المحتوى الرئيسى

فنانو سوريا يشيعون جنازة الممثل الكبير'خالد تاجا'

04/05 23:01

شيعت الأوساط الفنية والثقافية من مستشفى الشامي فى دمشق اليوم الفنان السوري الراحل خالد تاجا حيث صلي عليه في جامع الزهراء في المزة.

وكان تاجا قد توفي مساء أمس عن عمر ناهز 73 عاما بعد تعرضه لأزمة صدرية حادة أصابت رئته منذ أسبوعين.

ويعتبر تاجا من عمالقة الفن السوري المخضرمين حيث لعب أدوار البطولة في أكثر من مئة عمل درامي وسينمائي ومسرحي وقبل دخوله المستشفى كان تاجا أحد المشاركين في مسلسل "الأميمي" مع المخرج تامر اسحق إضافة إلى ارتباطه بالجزء الثاني من "أبو جانتي ملك التاكسي" و"سيت كاز".

وقال الدكتور عدنان محمود وزير الإعلام السورى في تصريح للصحفيين أثناء التشييع .. نحن اليوم في وداع الفنان الكبير خالد تاجا نقف أمام مسيرة حافلة بالعطاء والتميز والإبداع الفني وكذلك الذروة الممتدة في مسار الخط البياني لحياة

فناننا الكبير الذي ساهم في بروز المشهد الدرامي السوري وكان أحد أعمدته وملامحه على مدى عقود.

وأضاف الوزير محمود أن الفنان الراحل جسد قيمة فنية عالية في كل ما قدمه من اعمال درامية ومسرحية ارتبطت في صميم الواقع والمجتمع فدخل كل بيت والتصق بذاكرة المشاهد السوري والعربي وشكل جزءاً من تاريخ الدراما السورية . وسيبقى الفنان تاجا حاضرا بفنه والرسالة السامية التي كرسها في جميع أعماله.

وقالت الفنانة فاديا خطاب نقيب الفنانين السوريين أن الفن السورى خسر كثيرا برحيل تاجا مشيرة الى أنه كان فنانا عملاقا طالت قامته سحب المجد والرفعة .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل