المحتوى الرئيسى

مشاكل «الإرهاق والحر والرطوبة» تنتظر الزمالك فى رحلة الخوف

04/04 18:26

رصد مجلس إدارة نادى الزمالك 10 آلاف جنيه مكافأة لكل لاعب بالفريق الكروى الأول فى حال تخطى عقبة أفريكا سبور فى إياب دور الـ32 لدورى رابطة الأبطال الأفريقية، الذى سيجمعهما الأحد المقبل، والتأهل لدورالـ16، وذلك لتحفيز اللاعبين على الفوز والتغلب على الظروف والضغوط الصعبة التى يواجهها الفريق.

وتصل بعثة الفريق إلى كوت ديفوار فى الثانية بعد ظهر اليوم «الخميس» بتوقيت القاهرة بعد رحلة سفر شاقة استمرت 16 ساعة تخللها ترانزيت فى دبى لمدة 7 ساعات.

وسيخوض الفريق أول تدريباته اليوم فى أبيدجان، وسيقتصر على الإطالات وفك العضلات على أن يجرى الفريق مرانه غداً على أحد الملاعب التى أعدها النادى الإيفوارى للفريق.

ويرأس البعثة حسن شحاتة، المدير الفنى، بعد اعتذار كل أعضاء مجلس الإدارة خوفاً من الهزيمة، فيما فضل إبراهيم يوسف، عضو المجلس، السفر لتحليل المباراة لقناة النهار وضمت قائمة الفريق: عبدالواحد السيد ومحمود عبدالرحيم «جنش» ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وصبرى رحيل ومحمد عبدالشافى وعمر جابر وأحمد توفيق وأليكسيس موندومو وإبراهيم صلاح ونور السيد وسعيد محمد «قطة» وعلاء على وإسلام عوض وعمرو زكى وأحمد جعفر.

وسيؤدى الفريق مرانه الرئيسى بعد غد «السبت» على أرض ملعب فيليكس هوافييه بوانييه، بأبيدجان، الذى سيستضيف المباراة، وسيقام المران فى توقيت المباراة نفسه فى الثانية ظهراً بتوقيت أبيدجان الرابعة بتوقيت مصر.

يأتى ذلك فى الوقت الذى سيطر فيه قرار حسن شحاتة استبعاد شيكابالا على أحاديث اللاعبين خلال رحلة السفر، خاصة بعد تصريحات المدير الفنى بالموافقة على رحيل اللاعب رداً على تهديده بترك النادى.

وفشلت محاولات الثنائى حازم إمام وعمرو الجناينى، عضوى مجلس الإدارة، فى إقناع «شحاتة» بالعدول عن قراره استبعاد شيكابالا قبل سفر الفريق، أمس، وأكد «شحاتة» أنه يعمل على إرساء المبادئ مهما كلفه الأمر، وقال: إن كل اللاعبين بالنسبة له سواسية، وإنه مر بظروف أصعب مع المنتخب وحالفه التوفيق فى كل مرة، مشيراً إلى أن اللاعب انقطع عن التدريبات ثلاثة أيام بدعوى الإصابة، لكنه فى الحقيقة اعتراضاً على قرار استبداله فى مباراة الذهاب، كان شيكابالا قد غادر المران، أمس الأول، غاضباً بعد علمه باستبعاده، وهدد بالرحيل عن النادى.

وحرص أيمن طاهر، مدرب حراس المرمى، على إجراء تدريبات خاصة للحارس عبدالواحد السيد، واستعرض معه لقاء الذهاب، وشرح له التعامل مع ركنيات الفريق الإيفوارى، التى تمثل مصدر خطورته.

وفى السياق ذاته، أكد طارق معاطى، سفير مصر فى كوت ديفوار، أن أصعب ما يواجهه الفريق هو ارتفاع درجة الحرارة فى أبيدجان، التى تصل إلى 35 درجة، إلى جانب الارتفاع الشديد فى درجة الرطوبة، وهو ما يجعل هناك شعوراً بالاختناق، مشيراً إلى أن الفريق الإيفوارى فضل اختيار الساعة الثانية ظهراً بتوقيت أبيدجان لإقامة المباراة حتى يتأثر الزمالك.

■ جماهير كوت ديفوار تعشق حسن شحاتة، المدير الفنى، وتعتبره صاحب فضل على منتخب بلادها فى التأهل لكأس العالم قبل الماضية بعد نجاح مصر فى إقصاء الكاميرون، كما تعشق أبوتريكة وعمرو زكى.

■ تقع دولة كوت ديفوار فى غرب أفريقيا وتبلغ مساحتها 322462 كيلومتراً مربعاً، ويحدها ليبيريا وغينيا ومالى وبوركينا فاسو وغانا من الناحية الجنوبية على طول خليج غينيا، ويبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة، واللغة الرسمية هى الفرنسية، ويعتمد اقتصادها بشكل كبير على الزراعة، وتشتهر بتصدير البن والكاكو.

■ أفريكا سبور هو ثانى أكثر شعبية فى كوت ديفوار بعد أسيك ميموسا، وتأسس عام 1946 وحصل على بطولة الدورى 17 مرة والكاس 15 مرة، كما فاز بكأس السوبر الأفريقى عام 1993.

■ يرافق بعثة الزمالك وفد من رجال الأعمال المصريين على الطائرة نفسها، وذلك لبحث سبل الاستثمار المصرى والتعاون الاقتصادى بين البلدين.

■ بعثة الأزهر الشريف التى تضم 40 داعية لنشر الدين الإسلامى فى كوت ديفوار طلبت تذاكر لحضور المباراة لمؤازرة الزمالك فى لقاء ورفع أعلام مصر.

■ العاملون والموظفون فى شركة المقاولون العرب سيكونون فى استقبال البعثة مع مسؤولى السفارة المصرية فى المطار.

نرشح لك

Comments

عاجل