المحتوى الرئيسى

"ديلويت": دول مجلس التعاون تُصدر قريباً إرشادات ضريبية جديدة حول مجال تسعير التعاملات

03/16 12:38

"ديلويت" في المركز الأول عالمياً وفق عدد أخصائيي الضرائب في مجال تسعير التعاملات بحسب آخر تقرير يوروماني (Euromoney)

16 مارس 2012- في حين لم تشهد المنطقة حتى تاريخه إرشادات ضريبية خاصة بتسعير التعاملات (أي تكاليف عمليات تبادل المنتجات والخدمات بين الشركات المرتبطة من منظور ضريبي ومالي -  (Transfer Pricing، باستثناء في مصر، أشارت "ديلويت" إلى أن الهيئات الضريبية في العديد من دول مجلس التعاون بدأت تساعد المكلفين عبر توفير الوثائق حول تسعير التعاملات لدعم الصفقات ذات الصلة بالأطراف المعنية.

وعليه، يتوقع فريق خبراء الضرائب في تسعير التعاملات في "ديلويت" في الشرق الأوسط صدور إرشادات مفصّلة حول التعامل الضريبي مع تسعير التعاملات في دول مجلس التعاون في المستقبل القريب، إذ تطور كل هيئة ضريبية مقاربتها الخاصة في ما يتعلّق بهذا الأمر.

وفي هذا المجال وللمرة السادسة على التوالي، أشار تقرير "يوروماني 2011" (Euromoney 2011) وهو دليل مستشاري الضرائب الرائدين في العالم، أن الشركات الأعضاء في "ديلويت" تشتمل على أكبر عدد من مستشاري  الضرائب في مجال تسعير التعاملات, إذ تم إدراج 96 من شركاء "ديلويت" في 40  دولة في دليل العام 2011 على أنهم مستشارون وأخصائيون رائدون في مجال تسعير التعاملات.

وفي هذا الإطار، قال نعمان أحمد، الشريك المسؤول عن الخدمات الضرائبية في "ديلويت الشرق الأوسط"، "يؤكد هذا التنويه على أن شبكة "ديلويت" من مستشاري الضرائب في مجال تسعير التعاملات، يحظون بالاحترام بين عملائهم والشركات. ونحن على ثقة أن هذا الاعتراف يعكس التزام "ديلويت" المستمر بالتميّز في مجال تسعير التعاملات."

وفي هذا السياق, تساعد "ديلويت" العملاء في فهم والتخطيط والتعامل مع المسائل المتشعبة ذات الصلة تسعير التعاملات. وتضم خدمات "ديلويت" الشاملة التعامل بفاعلية مع الضرائب وحل النزاعات العالمية المتعلقة بهذا المجال.

وفي "ديلويت الشرق الأوسط"، ساعد الخبراء في تسعير التعاملات الشركات العالمية العاملة في المنطقة على إرساء وتطبيق هيكليات مناسبة للتعامل مع إرشادات تسعير التعاملات وتلبية متطلبات توثيقه. وتم بذل هذه الجهود لتلبية متطلبات الهيئة الضريبية ومتطلبات الجهات المعنية الأخرى على غرار المدققين المحليين  وفروع الشركات العالمية.

وقال علي الكاظمي، المدير التنفيذي المسؤول عن مركز "ديلويت" للخدمات الضريبية العالمية في الشرق الأوسط، "إن القيمة المضافة التي تتمتع بها خدمتنا هي مساعدة العملاء على فهم أنظمة تسعير التعاملات و إرشاداته بشكل يناسب العملاء والقوانين المرعية الإجراء. وبهذا، نستخدم خبرات "ديلويت" المحلية والدولية في مجال تسعير التعاملات لتتأكد من مطابقة الشركات للمعايير ولتعزيز فهم العميل كيف تؤثر إرشادات تسعير التعاملات في الشرق الأوسط على أعماله".

تجدر الإشارة إلى أنه يتم نشر تقرير "يوروماني 2011" Euromoney 2011)) وهو دليل المستشارين في مجال تسعير التعاملات الرائدين في العالم على أساس نصف سنوي من قبل مجموعة "ليغل ميديا غروب"، وهي وحدة من "يوروماني إنستيتيوشنال انفستور"، وهو متوفر على العنوان التالي: www.expertguides.com.

إن عملية اختيار المستشارين في مجال تسعير التعاملات الرائدين هي عملية متشعبة ودقيقة، إذ يتم إرسال استمارات إلى ما يزيد عن أربعة آلاف من كبار  الاخصائيين  والمسؤولين الضريبيين في أكثر من 65  دولة  ليسموا الشركات الرائدة في هذا المجال اعتماداً على العمل والسمعة. ومن ثم، يتم تحليل البيانات لتفادي الانحياز. وبعدها، تتم مناقشة قائمة الأخصائيين  بوجود خبراء من  دول عديدة.

- النهاية -

نبذة عن ديلويت
يُستخدَم إسم "ديلويت" للدلالة على واحدة أو أكثر من أعضاء ديلويت توش توهماتسو المحدودة، وهي شركة بريطانية خاصة محدودة ويتمتع كل من شركاتها الأعضاء بشخصية قانونية مستقلة خاصة بها. للحصول على المزيد من التفاصيل حول الكيان القانوني لمجموعة ديلويت توش توهماتسو المحدودة وشركاتها الأعضاء، يُرجى مراجعة موقعنا الالكتروني على العنوان التالي: www.deloitte.com/about

تقدّم ديلويت خدمات تدقيق الحسابات والضرائب والإستشارات الإدارية والمشورة المالية إلى عملاء من القطاعين العام والخاص في مجموعة واسعة من المجالات الإقتصادية. وبفضل شبكة عالمية مترابطة من الشركات الأعضاء في أكثر من 150 دولة، تضع ديلويت في خدمة عملائها مجموعة من كفاءات ذات المستوى العالمي وخبرة محلية عميقة لتساعدهم على النجاح أينما عملوا. وتضم مؤسسات ديلويت نحو 170 ألف موظفاً مهنياً ملتزمين بأن يكونوا عنواناً للإمتياز.

نبذة عن ديلويت أند توش (الشرق الأوسط):
ديلويت أند توش (الشرق الأوسط) هي عضو في "ديلويت توش توهماتسو المحدودة" وهي اول شركة خدمات مهنية اسست في منطقة الشرق الأوسط ويمتد وجودها بشكل مستمر منذ أكثر من 85 سنة في المنطقة. وتعتبر ديلويت من الشركات المهنية الرائدة التي تقوم بخدمات تدقيق الحسابات و الضرائب و الإستشارات الإدارية والمشورة المالية وتضم أكثر من 2500 شريك ومدير وموظف يعملون من خلال 26 مكتباً في 15 بلداً. وقد حازت ديلويت أند توش (الشرق الأوسط) للأعوام 2010، 2011 و2012 على التوالي على المستوى الأول للاستشارات الضريبية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي حسب تصنيف مجلة "انترناشونال تاكس ريفيو" (ITR) كما نالت جائزة أفضل شركة استشارية  للعام 2010 خلال المنتدى السنوي للمنظّمين في دول مجلس التعاون الخليجي (جوائز الامتثال الأولى لشركة "كومبلينت"). وفي 2011، حازت ديلويت في الشرق الأوسط على جائزة التميز في التدريب والتطوير في الشرق الأوسط من هيئة المحاسبين القانونيين في إنكلترا وويلز.

للمراجعة:
السيدة سيم حيدر
المسؤولة عن العلاقات العامة في ديلويت الشرق الأوسط
هاتف: + 961 1 748444
بريد إلكتروني: [email protected]

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل