المحتوى الرئيسى

بولونيا يمهد الطريق أمام يوفنتوس نحو استعادة لقب الدوري الإيطالي - أهرام سبورت

04/22 22:56

أصبحت الطريق ممهدة أمام يوفنتوس من أجل استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2003 بعد أن حسم مواجهته النارية مع ضيفه روما بفوز كبير 4- صفر، مستفيدا من الخدمة التي قدمها له بولونيا باجباره مضيفه ميلان حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويبدو أن يوفنتوس في طريقه للعودة إلى ساحة التتويج مجددا وتعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب، بعدما تخطى العقبة الصعبة الأخيرة، محافظا على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السابعة والثلاثين على التوالي في مسابقتي الدوري والكأس.

ويدين فريق "السيدة العجوز" في فوزه الثمين جدا على روما إلى التشيلي ارتورو فيدال الذي سجل ثنائية في الدقائق الثماني الأولى، ممهدا الطريق أمام فريقه لكي يخرج بالنقاط الثلاث التي مكنته من الابتعاد عن ميلان بفارق ثلاث نقاط.

وضغط يوفنتوس، منذ البداية سعيا عن هدف مبكر ونجح في تحقيق مبتغاه في الدقيقة 4 عبر فيدال الذي وصلته الكرة بتمريرة من الجهة اليسرى عبر باولو دي تشيليي الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة متقنة من مهاجم روما السابق المونتينيجري ميركو فوسينيتش قبل ان يعكس الكرة إلى فيدال فأودعها الشباك.

ولم ينتظر يوفنتوس سوى 4 دقائق فقط ليضيف هدفا ثانيا عبر فيدال ايضا بعد أن وصلته الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة بتمريرة من فوسينيتش فأطلقها قوية أرضية من حدود المنطقة في الزاوية اليمنى لمرمى فريق العاصمة، مسجلا هدفه الثامن في الدوري الايطالي هذا الموسم.

ولم يمض نصف ساعة على البداية حتى أضاف يوفنتوس هدفا ثالثا وهذه المرة عبر اندريا بيرلو بعد ركلة جزاء تسبب بها ستيكيلنبرج على كلاوديو ماركيزيو ما دفع الحكم إلى رفع البطاقة الحمراء في وجه الحارس الهولندي، فاضطر المدرب الاسباني لويس انريكي إلى اخراج فابيو بوريني من أجل ادخال الحارس البديل جانلوكا كورتشي الذي نجح في الوقوف بوجه بيرلو لكن الكرة عادت مجددا إلى لاعب وسط ميلان السابق فتابعها في الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني، نجح ماركيزيو في تعزيز تقدم أصحاب الأرض بكرة حضرها له فوسينيتش عند حدود المنطقة فاطلقها قوية على يسار الحارس، ليكون اللاعب المونتينغري سببا في الاهداف الاربعة كونه كان صاحب التمريرة التي سمحت ماركيزيو بجر ستيكيلنبرغ الى ارتكاب الخطأ الذي جاء منه الهدف الثالث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل