المحتوى الرئيسى

أزمة الأهلى فى مالى سيناريو متجدد لمشاكل القارة - أهرام سبورت

05/03 22:50

اجواء من الاحتقان والمشاكل تحاصر الملاعب الافريقيه خلال الفتره الحاليه سواء داخل المستطيل الاخضر او خارجه.. فالمشكله التي تعرض لها فريق الاهلي مؤخرا في مالي واحتجازه لعده ايام بسبب النزاع العسكري هناك ليست الاولي ولن تكون الاخيره.

 فالملاعب الاخري سواء في نيجيريا او الكاميرون او حتي جنوب افريقياً تعج هي الاخري بالازمات .. ومن المفارقات ان هذه الدول ومعها بالطبع مصر غابت عن كأس الأمم الإفريقية الاخيره في غينيا الأستوائية والجابون , وكان القدر اراد ان يجمعها في شيء اخر جديد.

في نيجيريا. لم تجد الحكومه هناك مفراً من منع محلات المشروبات من اذاعه المباريات هناك خوفاً من تعرضها لهجمات من عناصر متشدده, خاصه بعد الانفجارات الاخيره التي شهدتها البلاد هناك واسفرت عن اصابه تسعه اشخاص اثناء متابعتهم مباراه العوده بين برشلونه وتشيلسي في دوري ابطال أوروبا.

واشارت سلطات الامن النيجيريه الي ان حياه الاشخاص اهم من مباريات كره القدم. وانه لا يعلم احد الي متي يستمر هذا الحظر, وان هذا الاجراء من شانه التقليل من مخاطر تعريض حياه الجماهير للخطر لاسيما في ظل تربص البعض بها خلال الفتره الاخيره.

ولم تتوقف متاعب الكره في نيجيريا عند هذا الحد، فقد اضطر اتحاد الكره هناك الي تغريم فريق شاركس او اسماك  القرش ما قيمته 19 الف دولار بخلاف اقامه مبارياته دون جمهور لاعتداء جماهيره علي لاعبي ومسئولي فريق اويشن بويز  قبل لقاء الفريقين الذي كان مقرر اليوم ولكن جري تاجيله بسبب هذه الاحداث .

وصرح متحدث باسم الاتحاد بان العقوبات تتضمن ايضا تحمل اداره شاركس تكاليف علاج المصابين من الفريق الاخر، وان هناك اجراءات اخري جري اتخاذها ضد ناديي جومبي يونايتد وويكي توريستس بسبب شغب الجماهير خلال مباريات الدوري.

وكانت جنوب افريقيا المقرر تنظيمها لنهائيات القاره 2013 علي موعد هي الاخري مع ازمه جديده, فقد فشل المنظمون حتي الان في الاستقرار علي المدن الخمس التي ستستضيف مباريات البطوله, لدرجه الغاء المؤتمر الصحفي الذي كان سيعقد الخميس الماضي.

 وتكشف مصادر صحفيه ان هناك خلافاً بين المسئولين لاختيار خمسه من المدن الثماني المتقدمه التي ستقام علي ملاعبها المباريات، وان هذه المره الثالثه لتاجيل الاعلان عنها وان الجميع في انتظار الاستقرار علي كل شيء حتي يجري الترتيب لاستضافه البطوله بالشكل الملائم, خاصه ان الاتحاد الافريقي "الكاف" اختار بلاد الاولاد لذلك بعد سحبها من ليبيا في ظل تمتعها بكافه الامكانيات والتسهيلات منذ تنظيمها لنهائيات المونديال السابق.

وفي الكاميرون لم يكن الموقف افضل حالا حيث تعقد الحكومه اجتماعا يوم الثلاثاء القادم مع مسئولي الاتحاد ونجوم المنتخب في باريس لنزع فتيل الازمه القائمة منذ فتره حول تاخر الرواتب والمكافات خلال الفتره الماضيه،  وان كان من المقرر غياب النجم صامويل ايتو لايقافه دوليا ثمان مباريات لدوره في اضراب اللاعبين وايضا اسو ايكوتو لعدم وضوح موقفه من تمثيل الاسود في المباريات الدوليه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل