المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. موقعة إنتر وجنوه تنتهي بـ9 أهداف و4 ركلات جزاء

04/01 20:44

فيما أشبه بالموقعة الحربية، تمكن إنتر ميلان من التغلب على ضيفه جنوة بالمرحلة الـ30 من بطولة الدوري الإيطالي في مباراة ماراثونية شهدت 9 أهداف، من ضمنها «هاتريك» لمهاجم الإنتر دييجو ميليتو، و4 ضربات جزاء، منها 3 من نصيب جنوة.

تقدم إنتر ميلان، صاحب الملعب في الدقيقة (13) من كرة عرضية، نفذها الأوروجوائي دييجو فورلان من الجهة اليسرى، ليقابلها «ميليتو» برأسية داخل الشباك.

وأحرز النجم الأرجنتيني الهدف الثاني له ولـ«النيراتزوري» في الدقيقة (27)، بعد تلقيه كرة طويلة من منتصف الملعب، ضربت دفاع جنوة، لينفرد بالمرمى ويودعها سهلة في شباك الحارس سباستيان فري.

ويعزز الإنتر تقدمه بهدف صناعة وإحراز قلبي دفاعه في الدقيقة (38)، حينما صنع «لوسيو» عرضية سحرية إلى والتر صامويل، الذي سددها مباشرة في الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، استغل لاعب جنوة، إميليانو موريتي، عدم تمركز دفاع الإنتر بعد ركلة ركنية، ليسدد الكرة قوية داخل مرمى أصحاب الأرض.

بعد ذلك، ينجح جنوة في تقليص الفارق، بعد تمكن مهاجمه، رودريجو بالاسيو، من إحراز ضربة الجزاء، التي منحها الحكم للضيوف في الدقيقة (59)، بعد لمس خابيير زانيتي رأسية جيوسيبي سكوللي، مهاجم جنوة، بيده داخل منطقة الجزاء.

ويخترق لاعب الإنتر، ماورو زاراتي، من الناحية اليسرى للملعب ويراوغ على حدود منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة صاروخية تسكن شباك جنوة في الدقيقة (73).

وفي الدقيقة (80)، يقوم حارس إنتر، «سيزار»، بعرقلة أحد لاعبي جنوة داخل منطقة الجزاء، ليحصل على بطاقة حمراء، ويحصل جنوة على ضربة جزاء يتصدى لها «جيلاردينو» وينفذها بنجاح، ويضيق الفارق مرة أخرى.

وبعدها بـ«3 دقائق»، حصل إنتر ميلان على ركلة جزاء أخرى، يتصدى لها «ميليتو» في الدقيقة (85)، محرزاً خامس أهداف فريقه، ليكمل بذلك ثلاثيته في المباراة المثيرة.

ويعود «جيلاردينو» لتضييق الفارق قبل نهاية المباراة، بعد إحرازه هدفاً آخر من ركلة جزاء، وضعها المهاجم الإيطالي في شباك إنتر ميلان، لتنتهي المباراة بنتيجة «5-4» لصالح إنتر.

وبهذه النتيجة يحصد إنترميلان 3 نقاط غالية، ليصبح رصيده 44 نقطة، يحل بها في المركز الـ7 بفارق 20 نقطة كاملة عن المتصدر ميلان.

وفي مباراة أخرى، فاز كالياري على أتلانتا بهدفين توقيع دانييلي كونتي في الدقيقة (10) والتشيلي بينيا فيريرا في الدقيقة (55)، ليصعد كالياري إلى المركز الـ12برصيد (37 نقطة) ويسبقه أتلانتا بمركز واحد بنفس الرصيد.

فيما انتهت مباراة بولونيا وباليرمو بنتيجة «1-3»، حيث تقدم بولونيا بهدف في الدقيقة (50) عن طريق لاعبه الدنماركي «سورنسن»، قبل أن يرد باليرمو بثلاثية من توقيع إيجور بودان وابيل ماتياس هرناندز وجوسيب إيلشيش في الدقائق (68 و76 و86) على الترتيب، ليتقدم باليرمو إلى المركز التاسع برصيد «39 نقطة»، ويهبط بولونيا إلى المركز الـ14بعد تجمد رصيده عند «36 نقطة».

وتغلب كييفو على فيورنتينا بنتيجة «2-1»، حيث أحرز أهداف كييفو سرجيو بيليسير في الدقيقة (24) ولوكا ريجوني في الدقيقة (88)، بينما أحرز هدف فيورنتينا الوحيد الصربي آدم لياجيك في الدقيقة (71)، ليصعد إلى المركز الـ10 برصيد «39 نقطة»، ويتجمد رصيد فيورنتينا عند النقطة (33) في المركز الـ17.

وفي مفاجأة غير متوقعة، فاز سيينا على أودينيزي بهدف للاشيء، أحرزه ماتيا ديسترو في الدقيقة (70)، ليواصل الأول فقدان النقاط والابتعاد عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الـ5، بينما انتهت مباراة ليتشي صاحب المركز الـ18 برصيد «28 نقطة» وتشيزينا الأخير برصيد «19 نقطة» بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

 

Inter Milan 5-4 Genoa - All Goals by goalsarena2012-3

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل