المحتوى الرئيسى

"إمباور" تشارك في احتفالات دبي بـ "ساعة الأرض" السبت المقبل.

03/29 07:01

دبي في 28 مارس / وام / أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" - أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في المنطقة - عن مشاركتها في احتفالات ساعة الأرض مساء السبت المقبل والتي ينظمها المجلس الأعلى للطاقة وهيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع كل من "جمعية الإمارات للحياة الفطرية" و"الصندوق العالمي لصون الطبيعة" وشركة إعمار .

وتعتبر ساعة الأرض أكبر حدث بيئي عالمي من أجل حياة أفضل على كوكب الأرض حيث يتضامن الملايين من الأفراد في مختلف أنحاء العالم لمواجهة أكبر خطر يهدد البيئة وهو التغير المناخي وذلك من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ "إمباور" .. نعمل في "إمباور" وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالمحافظة على الموارد البيئية لإمارة دبي للأجيال المقبلة ..مشيرا إلى أن خير حلول التبريد التي تحافظ على البيئة هي حلول تبريد المناطق التي تعزز مفهوم الاستدامة البيئية التي تعمل إمارة دبي على توفير مقوماتها بأفضل الطرق الممكنة.

وأضاف ابن شعفار أن احتفالات ساعة الأرض تظهر مدى ترابط وإصرار المجتمع في دبي على المحافظة على الموارد البيئية وتعزيز مبدأ الاستدامة ومفهوم الاقتصاد الاخضر وأن ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه مسؤولية فردية قبل أن تكون مسؤولية المجتمع حيث إن نجاح إمارة دبي في المحافظة على مواردها البيئية للأجيال المقبلة هي رهن بالممارسات اليومية لكافة أفراد المجتمع في الإمارة في هذا المجال.

ولفت إلى أن "إمباور" نجحت في توسيع رقعة انتشار تقنية تبريد المناطق في دبي وعززت من استخدامها في الأبنية السكنية والتجارية والمكتبية والفنادق وذلك لتحقيقها وفرا كبيرا في التكاليف التشغيلية والصيانة ولسهولة استخدامها ومحافظتها على الطاقة وحمايتها للبيئة وتوزيعها للهواء المبرد بشكل متجانس وفعال.

وأضاف ان نسبة التوفير السنوية في الطاقة المستخدمة التي تحققها أنظمة تبريد المناطق لأي وحدة سكنية تتراوح بين 40 و 45 بالمائة مقارنة باستخدام أنظمة التكييف التقليدية الأمر الذي يدل بشكل واضح على أهمية حلول تبريد المناطق في الوصول الى مجتمع أخضر في دبي تتوفر فيه جميع مقومات المحافظة على البيئة للأجيال المقبلة.

وتتصدر "إمباور" قائمة الشركات المزودة لخدمات تبريد المناطق في الشرق الأوسط حيث تتبع الشركة استراتيجية واضحة المعالم قوامها المحافظة على الموارد البيئية للأجيال المقبلة من خلال تعزيز انتشار استخدام نظام تبريد المناطق وتسليط الضوء على الإفادة الكبرى التي يحققها هذا النظام المبتكر للمجتمع بشكل عام والعمل على توسيع رقعة استخدام هذه التقنية من خلال حملات تسويق تعتمد بشكل رئيسي على التوعية بالقيمة النوعية التي يضيفها هذا النظام.

وتأتي حملة ساعة الأرض 2012 العالمية تحت شعار "سأفعل إذا فعلت أنت .. تحدي العالم من أجل الأرض" والذي يدعو الأفراد والمؤسسات والهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية للتحدي من خلال التعهد باتباع أحد السلوكيات التي تساهم في المحافظة على كوكب الأرض مهما كان هذا السلوك بسيطا أو كبيرا فمما لاشك فيه أنه سيكون له أثر إيجابي كبير على البيئة.

وكانت الحركة التضامنية "ساعة الأرض" قد اقيمت للمرة الاولى في عام 2007 في مدينة سيدني الاسترالية حيث شارك أكثر من 2ر2 مليون فرد وأكثر من 2000 مؤسسة في إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة لاتخاذ موقف تضامني للحفاظ على كوكب الأرض وسريعاً وتطورت الحركة لتصبح حركة عالمية تضامنية يشارك فيها عشرات الملايين من مختلف المجالات اعترافا منهم بأهمية حماية كوكب الأرض.

/مر/ج ع/

وام/ /ج ع/ر ع/مص

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2012.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل