المحتوى الرئيسى

مانشستر سيتي وتوتنهام يُسيطران على الفريق المثالي للبريميرليج ولاعب يتيم من اليونايتد

04/23 03:10

هَيمن فريقا مانشستر سيتي وتوتنهام على تشكيلة الـ11 لاعب الأفضل في البريميرليج عن موسم 2012/2011، على الرغم من خسارة الأول لصدارته أمام مانشستر يونايتد وخسارة الثاني للمركز الثالث أمام آرسنال لكن لاعبيهم احتفظوا بأسهمهم عند المشاركين في التصويت الكبير لاختيار هذ التشكيل.

وتواجد في التشكيل اربعة لاعبين من صفوف مانشستر سيتي هم "جو هارت، كومباني، دافيد سيلفا ويحيى توريه"، ولم يُدرج المدافع الأيرلندي الشمالي "جونثان إيفانز" الذي وصفه مدربه في مانشستر يونايتد "سير أليكس فيرجسون" قبل ثلاثة أيام بأنه أفضل مدافع في الموسم ككل متناسياً أنه أحد العناصر التي أدت لخسارة فريقه من مانشستر سيتي بستة أهداف لهدف على ملعب أولد ترافورد في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ مواجهات الفريقين خلال الـ25 سنة الماضية.

ولم تنظر رابطة اللاعبين المحترفين التابعة للاتحاد الإنجليزي إلى التألق الكبير لأشلي يونج أو لويس أنطونيو فالنسيا أو حتى لاعب الوسط "مايكل كاريك" ثابت المستوى مع اليونايتد منذ إصابة أندرسون وكليفيرلي، واختارت ثنائي وسط توتنهام "جاريث بيل وسكوت باركر" في منطقة الوسط، وكان الظهير الأيمن صاحب لقب أفضل لاعب شاب في الموسم "ووالكر" هو ثالث لاعبي الليلي وايتس في التشكيل المثالي للموسم.

ومَثل المدافع الدولي الأرجنتيني "فابريسيو كوديتشيني" نيوكاسل في التشكيل المثالي، حيث قدم مع فريقه واخد من أفضل مواسمه ببطولة الدوري هذا العام رفقة المدرب الإنجليزي "آلان باردو"، الذي أعاد للنادي ذكريات المدرب المُخضرم، الراحل بوبي روبسون.

ومن إيفرتون تواجد اللاعب الإنجليزي "بينيز" كظهير أيسر، ومن آرسنال "روبن فان بيرسي" الذي توج بلقب أفضل لاعب في الموسم، ومن مانشستر يونايتد -متصدر الدوري- أفضل رابع هداف في تاريخ النادي "واين روني".

وكان تشيلسي الفريق الوحيد من ضمن الـ8 الأوائل في جدول ترتيب الدوري الذي لا يُمثله أي لاعب في التشكيل المثالي للموسم الحالي، كذا ليفربول الذي لم يُقدم لاعبوه أي شيء يُذكر في الدوري الممتاز هذا الموسم مكتفيين بما حققوه على صعيد كأسي كارلينج والاتحاد الإنجليزي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل