المحتوى الرئيسى

حمدان بن محمد يدشن الدورة السادسة من فعاليات معرض " آرت دبي 2012"/.

03/20 15:55

من وليد العارضة .. دبي في 20 مارس/ وام / دشن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في مدينة جميرا بدبي صباح اليوم الدورة السادسة من فعاليات معرض " آرت دبي 2012" الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " ويستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري .

وتجول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في أرجاء المعرض يرافقه سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي حيث اطلع سموه على إبداعات أكثر من سبعين مجموعة فنية متحفية من مختلف دول العالم .

وفي ركن كارتيير العلامة التجارية الفنية العالمية تعرف سموه ومرافقوه من مدير " كارتيير" الفرنسية السيد " لوفيس فيرلا" على أحدث إبداعات شركته من مجوهرات وحلي نسائية وساعات ومشغولات يدوية تجلت في صنعها إبداعات الفنانين وتصاميمهم العصرية .

وتوقف سموه عند لوحتي الخيول المستوحيتين من إسطبلات زعبيل في دبي للفنانة الإماراتية خديجة بنت سلطان آل مالك التي أبدعت أناملها اللوحتين المميزتين ونالتا إعجاب سمو ولي عهد دبي المعروف بعشقه للخيل والفروسية .

ثم ولج سموه إلى قاعة الجوهرة التي تضم بين جنباتها مجموعة فريدة من اللوحات والمجسمات والمنحوتات والإبداعات الفنية لكوكبة من الفنانين الإماراتيين والعرب والأجانب الذين يجدون في "آرت دبي" السنوي ضآلتهم لعرض منتجاتهم أمام عشاق الفن وهواة جمع وإقتناء التحف والرسومات النادرة والمميزة .

كما زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم منصة عرض جائزة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم للفنانين الشباب التي تحرص على المشاركة في هذا الحدث العالمي لإبراز إبداعات الشباب في الإمارات وإنتاجهم الفني والتي تحظى بإهتمام حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعتها الشخصية لتنمية مواهب الشباب الفنانين من الجنسين وخلق بيئة حاضنة لهؤلاء الفنانين والفنانات في مجتمع الإمارات المتعطش للفن والثقافة وأهلهما .

ثم توقف سموه عند جناح معرض سكة الفني 2012 والذي يشمل معرضا فنيا بقيادة فنانين مفوضين من هيئة دبي للثقافة والفنون يصل عددهم إلى خمسة وعشرين فنانا وفنانة إماراتيين ومقيمين في الدولة .

//يتبع//

وام/root/مم/ع ا و

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2012.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل