المحتوى الرئيسى

مكاسب بسوقي الكويت والسعودية وتراجع بالإمارات الأربعاء

05/03 12:21

دبي - أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية مرتفعاً 0.63 نقطة، بنسبة لم تتجاوز 0.01 في المائة، ليقفل عند مستوى 7546 نقطة، بتداولات تجاوزت 9.4 مليارات ريال.

وشهدت الجلسة تداول ما يقرب من 421 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 183 ألف صفقة، كان لأسهم "عذيب للاتصالات" و"جبل عمر" و"نماء للكيماويات" و"الإنماء" و"دار الأركان" و"مدينة المعرفة" و"زين" و"نماء للكيماويات" النصيب الأكبر منها.

وبنهاية الجلسة، ارتفعت أسهم 58 شركة، على رأسها "المتطورة" و"عذيب للاتصالات" و"الغاز والتصنيع" و"وجبل عمر" و"سايكو" و"دار الأركان،" بينما تراجعت أسهم 69 شركة، في مقدمتها "بروج للتأمين" و"جازان للتنمية" و"هرفي للأغذية" و"جرير" و"أليانز" و"الصادرات."

وفي الكويت، أقفل مؤشر السوق على ارتفاع قدره 41 نقطة في نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 6441 نقطة، وارتفع المؤشر الوزني 1.8 نقطة، ليغلق عند مستوى 418 نقطة.

وشهدت الجلسة تداول نحو 764 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 48 مليون دينار كويتي موزعة على 7322 صفقة نقدية، كان لأسهم "أبيار للتطوير العقاري" و"مجموعة الصفوة القابضة" و"منازل القابضة" و"بيت الاستثمار الخليجي" و"مجموعة المستثمرون القابضة" النصيب الأكبر منها.

وارتفعت مؤشرات سبعة قطاعات من أصل ثمانية، على رأسها "الخدمات" و"البنوك" و"العقار،" بينما راوح مؤشر "التأمين" مكانه دون تعديل.

وحققت أسهم "الصفاة العقارية" و"عقار للاستثمارات العقارية" و"الامتيازات الخليجية القابضة" أكبر المكاسب على التوالي، بينما تعرضت أسهم "التعمير للاستثمار العقاري" و"الكويتية للخدمات الطبية" و"الصلبوخ التجارية" لأقسى الخسائر.

وفي الإمارات، تراجع مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع بنسبة 0.60 في المائة، ليغلق على 2473 نقطة. وشهدت القيمة السوقية انخفاضا بواقع 2.2 مليار درهم لتصل إلى 365.62 مليار درهم.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 57 من أصل 127 شركة مدرجة في الأسواق المالية، مع تركيز على أسهم بينها "إعمار العقارية" و"الوطنية للتبريد المركزي - تبريد."

وارتفعت أسهم 20 شركة، على رأسها "دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين" و"بنك دبي التجاري،" بينما تراجعت أسهم 25 شركة، في مقدمتها "بنك المشرق" و"شركة دبي للاستثمار."

وأقفلت بورصة قطر في تعاملاتها على انخفاض بلغ خمس نقاط ليستقر المؤشر عند مستوى 8666 نقطة، وبلغ عدد الشركات التي ارتفعت أسهمها 17 شركة، قابلها انخفاض أسهم 20 شركة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل