المحتوى الرئيسى

أفضل لاعب في العالم هذا الاسبوع من جول.كوم

05/07 23:50

استعاد الدوري الاسباني سيطرته من جديد علي لقب افضل لاعب في الاسبوع بعد حصول مهاجم ميلان الايطالي "انطونيو كاسانو" عليها الاسبوع الماضي بعد منافسه قويه مع "توريس" مهاجم تشيلسي الذي تمكن من تسجيل هاتريك في شباك جاره في غرب لندن "كوينز بارك رينجرز".

جائزه هذا الاسبوع ذهبت لافضل لاعب في العالم "ليونيل ميسي" نجم برشلونه والمنتخب الارجنتيني، والفضل لتحطيمه الارقام القياسيه كاكثر لاعب يُسجل اهداف في تاريخ الليجا برصيد 50 هدف.

ميسي حصل علي هذه الجائزه ثلاث مرات في عام 2012 وهذه هي المرة الرابعه في عام استثنائي سيتوجب عليه تعويض الكثير كي يعود لمضمار المنافسه علي لقب افضل لاعب في العالم للعام الرابع علي التوالي، لاسيما بعد خسارته لقبي دوري ابطال أوروبا والليجا وتبقي بطوله كأس الملك الاسباني.

السن 24 المركز مهاجم النادي برشلونه

2 (7) عدد الدقائق التي لعبها

عدد الالقاب السابقه مع النادي

احرز ميسي هاتريك في مرمي اسبانيول خلال المباراه الاخيره لجوارديولا مع الفريق علي ملعب كامب نو، ليرفع رصيد اهدافه لـ50 هدف في الليجا، ليبتعد عن كريستيانو رونالدو بفارق مريح من الاهداف ليضمن لقب هداف الليجا ولقب الحذاء الذهبي الأوروبي العام المخيب للامال بالنسبه لابناء الكتلان.

مهاجم البرسا تجاوز سجل الهداف الاسطوري للالمان "جيرد مولر" في عدد الاهداف خلال موسم واحد في جميع المسابقات الاوروبيه.

اداء ميسي كان رائعاً منذ نهاية الأسبوع الماضي حين لعب ضد ملقه وتواصل ادائه الراقي هذا الاسبوع ضد اسبانيول، وبالاضافه للاداء كانت النتائج في صالحه بوصوله للهدف الـ68 في كل المسابقات ليحطم مولر، لهذا خطف اللقب من اكثر المرشحين لنيل الجائزه "يحيي توريه" نجم وسط مانشستر سيتي الذي لعب مباراه رائعه ضد مان يونايتد يوم الاثنين الماضي وتواصل ادائه الممتاز مع الفريق في الدوري امام نيوكاسل بتسجيله هدفين.

لكن عدد الاصوات التي حصل عليها توريه كانت اقل بعض الشيء من الاصوات التي نالها ميسي في تصويت محرري جول.كوم، ليتحصل النجم الارجنتيني علي الجائزه للمره الرابعه في اقل من 5 اشهر.

وتغلب ميسي علي دودو جيورجيسكو هداف نادي دينامو بوخارست الروماني سنه 1977 حين سجل 47 هدفاً في البطوله المحليه، فلم يتمكن احد في كل انحاء اوروبا من احراز اكثر من هذا العدد في موسم واحد فقط لكن مع ميسي لا مستحيل في الكره.

جول.كوم في كل نسخه الـ28 يُهنيء ليونيل ميسي علي لقب افضل لاعب في الاسبوع الاول من شهر مايو 2012 !

انيس بن هتيرا- هرتا برلين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل