المحتوى الرئيسى

تعديلات فيراري تعيد "الأمل" إلى ألونسو لحصد اللقب

05/04 15:49

اكد سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو ان علي فريقه اظهار تطور واضح في جائزه اسبانيا الكبري، المرحله الخامسه من بطوله العالم لسباقات فورمولا واحد المقرره في نهاية الأسبوع المقبل، اذا اراد ان ينافس علي اللقب.

واجري فريق فيراري تعديلات عديده علي سيارته "اف 2012" خلإل آلتجارب التي اجرتها الفرق الاسبوع الحالي علي حلبه موجيلو الايطاليه، ويامل الونسو ان تاتي هذه التعديلات بثمارها اعتباراً من سباق نهايه الاسبوع المقبل بين جماهيره الإسبانية، بحسب وكاله "رويترز".

واضاف السائق: "سنحاول تقليص الفارق الذي يفصلنا في الوقت الحالي عن المتصدرين لاننا كنا متخلفين بفارق 8 او 9 اعشار من الثانيه عن سائقي الطليعه في القسمين الاول والثاني من التجارب التاهيليه خلال السباقات الاربعه الاولي من الموسم".

وكان الونسو قد فاز بالسباق الثاني للموسم علي حلبه سيبانغ الماليزيه بفضل الامطار التي تسببت بدخول سياره الامان ثم تعطيل السباق لاكثر من نصف ساعه والانطلاق مجدداً خلف سياره الامان قبل ان يصبح الوضع امناً للتسابق.

واضاف الونسو: "علينا ان نقلص هذا الفارق بشكل سريع اذا ما اردنا الصراع علي النقاط والبطوله. في برشلونه، علينا القيام بالخطوه الاولي. ندرك انه لا يوجد هناك زر سحري يسمح لنا بان نكون اول المنطلقين في برشلونه والاخرين سيطورون سياراتهم ايضاً. لكن علينا تقليص الفارق".

وواصل قائلاً: "علي برشلونه ان تشكل الخطوه الاولي، وكندا الخطوه الثانيه وفالنسيا الثالثه من اجل ان نكون قريبين منهم (المنافسون الاساسيون). لكن برشلونه ستكون الاهم. ليس بامكاننا الاكتفاء بالصراع من اجل التاهل الي القسم الثالث من التجارب التاهيليه اذا اردنا الصراع علي اللقب".

يذكر ان الونسو خاض اليوم الاخير من تجارب موجيلو مستخدماً نموذجاً جديداً من عادم الهواء في سياره "اف 2012" اضافه الي تعديلات علي القسم الخلفي، الا انه قلل من اهميه هذه التعديلات.

وشرح قائلاً: "لم يكن هناك شيء مفاجئ في ما يخص الاداء (بعد استخدام عادم الهواء الجديد). اعتقد اننا اختبرنا تصاميم مختلفه في ما يخص عادم الهواء وكل يوم كنا نلجا الي تصميم مختلف والي تعديلات مختلفه في السياره. اعتقد ان هذه المساله كانت للتحقق مما يجب ان ناتي به الي السباقات المقبله ومن التطويرات الجديده".

واردف قائلاً: "هذا العام لم يعد مهماً اين تختار ان يكون مخرج العادم، او كيف تعدل موقعه. راينا في استراليا احدي اسرع السيارات تستخدم المخرج الجانبي لعادم الهواء مثل ماكلارين، ثم راينا في الصين سيارتي ريد بول تستخدمان مخرجين مختلفين وراينا في البحرين ريد بول يستخدم مخرجا جانبيا لكن السياره الاسرع كانت لوتوس التي لجات الي المخرج المستقيم. وبالتالي لا يمكننا ان نهدر خمس دقائق حتي علي هذه المساله. هناك امكنه اكبر في السياره نحتاج الي تطويرها وعلينا محاوله القيام بهذا الامر".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل