المحتوى الرئيسى

"نايل سات" تختار حلول "سيسكو" للبث على الأقمار الصناعية

04/26 21:29

أعلنت شركة "نايل سات" عن قيامها بتركيب حلول شبكة البث الإعلامى الرقمية لشركة سيسكو لتعزيز قدرات شبكتها الحالية، حيث توفر حلول سيسكو المتكاملة للخدمات الإعلامية والبث على الأقمار الصناعية كافة المميزات الهامة التي تحتاجها نايل سات في أجهزة البث الرقمية، بما في ذلك أجهزة الترميز والمحولات وتشفير ومعالجة وإدارة الفيديو وذلك باستخدام أسلوب خدمات دورة الحياة من سيسكو.

و تمكنت سيسكو وشركاؤها من توفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تعالج كافة جوانب التخطيط ونشر وتشغيل وتحسين شبكة الفيديو لدى نايل سات، كما سيقدم نظام ROSA من سيسكو لإدارة خدمات الفيديو حلاً كاملاً للإدارة الشاملة، من خلال مراقبة وإدارة والتحكم بالمعدات والخدمات عبر شبكة نايل سات.

وفي الوقت الحالي، يتمكن نظام البث الرقمي في نايل سات من استيعاب 32 قناة تلفزيونية مع 40 محطة اذاعية يتم نقلها من مبنى التليفزيون الوطني إلى موقع نايل سات لبثها على القمر الصناعى المصرى وبحلول سيسكو الجديدة للفيديو، ستكون نايل سات قادرة على ارسال واستقبال ومعالجة المزيد من القنوات الإضافية الأخرى من والى مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون الوطنى، حيث تقوم بمعالجة مايزيد عن 150 قناة تليفزيونية وبرامج اذاعية قبل بثها على أجيال القمر الصناعى المصرى نايل سات 101 ونايل سات 102.

وتتمحور الأجهزة التي قامت سيسكو بتزويد نايل سات بها حول ثلاثة من أحدث حلول الترميز وهي، أولا: منصة Cisco D9036 Modular Encoding Platform  للترميز من سيسكو والتي توفر إمكانية الترميز بأنواع متعددة من الوضوح والصيغ لجميع التطبيقات التي تتطلب مستويات عالية من الفيديو عالي الجودة ، ثانيا: أجهزة Cisco DCM Series 9900 Digital Content Manager MPEG Processors  للإدارة الرقمية للمحتوى ومعالجة الصور والتي تمثل الجيل التالي من المعدات الذكية للبث الرقمي التي تجمع بين مميزات الحجم المدمج والمرونة في حلول فعالة من حيث التكلفة ، ثالثاً: موجه Cisco ASR 1002-Fixed Router  الثابت الذي يمثل وحدة من طبقتين ليكون الحل الأمثل للمكاتب الفرعية الكبيرة، أو لتجميع شبكة WANالواسعة، أو للاستخدام كجهاز عالي السرعة للخدمات المدارة للعملاء في مواقع العمل لتوفير المميزات المتطورة في الأمن والتدقيق المتعمق للمحتوى وجدار الحماية.

وفي الوقت الذي يستمر فيه ارتفاع عدد التطبيقات المتطورة في شبكة نايل سات، تزداد أهمية إدارة ومراقبة أداء الشبكة. وسيقدم نظام ROSA من سيسكو لإدارة خدمات الفيديو حلاً كاملاً للإدارة الشاملة، من خلال الحد من التعقيدات ومراقبة وإدارة والتحكم بالمعدات والخدمات، والمساعدة أيضاً على تخفيض نفقات التشغيل.

وتقدم حلول سيسكو للربط بين مراكز الإنتاج والتوزيع الإعلامي أيضاً بإمكانية تبني مفهوم medianet، الذي يمثل شبكة ذكية مؤلفة من عدة شبكات لتقديم تجارب إعلامية متكاملة وحيوية. وهذا سيساعد على توفير هيكلية واحدة قابلة للتطور اعتماداً على برتوكول الإنترنت، وتمتد من موقع نشوء المحتوى وعبر كافة مراحل التحرير والإنتاج، ووصولاً إلى شبكات توزيع الفيديو وشاشات العملاء. وسوف تؤدي شبكة Medianet إلى إحداث تحويل مذهل في تجربة العملاء من خلال توفير المزيد من المحتوى وحرية التنقل والخصوصية الشخصية والمقدرة على التحكم.

ويقول صلاح حمزة العضو المنتدب لشركة نايل سات أن الشركه قامت باختيار حلول سيسكو نظراً للتطور المتسارع الذي تشهده اتصالات الأقمار الصناعية فى منطقة الشرق الأوسط، وانطلاقا من إدراكنا لمدى أهمية الاستثمار في أحدث الحلول المتطورة والتي من شأنها تمكيننا من الارتقاء بعروضنا التي نقدمها للعملاء إلى مستويات أبعد. وستمنحنا سيسكو إمكانية القيام بذلك بكل كفاءة وفعالية من حيث التكلفة، وفي الوقت ذاته، تقديم خدماتنا بأعلى مستويات الجودة الممكنة.

ويؤكد أولاف كراهمير الرئيس والمدير العام في سيسكو بمصر أن "سيسكو" قدمت منصة تختلف بالكامل عن المنصات التقليدية للجيل التالي من البث المباشر إلى المنازل، ونتيجة لذلك تمكنا بنجاح من تطبيق حلولاً ذكية للمزيد من الأداء العالي والمرونة، وفي الوقت ذاته خفض التكاليف والنفقات التشغيلية لشبكة نايل سات بأسرها ، وفي أعقاب هذا التطبيق الناجح  تعمل سيسكو حالياً بشكل وثيق مع نايل سات لإدخال تقنيات جديدة أخرى من شأنها أن تساعد على تعزيز عروضها للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من الدول.

موضوعات متعلقة :قنوات المصارع وتايم سبورت و تياترو علي يوتلسات 7 الملاصق لنايل سات فى 7 غرب

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل