المحتوى الرئيسى

"محطة رقم واحد" و"الصالحية" فى ديوانية أفلام نادى السينما

05/07 10:37

ضمن فعاليات ديوانيه الافلام وبالتعاون مع اداره السينما بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب، يعرض نادي الكويت للسينما الفيلميين القصيرين (محطه رقم واحد) و(الصالحيه) للمخرج الكويتي صادق بهباني، وذلك يوم الخميس الموافق 10 مايو 2012 الساعه السابعه والنصف مساء، بصاله عبد الرزاق البصير بالمبني الرئيسي للمجلس الوطني للثقافه والفنون والاداب، مقابل مجمع الصوابر.

يتناول فيلم (محطه رقم واحد) قضيه التعصب الفكري، الارهاب، التطرف والطائفيه في المجتمعات الاسلاميه في الاونه الاخيره. والفيلم سيناريو واخراج صادق بهبهاني وتمثيل الفنان الراحل منصور المنصور، حمد العماني، عبد الله العابر، عبد العزيز صفر ونوار القريني.

ويعتمد فيلم «الصالحيه» علي قصه من تاليف الروائي الكويتي هيثم بودي ومن بطوله الفنان القدير محمد جابر وحمد العماني وياسه وعدد اخر من الفنانين.

جدير بالذكر ان (محطه رقم واحد) شارك خلال الفتره الاخيره في مسابقه الأفلام القصيرة للمهرجان السينمائي الاول لدول مجلس التعاون الخليجي في الدوحه. اما فيلم (الصالحيه) فقد شارك في مهرجان الخليج السينمائي الدوره الخامسه، كما تم اختياره لبعرض ضمن (ركن الافلام القصيره) في مهرجان كان السينمائي الدولي الذي تعقد دورته الجديده خلال ايام.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل