المحتوى الرئيسى

جوزيه في طريقه للتجديد بعد فشل فكرة الخليج .. الأهلى يجدد رفضه للكأس ويبحث عدم صرف مستحقات اللاعبين المتأخرة .. الفريق يحدد‏26‏ ابريل للسفر إلي مالي .. وتصاعد فرص مشاركة بركات ومعوض أمام الملعب

04/20 10:12

اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار النادى الأهلى صباح اليوم الجمعة وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :

- الأهلي يحدد‏26‏ ابريل للسفر إلي مالي .. وتصاعد فرص مشاركة بركات ومعوض أمام الملعب المالي

بدأ فريق الاهلي يضع النقاط فوق الحروف بالنسبة لرحلته الي مالي لاداء مباراة الذهاب امام فريق الملعب في دور الـ‏16‏ لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم المقرر لها‏28‏ ابريل الخالي‏ .. حيث استقر الامر علي السفر الي هناك يوم26 ابريل الحالي علي ان يسبق البعثة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بيوم واحد لترتيب كل الامور المتعلقة بالاقامة وايضا الملاعب.

وصرح عبد الحفيظ بانه جري الاستقرار علي هذا الموعد حتي يتأقلم اللاعبون علي الاجواء هناك.. وانه كما هو المعتاد يسبق البعثة قبلها بيوم لترتيب كل شيء تجنبا لاي متاعب او مشاكل والعمل علي توفير سبل الراحة للفريق سواء المتعلقة بالاقامة بعد الاستقرار علي الفندق الذي ستقيم فيه البعثة وايضا الملاعب التي سيتدرب عليها الفريق.

واضاف عبد الحفيظ ان ستة من اللاعبين الدوليين انتظموا امس في التدريبات حيث غاب كل من وليد سليمان لبقائه في الامارات ليوم واحد وايضا محمد نجيب, وحصل كل منهما علي اذن من الجهاز.. وانه فيما يتعلق بوجود عرض قطري لضم وليد فانه شخصيا لم يصله شيء رسمي او شفهي حتي الآن.. وقال مدير الكرة ان الايام المقبلة ستشهد مباراة او اثنتين وديتين استعدادا لمباراة الملعب.

وكشف عبد الحفيظ عن اجتماع لجنة الكرة المقرر خلال الساعات القادمة وقال انه سيتناول بالدرجة الاولي صفقات الموسم الجديد من اللاعبين وايضا المقرر الاستغناء عنهم او اعارتهم.. والاحتياجات التي تتطلبها صفوفه في كل خط.. بالاضافة الي الحديث عن مباراة اسبانيول الودية التي ستقام في18 مايو الماضي وايضا مباراة العودة امام بطل مالي, وذلك من خلال التنسيق مع الجههاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه.

واضاف مدير الكرة ان الحديث عن مستقبل جوزيه سابق لاوانه مشيرا الي ان المدير الفني البرتغالي يتعامل مع النادي ليس كأي مدرب آخر في الاندية الاخري.. وان هناك علاقة خاصة تربطه بالادارة وايضا جماهير الاهلي بشكل عام.. وان كان ذلك لا يعني انه لن يتم الجلوس معه قريبا لمناقشته في تجديد عقده وطرح كل البنود المتعلقة به.

وحول عدم اصطحاب جوزيه زوجته لدي عودته الي مصر هذه المرة وايضا تصريحات حسن حمدي رئيس النادي بان استمرار المدرب البرتغالي مرتبط بنجاحه في دوري الابطال قال عبد الحفيظ انه يريد التأكيد فقط أنه حتي هذه اللحظة المدير الفني مستمر وان مناقشته حول متطلبات الموسم الجديد يعني منطقيا ان هناك رغبة في استمراره بعيدا عن اي تأويلات اخري.. وان جوزيه يتعامل بشكل مختلف تماما مع الادارة والجماهير عن غيره من المدربين.

من ناحية اخري شهد تدريب الامس تركيز جوزيه علي الجانب البدني بالنسبة لخماسي المنتخب عماد متعب وحسام غالي وحسام عاشور وجدو ومحمد ابو تريكة حيث خضعوا جميعا لتدريبات تأهيلية وبدنية مع مخطط الاحمال فيدالجو.. في حين كان شريف اكرامي حارس المرمي الوحيد من المجموعة الدولية الذي شارك في المران كاملا مع مدرب الحراس أحمد ناجي.

كما دخل كل من محمد بركات وسيد معوض تدريبات الكرة لاول مرة بعد فترة غياب للاصابة, وباتت فرصة مشاركتهما في مباراة الذهاب كبيرة.. في حين لا تزال فرصة عبد الله السعيد بناء علي رأي طبيب الفريق د. ايهاب علي بعيدة للاشتراك في اللقاء.

- إنبي يطلب‏6‏ ملايين و‏700‏ ألف جنيه من الأهلي والزمالك والاتحاد

أكد محمد بدر ـ رئيس مجلس إدارة نادي إنبي ـ أن ناديه لديه مستحقات لم يحصل عليها حتي الآن لدي ثلاثة أندية هي‏ ( الأهلي و الزمالك و الاتحاد السكندري), وصلت لنحو6 ملايين و700 ألف جنيه, حيث دفعت الأزمة المالية التي تمر الكرة المصرية الآن بسبب تجميد النشاط الكروي علي خلفية أحداث بورسعيد الدامية, هذه الأندية لطلب تأجيل دفع هذه المستحقات لإنبي.

وقال رئيس النادي: إنبي لديه لدي ناديي الزمالك والأهلي مايقرب من5 ملايين جنيه قيمة أحد أقساط صفقة انتقال إسلام عوض ـ لاعب الفريق إلي القلعة البيضاء, ومن صفقة انتقال وليد سليمان كذلك لصفوف القلعة الحمراء, ومليون و700 ألف جنيه يتبقي منها200 ألف جنيه قيمة القسط الأخير من صفقة انتقال إبراهيم الشايب من إنبي إلي زعيم الثغر منذ4 سنوات لدي الاتحاد السكندري, وأضاف: جددنا مطالبتنا للأندية الثلاثة بشأن سرعة سداد المستحقات المتأخرة لدي الناديين, وبالفعل أشكر حسن حمدي ـ رئيس النادي الأهلي علي استجابته لتحقيق مطلبنا بالحصول علي مستحقاتنا في صفقة انتقال وليد سليمان للفريق الأحمر, وذلك بعد أن حدد ظهر بعد غد موعدا لعقد جلسة معي بمقر النادي الأهلي بالجزيرة لإنهاء الأمر بمعرفة الطريقة التي سنحصل بها علي مستحقاتنا.

وقال: أما بخصوص نادي الزمالك فلم أتوصل لأي مسئول في إدارته حتي الآن لعقد جلسة معه بشأن الحصول علي مستحقاتنا لديهم من صفقة انتقال إسلام عوض, ومازال إنبي متمسكا بالعلاقات الطيبة بين الناديين حتي هذه اللحظة بإتباعه الطرق الودية قبل المضي قدما في الإجراءت القانونية التي تكفل له حقه, خاصة أنه حصل علي رفض بالشيك الخاص لنادي الزمالك من قيمة أحد أقساط صفقة انتقال عوض, وأشار بدر إلي احترامه وتقديره الوافر لممدوح عباس ـ رئيس نادي الزمالك, وثقته الكبيرة فيه من أجل إنهاء هذه الأزمة, عن طريق الاتصال به والتشاور معه من خلال جلسة ودية سواء في إنبي أو مقر نادي الزمالك.

وقال رئيس النادي البترولي إنه يقدر الأوضاع الصعبة ماليا للأندية ولكن هو الآخر أمامه التزامات كثيرة للغاية خلال الفترة المقبلة بالاضافة إلي المصروفات التي يتكبدها النادي جراء المشاركة في الكونفيدرالية من معسكرات وتنقلات واستضافة للفرق الأفريقية ومكافآت اللاعبين, بجانب معا ناتنا من أزمة السيولة حاليا, مشيرا إلي أن الأقساط المتأخرة لدي الأندية المختلفة تزداد يوما بعد يوم, وأكد بدر أنه يتمني الإنتهاء من هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن, خاصة أن هناك قسطا آخر علي نادي الزمالك يستحق تحصيله بقيمة مليون ونصف المليون جنيه, وهو ما سيزيد من مستحقات إنبي في الخارج, مشيرا إلي أن إنبي لم يمنح أي مهلة لأي طرف من الأطراف, لأن هناك شيكات مستحقة الدفع في مواعيد محددة وسيقوم بتحصيلها عند إستحقاقها.

من ناحية أخري اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف طاقم تحكيم سوداني لإدارة مباراة الإياب بدور الـ16 بكأس الاتحاد الإفريقي الكونفيدرالية فيما بين إنبي وسيركل باماكو بطل مالي والتي ستقام يوم27 الحالي بالقاهرة, ويتكون الطاقم من: عبد القادر بدر الدين ـ حكما للساحة, ومحمد عارف ـ حكما أول مساعد, وخلف الله عبد العزيز ـ حكما ثانيا مساعد, وخيرالله عبد الباسط ـ حكما رابعا, و التونسي يونس سلمي ـ مراقبا للمباراة, كما اختارت لجنة الحكام بالكاف أيضا طاقم تحكيم تونسي لإدارة مباراة الذهاب فيما بين الفريقين والتي ستقام في مالي, حيث يتكون الطاقم من: بن حسان محمد ـ حكما للساحة, وبن عبدالمؤمن كامل ـ حكما أول مساعد, وأمينة فتيحي ـ حكما ثان مساعد, وأسراوري يوسف ـ حكما رابعا, و الإيفواري فينكو زيلي ـ مراقبا للمباراة.

في نفس السياق خاض الفريق أمس مباراة ودية أمام وادي دجلة بإستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس, ضمن استعدادات الفريق البترولي للمواجهة الإفريقية أمام سيركل باماكو المالي, وسعي البدري ومعاونوه خلال تلك المواجهة للوقوف علي مستوي لاعبيه من خلال الدفع بجميع عناصر الفريق علي مدار شوطي المباراة لتجهيزهم بصورة طيبة تتيح لهم تحقيق الفوز علي الفريق المالي, كما أكد الجهاز الفني للفريق أنه سيتمكن من الحصول علي شرائط مباريات لفريق سيركل باماكو بطل المالي غدا من أجل دراسة المنافس ومعرفة نقاط الضعف والقوة لوضع التكتيك المناسب للمباراة وذلك قبل مواجهته.

علي صعيد متصل نفي البدري وصول دعوة رسمية من نادي الهلال السوداني لمواجهته وديا بأم درمان25 أبريل الحالي ضمن استعدادات الفريقين لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية, وأن كل ماحدث لايتعدي الإتصالات الهاتفية فقط, كما أعلن رئيس نادي إنبي عن عدم صحة كل ما يتردد حول دخول النادي البترولي في مفاوضات مكثفة وجادة مع المدافع الشاب سعد الدين سمير لاعب النادي الأهلي المعار إلي صفوف النادي المصري للتعاقد معه خلال الموسم المقبل وذلك بعد انتهاء فترة إعارته, يأتي ذلك بعد أن وردت بعض الأخبار حول سعي إدارة إنبي في الوصول لاتفاق مع مدافع الأهلي والمنتخب الأوليمبي قبل مشاركته في لندن2012 والتألق في تلك البطولة لتدعيم خط الدفاع البترولي والذي يعاني بسبب إصابة الثنائي عبد الظاهر السقا وشريف رجب بالرباط الصليبي.

- محمود باجنيد أمين الصندوق السابق‏:‏شركة الكرة أولي خطوات عالمية الأهلي

ينتهي النادي الأهلي خلال عشرة أيام من جميع الاجراءات الخاصة بتمويل نشاط كرة القدم الي شركة مساهمة طبقا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم‏ ( الفيفا) واستعدادا للمشاركة في دوري المحترفين بالمسابقة المحلية المزمع إنطلاقه الموسم المقبل(2012-2013).

وصرح الدكتور محمود باجنيد أمين صندوق الأهلي السابق والمستشار المالي والمسئول عن ملفات تحويل الأهلي لشركة مساهمة واجراءات إنشاء فرع الشيخ زايد وبيع حقوق رعاية النادي بأن التفاوضات نجحت في الاتفاق مع شركة عالمية تتكون من ثلاثة كيانات كبري لتكون مسئولة عن انشاء الكيان الجديد ليدخل الأهلي عالم الأحتراف والعالمية ويكون له السبق في مصر.

وأضاف باجنيد أن الشركة العالمية ستقوم بتمويل النادي الي شركة مساهمة تحمل أسم الأهلي لكرة القدم وتنظيم نظام عمل الشركة الجديدة ومخاطبة الفيفا لضمها لشركات كرة القدم العالمية بناء علي لوائح الاتحاد الدولي مع وضع شروط طرح الأسهم في السوق المصرية وهو ما يساهم في توفير كل الفرص لجماهير واعضاء الأهلي لشراء أسهم بنسبة معينة في الشركة الجديدة كما تفعل جماهير الأندية الأوروبية الكبيرة, وأضاف أن الشركة سوف ينحصر عملها في تنظيم وانشاء شركة كرة القدم علي أن يتسلم الإدارة مجلس منتخب من قبل المساهمين من حاملي الأسهم يسير علي نفس اللوائح وسيكون الكيان الجديد له ميزانية منفصلة عن النادي الاجتماعي الذي يحمل أسم الأهلي كما يحق للنادي شراء أسهم بنسبة10% فقط.

وأوضح أن الفترة المقبلة سوف تشهد عملية تقييم نشاط الكرة أي القيمة السعرية للاعبين والتي تصل الي أكثر من053 مليون جنيه لقيمة عقود وكذلك الممتلكات في حالة اذا رغبت شركة كرة القدم شراء منشآت أو تأجير ملاعب.

وقال الدكتور محمود باجنيد أن هناك اتجاها لإقامة منشآت خاصة بالشركة في أرض النادي بمدينة6 أكتوبر وبذلك تزيد القيمة المالية التي سوف يحصل علي الأهلي من انشاء الشركة لتصل الي أكثر من نصف مليار جنيه يمكن من خلالها توفير كل الخدمات لاعضاء النادي العريق.

وأكد أن الأهلي لم يخترع أي أنظمة لكننا نستفيد من تجارب الأندية العالمية وما يحدث فيها من تطور بعدما أصبحت كرة القدم صناعة قائمة بذاتها وهو ما يتواءم مع المتغيرات فالصورة سوف تختلف قريبا داخل الوسط الرياضي حيث سيتمكن الأهلي من التطوير المستمر لكل منشآته ورعاية واستثمار اصوله بشكل علمي فالشركة الجديدة سيكون لها مجلس إدارة من حاملي الأسهم وتصرف لهم مرتبات وينتخب المجلس المساهمين والجمعية العمومية التي تعقد كل سنة هي التي تختار مجلس الإدارة كما أن أسهم الشركة الجديدة سوف يتم طرحها في البورصة بعد مرور ثلاث سنوات.

وطالب باجنيد المنظومة الرياضية بتسهيل الأجراءات وخصخصة الأندية ليمتلكها أعضاء جمعياتها العمومية والتخفيف عن كاهل الدولة كما يحدث في كل دول العالم ومن يريد خدمة الأهلي فليس شرطا أن يكون رئيسا لهذا الكيان العظيم فكل من يعطي جهدا عملا مخلصا لخدمة النادي هو رئيس لتصب جميع الجهود في الصالح العام للنادي الذي كان ومازال يمثل نموذج فريد في الإدارة الناجحة بالمقارنة بالعديد من الأندية.

وتنص لوائح الفيفا الخاص بملكية الأندية وكيفية إدارتها علي أنه يجب علي مقدم الترخيص تقديم مستند قانوني مثبت, يوضح هيكل الملكية الخاص بالأندية وكيفية التحكم فيها إدارتها علي أن يؤكد هذا المستند ما يلي:ـ

لن يشارك أي شخص طبيعي أو اعتباري في إدارة النشاط الرياضي للنادي بشكل مباشر أو غير مباشر علي النحو التالي:ـ

يمتلك أو يتعامل في أسهم أو سندات أي نادي أخر مشارك في نفس المنافسات.

ويمتلك أغلبية حقوق التصويت الخاصة بالمساهمين في أي نادي اخر مشارك في نفس المنافسات.

ويمتلك حق تعيين أو إزاحة غالبية اعضاء أي جهاز إداري أو إشرافي لأي نادي آخر مشارك في نفس المنافسات ويكون مساهما ومسيطر بمفرده علي غالبية حقوق التصويت الخاصة بالمساهمين في أي ناد آخر مشارك في نفس المنافسات طبقا لاتفاق مسبق مع المساهمين الآخرين للنادي المعني.

ويكون عضوا في أي نادي آخر مشارك في نفس المنافسات.

ويشترك بأي صفة ـ أيا إن كانت ـ في إدارة أي نشاط رياضي لأي ناد أخر مشارك في نفس المنافسات.

وله سلطة ـ أيا إن كانت ـ علي إدارة أي نشاط رياضي لأي ناد آخر مشارك في نفس المنافسات.

ويجب أن يقدم هذا المستند بتوقيع معتمد في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر قبيل الموعد النهائي لتقديم طلب الترخيص.

- الأهلي يجدد رفضه للكأس..ويحدد مصير جوزيه اليوم

تمسك النادي الأهلي بموقفه الرافض من المشاركة في بطولة كأس مصر التي تردد اتخاذ قرار بعودتها خلال الشهر المقبل بعد الحصول علي موافقة الأمن ووزارة الداخلية علي تأمين المباريات بالاتفاق مع قوات الجيش.

ويرفض النادي الأهلي فكرة العودة للمشاركة في البطولة في ظل عدم وضوح الصورة كاملة فيما يخص الشركة الراعية وحقوق الأندية ونصيبها في البطولة خاصة أن الراعي الرئيسي للنادي الأهلي يتعارض ويتنافس مع الشركة الراعية لأنشطة اتحاد الكرة.

وكان حسن حمدي رئيس النادي قد أكد في تصريحات تليفزيونية  أن قرار مقاطعة كأس مصر تم اتخاذه وأعلن عنه الأهلي منذ فترة طويلة بسبب حقوق الرعاية وبعدها اتخذ قرار مقاطعة النشاط المحلي في أعقاب كارثة ستاد بورسعيد وتم التأكيد عليه بعد العقوبات والقرارات الهزلية ذ من وجهة نظر الأهلي ذ التي أقرها الجبلاية ونال منها الأهلي نصيبا أغضب الجهاز الفني والإدارة والجماهير.

وتعقد لجنة الكرة برئاسة الكابتن حسن حمدي إجتماعا مهما اليوم مع المدير الفني مانويل جوزيه لتحديد موقفه النهائي من تجديد عقده أو الاستمرار مع الأهلي حتي نهاية البطولة القارية خصوصا في ظل وجود تيار يتزعم فكرة الاستغناء عن بعض أفراد الجهاز المعاون وخصوصا أوسكار المحلل الفني لأداء اللاعبين وبيدرو المدرب العام واستبدالهما ببعض الكوادر مكن داخل النادي مع الابقاء فيدالجو مدرب الأحمال توفيرا للنفقات خصوصا وأن الأهلي لا يشارك حاليا إلا في البطولة الأفريقية.

وعلي جانب فريق الكرة فقد عاد إلي تدريباته اليومية المعتادة بملعب مختار التتش بعد تحسن الأحوال الجوية واختفاء العاصفة الترابية التي أجبرت الفريق علي التدريب بالصالة المغطاة في إطار الاستعدادات لخوض مباراة الذهاب لدور الـ ٦١ لدوري الأبطال الأفريقي مع فريق الملعب المالي والمقرر له يوم ٨٢ أبريل الجاري بالعاصمة المالية باماكو.

وكان اللاعبون الدوليون قد انضموا لتدريبات الأهلي أمس بعد عودتهم من معسكر المنتخب الوطني بالامارات ومشاركتهم في ثلاث مباريات ودية أمام نيجيريا وموريتانيا والعراق.. وشهد المران مشاركة النجم الزئبقي محمد بركات والظهير الأيسر سيد معوض بعد فترة من الغياب لتنفيذ البرنامج التأهيلي الخاص بكل منهما.

ومازال موقف عبد الله السعيد غامضا بسبب استمرار شعور اللاعب بالاجهاد خلال التدريبات البدنية.

- غدا انطلاق البطولة الافريقية لرجال الطائرة بتونس: الأهلي والزمالك والجيش ثلاثي مصري يتطلعون لحصد اللقب

تجري اليوم قرعة البطولة الافريقية للكرة الطائرة التي تنطلق غدا بتونس وتستمر منافساتها حتي  30 من ابريل الجاري ويشارك في البطولة من مصر اندية الاهلي والزمالك والجيش ورغم صعوبة البطولة نظرا للاحداث التي تمر بها الساحة المصرية  والذي اثر بشكل كبير في الرياضة بعد توقف النشاط الذي اصاب الجميع بالشلل الا ان الفرسان الثلاثة المصريين يحملون امالا كبيرة في الفوز بالبطولة..

وغادرت امس بعثة الاهلي  للمشاركة وتقيم بعثة الاهلي في مدينة سوسه خلال فترة تواجدها في تونس .. ويشارك في البطولة نفسها من مصر  اندية الزمالك والجيش وقد استعد فريقا الاهلي والزمالك للبطولة بالمعسكرات الخارجية حيث  خاض فريق الكرة الطائرة بالنادي الاهلي معسكر اعداد في قطر خلال الفترة من 31 مارس وحتي 7 ابريل الماضي خاض خلاله عددا من المباريات الودية اطمأن من خلالها الجهاز الفني بقيادة الكابتن ابراهيم فخر الدين علي مستوي اللاعبين قبل المشاركة في بطولة افريقيا  ثم  انهي استعدادته بمعسكر  مغلق بمدينة الاسكندرية خاض خلالها ايضا العديد من المباريات الودية استعدادا للبطولة  وهناك حالة من الاصرار لدي الجهاز الفني و اللاعبين من اجل الفوز ببطولة افريقيا للاندية.. بينما غادرت بعثة الزمالك القاهرة يوم السبت الماضي  للدخول في معسكر مغلق قبل انطلاق البطولة .

- في اجتماع لجنة الكرة اليوم: جوزيه في طريقه للتجديد مع الأهلي بعد فشل فكرة الخليج

تعقد لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي اجتماعا هاما اليوم يتم من خلاله مناقشة العديد من القضايا في مقدمتها مسألة التجديد للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وذلك بعد الأنباء التي تناثرت مؤخرا حول رحيله عن القلعة الحمراء عقب لقاء العودة أمام الملعب المالي في دور ال 16 من بطولة دوري الأبطال الإفريقي.

وتباينت الأنباء داخل جدران القلعة الحمراء فيما يتعلق بمسألة رحيل الخواجة البرتغالي حيث تردد أن جوزيه لا يفكر في التجديد للنادي وينوي الرحيل عن جدرانه مكتفيا بالفترة التي قضاها داخل جدرانه.

وعلمت ¢الجمهورية¢ أن كفة استمرار الخواجة في الأهلي تتزايد بنسبة كبيرة خاصة بعد أن فشلت محاولات الخواجة خوض تجربة التدريب في أحد الأندية الخليجية والتي كان يسعي علي إثرها خوض تجربة جديدة لكن فشلها أدي إلي تزايد فرص بقائه في قلعة الأهلي.

وفي حالة التجديد للبرتغالي جوزيه فإنه من المؤكد أن يتم التجديد للجهاز الفني الأجنبي المعاون له المتمثل في البرتغالي بيدرو المدرب العام والبرتغالي فيدالجو مدرب اللياقة البدنية والأحمال والأرجنتيني أوسكار محلل الأداء ولكن بنفس الشروط المالية وعدم زيادة أي مقابل مالي لأي فرد من أفراد الجهاز الفني بمن فيهم جوزيه.

كما تناقش اللجنة التقرير الذي أعده جوزيه عن حالة الفريق ومدي حاجته إلي ضم لاعبين جدد لتدعيم الصفوف ورأيه في عودة أي من اللاعبين المعارين او اتخاذ قرار نهائي بالاستغناء عن خدماتهم.

وفيما يتعلق بالاستعدادات لمباراة الملعب المالي.. أكد الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق أن محمد بركات النجم الزئبقي اصبح جاهزا بنسبة 100% بعد أن تعافي من الإصابة وعاد للتدريبات الجماعية . مؤكدا أن اللاعب جاهز بقوة للمشاركة في لقاء الملعب المالي 28ابريل الجاري.

حرص مانويل جوزيه علي إيقاف التقسيمة التي كان يجريها الجهاز الفني صباح أمس أكثر من مرة وذلك لتوجيه اللاعبين لتنفيذ بعض التعليمات المطلوبة منهم.. بل وقام أكثر من مرة بالنزول إلي أرض الملعب لتنفيذ بعض الجمل بنفسه في ظل قوة وأهمية الاستعدادات للقاء دور ال 16 أمام الملعب المالي في لقاء الذهاب.. وشهدت التقسيمة منافسة قوية بين اللاعبين.

من ناحية أخري.. طلب الأرجنتيني أوسكار من لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي الحصول علي ¢شهادة خبرة¢ عن الموسم ونصف الموسم التي قضاها داخل جدران القلعة الحمراء.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يبحث عدم صرف مستحقات اللاعبين المتأخرة بسبب تجميد النشاط

تدرس لجنة الكرة بالنادى الأهلى إصدار قرار بإلغاء مكافآت اللاعبين عن مباريات الدورى الملغى بسبب الأزمة المالية الطاحنة التى يعانى منها النادى منذ فترة، والتى تفاقمت بعد إلغاء النشاط الكروى.

وتتبقى للاعبى الفريق الكروى الأول مبالغ مالية كبيرة لدى النادى تمثل قيمة مكافآت الفوز فى مباريات الدورى لم يحصلوا عليها حتى الآن.

وأوضح مصدر مطلع أن مسؤولى اللجنة سيستطلعون آراء اللاعبين بطريقة ودية فى هذا الأمر، فيما ينتظر أن تجتمع اللجنة اليوم «الجمعة» لحسم مصير مانويل جوزيه، المدير الفنى، من البقاء مع الفريق وإمكانية تجديد عقده من عدمها.

وكانت «المصرى اليوم» قد انفردت بخبر اعتزام لجنة الكرة الاجتماع مع جوزيه بعد عودته من البرتغال من أجل حسم مسألة استمراره أو رحيله، بعدما أبدى رغبته فى عدم الاستمرار.

يأتى هذا فى الوقت الذى يواصل فيه الفريق تدريباته استعداداً لمواجهة الملعب المالى فى ذهاب دور الـ16 لدورى رابطة أبطال أفريقيا والمقررة يوم 28 إبريل الجارى.

وحتى كتابة هذه السطور- والجريدة ماثلة للطبع- فإن إدارة النادى لم تحدد موعد سفر الفريق إلى مالى سواء يوم 25 أو 26 إبريل الجارى، بسبب عدم الاستقرار على الترانزيت سواء فى المغرب أو فرنسا.

ويخضع الثنائى عبدالله السعيد وسيد معوض، لاعبا الفريق، لاختبار طبى تحت إشراف د.إيهاب على، طبيب الفريق، لتحديد موعد عودتهما للتدريبات الجماعية.

وسادت حالة من التفاؤل بإمكانية لحاق معوض باللقاء، وإن كان الجهاز الفنى يفضل التريث لحين التأكد من شفائه التام.

فى شأن مختلف، يسابق مجلس الإدارة برئاسة حسن حمدى الزمن لإنهاء الإجراءات الخاصة بإنشاء شركة كرة القدم الخاصة بالنادى، والتى ينتظر أن يترأس حسن حمدى مجلس إدارتها.

وينتظر أن تخاطب إدارة النادى المجلس القومى للرياضة خلال الأيام القليلة المقبلة للحصول على الموافقات اللازمة بإنشاء الشركة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن بعض الصعوبات القانونية تواجه إنشاء الشركة فى الوقت الراهن.

من جانبه، فجر مجدى سليم، المستشار القانونى للجنة الأوليمبية، مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده أن كل محاولات النادى لإنشاء شركة خاصة تدير فريق الكرة غير قانونية، وتتعارض مع عقد تأسيس النادى، وأوضح أنه وفقاً للقانون 77 لسنة 75 الخاص بالهيئات الرياضية، فلا يجوز للأهلى فصل كرة القدم عن أنشطة النادى قبل تعديل عقد تأسيس النادى، وموافقة المجلس القومى للرياضة على تلك التعديلات، خصوصاً أن الأهلى ملك للدولة، لافتاً إلى أن أعضاء مجلس إدارة النادى وقعوا فى هذا الخطأ بسبب رغبتهم فى الحفاظ على مواقعهم، بعدما أربكهم حكم القضاء الإدارى الذى أيد بند الثمانى سنوات فى لائحة المجلس القومى للرياضة الخاصة بالأندية.

من ناحية أخرى، تلوح فى الأفق بوادر أزمة بين مجلس إدارة النادى ومسؤولى المجلس القومى للرياضة، بسبب مماطلة الأخير وعدم موافقته على فتح باب العضوية فى فرع النادى الجديد بمدينة 6 أكتوبر.

كان مجلس إدارة النادى قد أعلن عن فتح باب العضوية فى فرع زايد مقابل 70 ألف جنيه للعضوية، وذلك لتوفير مبالغ مالية تمكنه من البدء فى إنشاء فرع أكتوبر، كما سبق أن حدث مع فرع مدينة نصر الذى تم بناؤه من خلال فتح باب العضوية به مبكراً.

وأرسلت إدارة النادى أكثر من خطاب للمجلس القومى للرياضة تستعجل فيه موافقة الجهة الإدارية من أجل البدء فى المشروع دون جدوى.

وأرجع مصدر مسؤول «رفض ذكر اسمه» السبب فى تأخر «القومى للرياضة» فى الرد إلى عدم قانونية الأمر، إضافة إلى توتر العلاقة بين الطرفين بعد التراشق الذى حدث بينهما فى الفترة الأخيرة بسبب بند الثمانى سنوات

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل