المحتوى الرئيسى

أكاذيب ابريل لعام 2012 : حتى لا تخدعك العناوين !!

04/02 21:06

Ifurat.com - فى هذا الوقت من كل عام ، نستعد محبى السيارات لرحلة جديدة أكثر متعة من المعتاد فى عالم أخبار السيارات حيث يصل ألينا شهر ابريل بباقة خاصة من الابتكارات والاختراعات التى تظهر لأول مرة وتثير إعجاب الملايين حول العالم فقط لتوقعهم فى شراك الخدعة المعتادة والمعروفة بكذبة ابريل .

فقد جرت العادة أن يعمل صناع السيارات وكبرى الشركات حول العالم على إصدار أخبار تبدو جدية ، عن سيارات جديدة أو ابتكارات وإضافات خاصة لسياراتهم لا تبدو معقولة بالنسبة للمتابعين بانتظام لأخبار السيارات ، إلا أنها متقنة بشدة لتبدو اقرب ما يكون للواقع ، وعلى الرغم من أن تلك الحيلة تجرى كل عام فى نفس التوقيت إلا أن كثيرون يقعون فيها دون أن يتذكروا أن ابريل هو شهر الأكاذيب حتى وان كانت من كبار مصنعى السيارات .

وهذا العام وحتى لا تنخدعوا بتلك العناوين المبهرة ، دعونا نأخذكم فى جولة عن أكاذيب هذا العام مثلما فعلنا فى ابريل 2011 وكشفنا لكم واحدة من أكثر أكاذيب ابريل اتقاناً على الإطلاق والتى أطلقت فيها BMW أسرع سيارة بيك أب فى العالم والتى بنيت على أساس سيارتها الرياضية M3 .

جوجل تنوى استبدال سائقى الناسكار بسيارات تقوم نفسها !!على الرغم من أنها ليست من اللاعبين المعتادين لحيلة كذبة ابريل ، إلا أنها هذا العام قد قررت المشاركة بحيلة فريدة من نوعها تتضمن تجربة مصورة ومتقنة لنية جوجل المشاركة فى بطولة العام المقبل من سباقات الناسكار بسيارة فورد فيوجن قادرة على قيادة نفسها والتنافس على الحلبة من دون سائق .

وقد أكدت جوجل أنها قامت باختبار السيارة على الحلبات بالفعل وأدت أداء جيد يوحى بأنها ليست بحاجة إلى سائق للسيطرة على 800 حصان من القوة ، وأكملت خدعتها بلقاءات مع بعض السائقين وعشاق الناسكار لتسألهم عن آراءهم حول تلك التقنية الجديدة ، ليجيب السائقين أنهم سعداء بها وأنها ستسمح لهم بقضاء وقت اكبر مع عائلاتهم وتحافظ عليهم من أخطار تلك الرياضة .

BMW تقدم تقنية تجعل سيارتك كمدرب للياقةجاءت BMW هى الأخرى بفكرة مبتكرة لتستكمل بها تاريخها مع أكاذيب ابريل التى كانت أبرزها العام الماضى من BMW ، فبمناسبة دورة الألعاب الاوليمبية المقرر إقامتها هذا العام فى العاصمة الانجليزية لندن ، وبما أن BMW هى احد رعاة هذا الحدث .

فقد عرضت الشركة نظام جديد يجعل من سيارات BMW مدرب للياقة عبر تتبعها لسائقها فى الشوارع وأماكن التدريب دون الحاجة إلى سائق لتحثه على التمرين والجرى فى الشوارع ومن ثم يستقلها متى تعب من التدريب ، وذلك عبر رادار تحمله السيارة ويتصل بساعة فى يد مالكها تجعلها تتبعه أينما ذهب وتشجعه بالكلمات الحماسية عن طريق سماعات خارجية طوال فترة تدريبه .

بيجو RCZ تغير لونها حسب مزاج سائقهاأما بيجو والتى تعتبر حديثة العهد على أكاذيب ابريل ، فقد ابتكر فرعها البريطانى تقنية جديدة تجعل سيارة RCZ الرياضية الكوبيه تغير من لونها حسب مزاج السائق ، وذلك عبر تقنية جديدة تتعرف على معظم القراءات الحيوية فى جسد السائق وتغير من خواص الدهان حسب تلك القراءات لتبدو السيارة أكثر بريقاً وبألوان مشرقة كلما كان سعيد ، وتتحول إلى الألوان الغامقة كلما تغير مزاجه إلى حالة سيئة .

مينى تقدم منزل مجرور أو خيمة فوق سقف سياراتها لمحبى التخييممينى هى الأخرى تقدمت إلى عالم أكاذيب ابريل بمشاركة تعد من الأكثر تميزاً هذا العام ، فقد أعلنت الشركة عن باقة تجهيز جديدة بمناسبة فصل الربيع لمحبى التخييم والرحلات من ملاك سيارات مينى تتضمن كارفان مجرور ملحق بسياراتها وبه سرير يكفى لشخصين إضافة إلى مكتبة ومساحات تخزين وفتحة سقف للتهوية وباب زجاجى والكثير من التجهيزات التى تفى بأغراض التخييم .

أما من لا يفضل فكرة الكارافنات ، فعليه باختيار البديل الذى يتمثل فى خيمة يتم تثبيتها فوق سقف سيارات مينى يتم طيها وفتحها حسب الحاجة ويصل إلى المستخدم عن طريق سلم خشبى يوضع على جانب السيارة ليجد بداخلها وسائد تحمل شعارات مينى وغطاء اسود اللون يناسب سيارات مينى الشبابية ذات الروح الجذابة .

 شيفروليه فولت بقوة 10 آلاف فولت تصل سرعتها إلى 640 كم فى الساعةشيفروليه قد أطلقت لخيالها العنان قليلاً هذا العام بكذبة ابريل فريدة من نوعها ، فقد أعلنت الشركة أنها قد توصلت خلال تطويرها للبطاريات المزودة بها سيارتها فولت إلى تقنية جديدة تمكنها من تخزين ما يصل إلى 10 آلاف فولت من القوة فى تلك البطاريات ، وهى قوة إذا ما وصلت بالكامل إلى السيارة ستمكنها من الوصول إلى سرعة 640 كم فى الساعة بسهولة .

وقد صرحت شركة Callaway والتى زعمت قيامها بعملية التعديل أنها قد قامت بتعديل محرك فولت لتصل عدد لفاته إلى 120 ألف لفة فى الدقيقة ، واستفادوا من فكرة سيارات الأطفال التى تجرى داخل مضمار ثابت ( slot cars ) ليضعوا سيارة هايبر فولت الجديدة عليه أثناء الاختبار حتى يمكن السيطرة عليها خلال تجربة تلك السرعة الفائقة .

واختتمت شيفروليه كذبة هذا العام بأنها قد توصلت إلى طريقة جديدة لشحن البطاريات المطورة بالكامل خلال 10 ثوانى فقط لتحطم كافة العقبات التى واجهت سيارتها فولت قبل شهر ابريل الجارى .

سوبارو تريبيكا تتخلى عن المحرك وتعمل بمولد طاقة وخلايا للطاقة الشمسيةسوبارو كذلك حديثة العهد بعالم أكاذيب ابريل ، إلا أن احد وكلاء الشركة فى مدينة ماسوتشيت الأمريكية قد قرر أن يشارك بفكرة خاصة تتضمن تحويل سيارة سوبارو تريبيكا إلى سيارة تعمل بالطاقة الشمسية عن طريق تثبيت لوح ماص لضوء الشمس على سطح السيارة ومن ثم توصيله – حسب تصريحه – بمكثف ومحرك فى نفس الوقت يعمل على دفع العجلات الأربعة إلى أداء رائع يزيد عن أداء محركها ذو الاحتراق الداخلى كثيراً .

فحسب تصريح المهندس المنفذ للمشروع ، تستطيع السيارة الجديدة تقديم أداء مذهل يصل إلى أداء سيارات السباق ، ولتضع سوبارو كذبتها فى قالب جاد ، فقد أعلنت الشركة أن باقة تحويل السيارة من العمل بالبنزين إلى العمل بالطاقة الشمسية ستتكلف 30 ألف دولار وتصلح لكافة طرازات تريبيكا .

مينى تحول سيارتها كوبر إلى سيارة برمائيةيبدو أن مشاركة واحدة لا تكفى بالنسبة لمينى التى قررت أن تشارك مرة أخرى فى سباق كذبة ابريل بإطلاقها نسخة خاصة من سيارتها كوبر والمجهزة للسباحة إلى جانب مهامها العادية ، فقد عرضت الشركة صور لسيارتها الجديدة المسماة يخت مان والتى تسوقها مينى لتصبح الأرض كلها ملكاً لمحبى سيارات مينى خاصة باحتلال المحيطات لمعظم مساحة الأرض .

فالسيارة الجديدة تظهر بوجه قارب وبجسد كوبر الشهيرة وتملك القدرة على السباحة بسرعة 61 عقدة بحرية وتتسارع على الأرض لسرعة 100 كم فى الساعة خلال 6.6 ثانية وفى البحر خلال 2.4 دقيقة وتوفر ضمان ثلاثة سنوات لعملائها ضد اى مشكلات خلال الرحلات سواء على الأرض أو فى المياه .

كيا تبحث لك عن شريك حياة من ملاك كيا العزابوأخيرا نختتم جولة كذبات ابريل بكذبة رائعة من كيا أطلقتها الشركة بإعلانها عن تقنية جديدة تتضمن نظام ملاحى متطور يتضمن خاصية للبحث عن ملاك سيارات كيا العزاب القريبين منك وتمنحك فرصة التعرف عليهم للبحث عن شريك حياتك من مالكى نفس السيارة والذى على الأرجح تتطابق شخصيته فى العديد من الجوانب مع شخصيتك حسبما تؤكد دراسات الشركة .

وقد أعلنت الشركة أن الوقت المتوقع لإطلاق تقنيتها الجديدة هو الأول من ابريل 2013 والذى يعتقد انه التاريخ الذى سيصبح فيه كل مالكى سيارات كيا يعيشون قصص حب خاصة بفضل نظام الملاحة متعدد المهام الجديد .

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل