المحتوى الرئيسى

مواجهات بالكر والفر بين الشبان في مدن شهر كورد وكرج وإيلام وزرين شهر وبين قوات النظام خلال الاحتفالات بليلة الأربعاء الأخير من العام الإيراني الجيش الالكترونى السورى ينشأ فخاً للناشطين على الانترنت مشاجرة أمام

03/15 18:24


تحولت الاحتفالات بليلة الأربعاء الأخيرة من العام الإيراني في مختلف المدن الإيرانية إلى ساحات للاحتجاج والتعبير عن الكراهية والاشمئزاز ضد نظام الملالي الحاكم في إيران.


ففي مدينة «شهر كورد» وفي الساعة الرابعة عصرًا قامت عناصر القمع التابعة للنظام الإيراني في مركز المدينة وبحجة «سوء التحجب» المختلقة من قبل الملالي الحاكمين في إيران بإزعاج ثلاث فتيات جئن لزيارة المدينة، فانبرى المواطنون للدفاع عن هؤلاء الفتيات الثلاث واشتبكوا مع قوات القمع إثر إطلاقها غازات مسيلة للدموع وغازات فلفل. وتم نقل 10 من المواطنين إلى المستشفي إثر تسممهم بالغازات.
وفي مدينة «كَرَج» (غربي العاصمة طهران) وفي الساعة الخامسة والنصف عصرًا أدى هجوم قوات القمع على الشبان في حي «برديس» إلى وقوع مواجهات بالكر والفرّ بين الجانبين. وكان صوت الانفجار الشديد للقنابل والمفرقعات الصوتية المصنعة يدويًا يسمع من الأحياء الأخرى للمدينة ومنها أحياء سر آسياب وأنديشه ومالك وملارد أيضًا وباستمرار. وفي بلدة شهريار وإثر تفجير الشبان مفرقعات صوتية، قامت سلطات نظام الملالي الحاكم في إيران بقطع كامل التيار الكهربائي عن البلدة. ثم اقتحمت قوات القمع (قوات الأمن الداخلي) صفوف الشبان بواسطة هراوات. فأشعل المواطنون مصابيح سياراتهم ووقعت مواجهات بالكر والفر بين الشبان وقوات القمع.
وفي مدينة «كرمانشاه» (غربي إيران) قام المواطنون بإشعال النار في صناديق النفايات واقتحمت قوات الأمن الداخلي القمعية صفوف الشبان الذين كانوا يمارسون ألعابًا نارية وتفجير مفرقعات صوتية في شارع «بهار». وفي مدنية «زرين شهر» وفي الساعة السادسة مساء وقعت مواجهات بين المواطنين ومجموعة من قوات الأمن الداخلي القمعية.
وقام المواطنون والشبان في مدينة «إيلام» (غربي إيران) وفي مختلف مناطق المدينة بممارسة الألعاب النارية وتفجير المفرقعات الصوتية. وفي شارع «جمران» كانت مواجهات بالكر والفر تجري بين الشبان وقوات القمع التي كانت تحاول تفريق الشبان. وفي شارع «نوبهار» بالمدينة اعتدت قوات القمع على المواطنين بالهراوات واعتقلت ثلاثة من شبان مدينة «إيلام» بسبب ممارستهم ألعابًا نارية.
وفي مدينة «أردبيل» (شمال غربي إيران) قامت قوات القمع التابعة للنظام الإيراني بجمع كل صناديق النفايات في المدينة خوفًا من إشعال النار فيها من قبل المواطنين.
وفي مدينة «مشهد» (شمال شرقي إيران) أشعل المواطنون النار في صناديق النفايات في شارعي «بيروزي» و«نبرد». وكان صوت الانفجار شديدًا للغاية في بولوار «بيروزي» بالمدينة. وفي الوقت ذاته كانت قوات الوحدة الخاصة برفقة المتنكرين بالزي المدني قد انتشروا منذ الصباح في كل مناطق المدينة خاصة في منطقتي «أحمد آباد» و«تقي آباد» وكانت تعترض على كل تجمع يضم أكثر من ثلاثة أشخاص. وكان صوت تفجير المفرقعات الصوتية يسمع من تقاطع «آزاد شهر» وبلدة «باقري» في مدينة «مشهد‌» أيضًا.
كما أقيمت الاحتفالات بليلة الأربعاء الأخيرة من العام الإيراني في مواجهة نظام الملالي الحاكم في إيران من قبل المواطنين والشبان في كل من مدن إصفهان وآبادان وشيراز وقزوين وبندرعباس وإسلام آباد وكيلانغرب وسمنان وأشنويه ولواسان وسنندج وسقز وبوكان الإيرانية.

 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل