المحتوى الرئيسى

نيكول كيدمان وجولييت بينوش ومنة شلبى يتنافسن على سعفة كان الذهبية

05/03 12:17

تنافس النجمة العالمية نيكول كيدمان، 44 سنة، بمهرجان «كان» السينمائى الدولى هذا العام على السعفة الذهبية بفيلمها «The Paperboy»، والذى تعاونت فيه مع المخرج لى دانيالز، وتظهر نيكول بـ«لوك» مثير للغاية من ناحية الملابس والماكياج ليناسب دورها ضمن أحداث الفيلم. وشارك نيكول فى بطولة الفيلم عدد من النجوم، من أبرزهم زاك إيفرون، وسكوت جلين، وبو براسو، وافا بوجل، ونيلا جوردون، موسيقى تصويرية ماريو جريجوروف، وقد وصلت ميزانيته إلى أكثر من 12 مليون دولار، ومن المقرر أن يُعرض الفيلم بدور العرض العالمية شهر نوفمبر المقبل.

ومن المعتاد مشاركة نجم هوليوود براد بيت فى كل المهرجانات العالمية، حيث ينافس بيت فى «كان» هذا العام بفيلم «Killing  Them Softly»، والفيلم مأخوذ عن رواية لجورج هيكينز تم تقديمها عام 1974، ويشارك فى بطولة الفيلم عدد من النجوم أبرزهم  راى ليوتا، وريتشارد جنكيز، وجيمس جندولفينى، ووصلت ميزانية الفيلم إلى 18 مليون دولار، ومن المقرر عرضه بدور العرض العالمية 21 سبتمبر المقبل.

كما يدخل المنافسة الفيلم الأمريكى «MOONRISE KINGDOM» وهو من تأليف وإخراج ويس أندرسون، وهو أيضا فيلم افتتاح المهرجان، وقد تم تصوير أحداث الفيلم بإحدى جزر إنجلترا الكبرى، وهو من بطولة بروس ويليس، وبيلى موراى، وفرانس ماكدورمان، وتيلدا سوينتون وجازون شوارتزمان، والولدين كارا هايوارد وجارد جيلمان.

وتنافس النجمة إيفا منديز بالفيلم الدرامى الفرنسى «HOLY MOTORS» وهو من تأليف وإخراج ليوس كاراكس، وشارك إيفا منديز بطولة الفيلم عدد من النجوم، أبرزهم كيللى مينونج، وميشال بيكولى، واديث سكوب.

أما النجمان العالميان جوليت بينوش وروبيرت باتينسون فيشاركان مشاركة قوية بالمهرجان مع النجوم الكبار، وذلك من خلال مشاركتهما بالفيلم الكندى «Cosmopolis» والمقتبس عن رواية بعنوان «DeLillo».

وتشارك أيضا النجمة المصرية منة شلبى بفيلم «بعد الموقعة» للمخرج يسرى نصر الله، ويشارك منة شلبى بطولة الفيلم كل من باسم السمرة، وصلاح عبدالله، وتدور أحداث العمل حول ناشطة سياسية تعمل فى شركة إعلانات، وتواجه مشكلة فى عملها.

ويشارك المخرج جون هيلكوت بالفيلم الأسترالى «Lawless»، تأليف نيك كييف، وشارك فى بطولته توم هاردى، وجيسون كلارك، وجيسيكا شاستين، كما دخل المنافسة أيضا فيلمان من كوريا الجنوبية، هما « Da-Reun Na-Ra-e-Suh» للمخرج هونج سانج سو، وفيلم «Donui Mat» إخراج إيم سانج سو.

ويشارك فيلم « Like Someone in Love» بقوة فى المسابقة، وهو من إخراج وتأليف عباس كياروستامى، ومن بطولة ريو كاسى، ودندن ورين تكنشى، تم تصوير أحداث الفيلم فى طوكيو، ووصلت مزانيته إلى 4.8 مليون دولار، كما يشارك الفيلم الأسترالى «Paradise» إخراج وتأليف وإنتاج أولريش سيدال.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل