، غربي البلاد، اغلقت ابوابها ، كما غادر موظفو وعمال مركز الولايه ، تحسباً لتطورات واحتجاجات محتمله، اثر وفاه شاب اقدم علي حرق نفسه الاحد، مما ادي الي حدوث اعمال شغب وعنف.

واشارت الي ان الشاب، الذي لم تفصح عن اسمه، بينما عرفته وسائل اعلام اخري باسم علي المرزوقي، كان يستغل ارضاً فلاحيه دوليه بواحه "مراح الصوار"، منذ يناير من 2011، وكان يطالب مع مجموعه من اصدقائه، باسناد هذه الارض الفلاحيه لهم.

واضافت ان مجموعه من المتعاطفين مع الشاب الذي توفي متاثراً بحروقه، حاولوا حرق واحه "مراح الصوار"، الاثنين، الي جانب محاوله اغلاق الطريق المؤديه الي مطار توزر نفطه الدولي ، حسبما افاد به مصدر امني من منطقه الحرس الوطني بتوزر.

كما شهدت مدينه "الساحلين" بولايه "المنستير"، اغلاق عدد من المؤسسات الاقتصاديه الاثنين ، تنفيذاً للدعوه الي "اضراب عام"، احتجاجاً علي عدم تلبيه مطالب الاهالي في التشغيل والتنميه ، كما تم تنظيم مسيرة سلمية ، شارك فيها عدد من اهالي المدينة، وناشطون في المجتمع المدني.

اما ولايه "سيدي بوزيد"، التي كانت نقطه انطلاق الثوره علي نظام بن علي ، بعد اقدام الشاب محمد البوعزيزي باشعال النار في نفسه ، اواخر 2010، فقد شهدت هي الاخري اعتصاماً مفتوحاً لعدد من "اهالي شهداء وجرحي الثورة"، بحسب "وات"، التي اشارت الي ان الاهالي قاموا بنصب خيمه امام مقر الولايه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل