المحتوى الرئيسى

دياب: زيارة وفد الحرية والعدالة للصين هدفها الانفتاح على العالم

03/28 11:09

وصف الدكتور أحمد دياب، عضو المكتب التنفيذى لحزب (الحرية والعدالة) ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشعب، الزيارة التى يقوم بها حاليا وفد الحزب إلى الصين بأنها تأتى فى إطار انفتاح الحزب على دول العالم المختلفة والعمل على تعزيز العلاقات المصرية - الصينية.

وقال - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الوفد الذى يرأسه، التقى بنائب وزير العلاقات الخاجية للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ليو جياى تشى، والمسئولين بوزارة الخارجية الصينية من بينهم، مدير إدارة غرب أسيا وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الصينية شن سياو دونغ ، فى حضور السفير المصرى لدى الصين أحمد رزق، حيث تم بحث العلاقات المصرية - الصينية وأهمية تطويرها فى المرحلة المقبلة التى تشهد فيها مصر مرحلة بناء الدولة الحديثة.

وأضاف دياب أن اللقاءات مع الجانب الصينى تضمنت بحث التعاون المصرى - الصينى على المستوى السياسى والاقتصادى والتجارى، وسبل تبادل الخبرات فى المجالات المختلفة، والأمكانيات الخاصة بزيادة الاستثمارات بين الجانبين وسبل زيادتها، مشيرا إلى أن السوق المصرية سوق واعدة وتحتاج إلى الدعم الكبير، خاصة من الأصدقاء فى الصين.

وأوضح عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، أن اللقاءات تطرقت أيضا إلى موقف الصين من القضايا الإقليمية والدولية، خاصة القضية الفلسطينية والموقف الصينى من الأزمة السورية، وقال إن الوفد طالب الجانب الصينى بضرورة ممارسة الضغوط على النظام السورى لوقف المعاناة ونزيف الدم الذى يتعرض له الشعب السورى.

يذكر أن زيارة وفد حزب الحرية والعدالة، إلى الصين، تأتى تلبية لدعوة من قبل الحزب الشيوعى الصينى، ويضم الوفد - الذى يرأسه دياب - كلا من خالد الأزهرى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، والدكتور محمد جودة، الخبير الاقتصادى وعضو اللجنة الاقتصادية بالحزب، ووليد الحداد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالحزب، والدكتور ياسر على عضو اللجنة الإعلامية.

وتستمر الزيارة - التى بدأت أمس - عدة أيام يلتقى خلالها وفد الحزب مع عدد من المسئولين الصينيين، ويزور كلا من مقاطعة نينغشيا ذات الأغلبية المسلمة، ومدينة جونزو التجارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل