المحتوى الرئيسى

النيابة العامة البحرينية: الخواجة بخير والسفير الدنماركي زاره

04/22 13:07

دبي (ا ف ب) - اعلنت النيابة العامة البحرينية الاحد ان الناشط الشيعي المضرب عن الطعام في السجن عبد الهادي الخواجة "بخير" وقد التقى السفير الدنماركي.

واكدت النيابة انها ترد بذلك على تصريحات منسوبة لعائلة الخواجة اشارت الى ان "وضعه الصحي تدهور بعد ان انقطع عن شرب الماء الاربعاء الماضي".

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن المحامي العام الاول في النيابة عبد الرحمن السيد قوله "ان النيابة العامة تتابع بصفة مستمرة حالة المحكوم عليه عبد الهادي الخواجة".

واضاف انه "في هذا الإطار قام أحد رؤساء النيابة اليوم الاحد بالانتقال إلى مستشفى قوة دفاع البحرين حيث التقى بالمحكوم عليه وتعرف على حالته الصحية من خلال الاطباء القائمين على متابعته، وقد ثبت انه في صحة جيدة ومستقرة ويلقى رعاية طبية كاملة".

وذكر السيد ان "سفير الدنمارك بالمملكة قام اليوم (الاحد) بزيارته بالمستشفى وأطمأن على صحته"، مع العلم ان الخواجة يحمل الجنسية الدنماركية.

ومن المقرر ان تصدر محكمة التمييز البحرينية الاثنين حكمها في الطعن المقدم من الخواجة من آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم بتهمة "محاولة قلب نظام الحكم في البحرين بالقوة".

وقد حكم على الخواجة بالسجن المؤبد، وهو مضرب عن الطعام منذ الثامن من شباط/فبراير.

وذكر شهود عيان ان مواجهات تتسم بالعنف احيانا جرت ليل السبت الاحد بين متظاهرين والشرطة قرب عدد من القرى الشيعية في البحرين في مكان غير بعيد عن حلبة الصخير التي تشهد الاحد سباق الفورمولا 1.

وردد عشرات المتظاهرين وبعضهم ملثمون شعارات معادية للنظام قبل ان يصطدموا بقوات الامن التي انتشرت بكثافة حول قراهم.

وعلى الرغم من هذا الانتشار الامني وخصوصا على محاور الطرق المؤدية الى الصخير، نجح شبان في اغلاق طرق لفترة قصيرة عبر احراق اطارات، كما ذكر الشهود.

في وبعض القرى مثل كرزكان والمالكية ودمستان وصدد رفع متظاهرون لافتات كتب عليها "كلا لفورمولا الدم" شعار الحملة التي اطلقها "شباب 14 فبراير" بمناسبة السباق.

وذكر شهود ان الشرطة استخدمت القنابل المسيلة للدموع وقنابل صوتية ورد المتظاهرون برشقها بالحجارة والزجاجات الحارقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل