المحتوى الرئيسى

الشؤون المالية في عجمان تنظم ورش عمل التطبيق الأمثل لمكونات النظام المالي الموحد.

03/21 10:43

عجمان في 21 مارس / وام / بدأت اليوم فعاليات ورش العمل حول " التطبيق الأمثل لمكونات النظام المالي الموحد لحكومة عجمان " التي تنظمها دائرة الشؤون المالية والإدارية وتستمر حتى /22 / أبريل المقبل.

ويشارك في الورشة التي تنظمها الدائرة بالتعاون مع شركة طلال أبوغزالة /60 / موظفا من مختلف الوظائف المالية والإدارية الإشرافية والتنفيذية يمثلون/ 18 / دائرة ومؤسسة من الدوائر والمؤسسات التابعة لحكومة عجمان.

ويأتي تنظيم الورش التي تقام فعالياتها في قاعة الشيخ حميد في متحف عجمان..بهدف التعريف بالتطبيق الأمثل للنظام المالي الموحد للحكومة.

ووجه سعادة وليد خليل الهاشمي مدير عام الدائرة في كلمته خلال افتتاح ورش العمل الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وإلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على سعيهم الدائم والمتجدد للوصول بالمواطنين والمقيمين إلى أعلى مستويات الرخاء والرفاهية في حاضرهم المعاصر وفي مستقبل الأجيال القادمة التي ستواصل بدورها مسيرة التطور والإرتقاء في كل مجالات الحياة لتبقى إمارة عجمان دائما في صدارة الركب الإتحادي الطامح إلى أن تكون إماراتنا أعظم تجارب العصر في التنمية البشرية والعمرانية والإقتصادية.

وأكد أنه من خلال توجيهات صاحب السمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية حرصت الدائرة على إعداد نظام مالي على درجة عالية من الكفاءة يشمل العمليات المالية في الجهات الحكومية في إمارة عجمان من بداية عام 2012.

وأوضح أن النظام الجديد متميز من الناحيتين المالية والقانونية ويسهم في صقل المهارات لدى الموظفين العاملين في الشؤون المالية لإكتساب خبرات متنوعة في المجالات المالية في ظل ما أعدته دائرة الشؤون المالية والإدارية لإنجاحه..مشيرا إلى أن الدائرة شكلت فريق عمل لمتابعة تطبيق النظام ومد المختصين في الجهات الحكومية بالدعم الفني حول تطبيقاته والرد على استفساراتهم.

وأشار إلى أن النظام المالي الموحد يهدف إلى توحيد الإجراءات المالية والمحاسبية في تلك الجهات وتوحيد عمليات التسجيل والتصنيف المحاسبي على مستوى كل قطاعات الحكومة بجانب تنظيم الصلاحيات المالية وتطوير التقارير المالية في الحكومة وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية ..مؤكدا حرص دائرة الشؤون المالية والإدارية على إعدادها هذا النظام المتطور من خلال الإطلاع على التجارب العملية والمهنية في كل من الحكومة الإتحادية والمحلية ومعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام.

من جانبه أكد مروان آل علي مدير إدارة الشؤون المالية حرص الدائرة على نشر المعرفة المهنية والعلمية في المجالات المالية في حكومة عجمان..مشيرا إلى أن فعاليات ورش عمل التطبيق الأمثل لمكونات النظام المالي الموحد لحكومة عجمان موزعة على /15 / ورشة عمل لتغطية الجوانب المتعلقة بالنظام المالي الموحد لحكومة عجمان .

ط / رم / زا /.

وام/ط/رم/ز ا

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2012.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل