المحتوى الرئيسى

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 45 لميلاد الفنان والناشط الاميركي كيث هارينغ

05/04 16:40

يحتفل محرك البحث الشهير "جوجل" اليوم الجمعه، بالذكري الـ 45 علي ميلاد الفنان والناشط الاجتماعي كيث هارينغ، حيث يظهر شعار " جوجل " بشكل رموز فنيه من اعمال هارينغ.

ولد هارينج 4 مايو 1958 ، كان اول ما جذب الانظار الي اليه رسومات الطباشير التي نفذها في محطات مترو الأنفاق في نيويورك.

وقد كانت هذه الأعمال هي الاولي بين ما اشتهر به هارينغ من اعمال فنون شعبيه.

كما تولي تسينج كونج تشي تصوير ما نفذه من معارض. وفي هذه الاثناء، اصبح "الطفل المشع" يستخدم رمزًا له. وتحمل خطوط هارينغ العريضه والوانه الزاهيه واشكاله النشطه رسائل مفعمه بالحياه والانسجام.

وتحمل خطوط هارينغ العريضه والوانه الزاهيه واشكاله النشطه رسائل مفعمه بالحياه والانسجام، فبدا بتنظيم المعارض في عام 1980، كما شارك هارينغ في معارض "Times Square Exhibition" ورسم لاول مره حيوانات ووجوهًا لبشر، وفي عام 1981 صمم اول رسوماته بالطباشير علي الورق الاسود ورسم علي اشياء موجوده بالفعل من البلاستيك والمعدن.

زار هارينغ استراليا عام 1984، ورسم اعمالاً جداريه في مدينتي ملبورن (مثل الرسومات الجداريه في مدرسه كولينجوود بولاية فكتوريا)  وسيدني، كما تلقي الف دولار أسترالي من معرض فكتوريا الوطني ومركز الفن المعاصر في استراليا مقابل رسم لوحه جداريه تستند الي تصميماته الجرافيتيه ليتم استبدإل آلستاره المائيه في "المعرض الوطني" بها مؤقتًا.

كما نفذ هارينغ رسومات اثناء زياراته الي مدينه ريو دي جانيرو البرازيليه ومتحف الفن الحديث في باريس ومدينه مينيابولس ومنهاتن، علاوه علي ذلك صمم هارينغ معطفًا ترتديه مادونا اثناء استعراض غنت خلاله اغنيه "Like a Virgin" في برنامج الرقص Solid Gold.

اكتشفت احد رسومات هارينغ  التي يعود تاريخها الي 1979 في احدي ساحات مبني النسيج الأمريكي بحي ترايبيكا في مدينه نيويورك عام 2007 .

وعام 1986 رسم هارينغ لوحات جداريه في امستردام وباريس وفينيكس، كما رسم علي جدار برلين عند بوابه براندنبورغ.

ومن اعمال هارينغ ايضًا ما رسمه علي جسد جريس جونز في الفيديو الغنائي الذي قدمته "I'm Not Perfect"،  كما افتتح متجر تجزئه في حي سو هو يعرف باسم "المتجر الشعبي"، وكان يختص هذا المتجر ببيع بضائع تحمل تصاويره ومن بينها قمصان ودمي وملصقات وغير ذلك من الاشياء التي يتم عليها اعاده تصميم اعماله الفنيه.

وقد تم تاسيس مؤسسه كيث هارينغ لمساعده مرضي الايدز والجمعيات الخيريه للاطفال في عام 1989 وتوفير الاموال لمعالجه مرضي الايدز وتوليد النشاط والتوعيه حول مرض الايدز .

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل