المحتوى الرئيسى

أسود العاصمة تزأر بلقب الدوري وفرسان الوسط يقلبون الطاولة على الثقافي

04/14 11:44

ضمن "هلال القدس" التتويج بلقب دوري جوال للمحترفين بنسخته الثانية بعد فوزه على شباب الظاهرية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ستاد "الشهيد فيصل الحسني"،  سجل أهداف الهلال كل من (مراد عليان – شادي علان – معن جمال)  فيما سجل للظاهرية "عاطف أبوبلال"، ليحافظ على فارق الـ 6 نقاط بينه وبين مطارده المباشر شباب الخليل قبل أسبوع على النهاية.

ولم يشفع للعميد فوزه على "مركز طولكرم"  بثلاثية بيضاء على ستاد "الحسين بن علي الدولي"، تناوب على تسجيلها كل من صالح عسلية -  فهد العتال-  أدهم هادية ، ليكتفي بمركز الوصافة برصيد 36 نقطة.

وفي صراع البقاء حقق "مؤسسة البيرة" فوزاً مهماً على "ثقافي طولكر"م بهدفين مقابل هدف واحد على أرضية ملعب "بلدية نابلس"، تقدم لفريق "الثقافي" كل من (فادي حساسنة، وعادل مجد، وليد للبيرة) وسجل "بكري البكري" هدف الفوز، ليرفع البيرة رصيده لـ 13 نقطة فيما تجمد رصيد الثقافي عند النقطة 12.

واستطاع "الأمعري" التغلب على "جبل المكبر" بهدفين لهدف، فيما انتهى لقاء "ترجي واد النيص" و"مركز بلاطة" بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

لعب كلا الفريقين بنفس الخطة 4-4-2 ، فاعتمد الهلال على مراد عليان وفادي لافي ، فيما اعتمد الظاهرية على أحمد ماهر ويحيى السباخي.

وحملت الدقيقة الرابعة فرصة ذهبية للظاهرية لافتتاح النتيجة بعد تمريرة بينية من أحمد علان انفرد على إثرها أحمد ماهر ليسدد كرة أرضية لكن يقظة الصيداوي أنقذت الموقف، وانحصر لعب كلا الفريقين في وسط الملعب ، واعتمد كلاهما على الكرات الطويلة التي لم تشكل خطورة.

وانخفض مستوى الفريقين ولم ترق المباراة للمستوى المتوقع ، ومال أداء الفريقين للعشوائية والفردية ، وغابت الجمل التكتيكية حتى الدقيقة 37 عندما توغل مراد عليان من الجهة اليمنى وراوغ دفاع الظاهرية وسدد كرة أرضية عانقت الشباك الظهراوي ، معلنة عن افتتاح التسجيل للهلال.

وكاد الهلال أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الأخيرة بعد انفراد محمد أبوداوود وتخطيه لحارس الظاهرية ، ليسدد كرة أرضية أخرجها خالد سالم من على خط المرمى ، ليعلن الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط بتقدم الهلال بهدف نظيف.

جاء الشوط الثاني مماثلاً لسابقه فانحصر الأداء في وسط الملعب واعتمد الهلال على الهجمات المرتدة وتحركات حسام أبوصالح في الجهة اليمنى أما الظاهرية فركز على الاختراق من العمق، وفي الدقيقة 62 انفرد فادي لافي وتوغل داخل منطقة الجزاء لكن خالد سالم أخرج تسديدة لافي وحولها لركنية.

واستمر أفضلية الهلال وأضاع فرصة أخرى في الدقيقة 67 بعد انفراد مراد عليان لكنه أطاح بالكرة عالياً، وكاد الظاهرية أن يعدل النتيجة في الدقيقة 71 بعد أن وصلت الكرة لخليل الصانع المتربص على مشارف منطقة الجزاء ليسدد كرة على الطاير ارتطمت بالعارضة وتكفل الدفاع بإبعادها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل