المحتوى الرئيسى

الدوري الاميركي للمحترفين: شيكاغو بولز يهزم ميامي هيت في لقاء قمة

03/15 11:07

واشنطن (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - تغلب شيكاغو بولز متصدر المجموعة الوسطى على ميامي هيت صاحب المركز الاول في مجموعة الجنوب الشرقي 106-102 في مباراة مثيرة ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ولم يتأثر شيكاغو في غياب نجمه ديريك روز لان لاعبه جون لوكاس خطف الاضواء بتسجيله 24 نقطة. وغاب روز عن صفوف شيكاغو في مبارياته ال11 الاخيرة، في حين خاض نجم الفريق الاخر ريتشارد هاميلتون 16 مباراة فقط هذا الموسم من اصل 45 خاضها فريقه الذي يتمتع بافضل سجل بين سائر الاندية بفوزه في 36 مباراة.

وتقدم شيكاغو بفارق 16 نقطة في الربع الثاني قبل ان ينهي الشوط الاول بفارق 11 نقطة، قبل ان يوسع الفارق الى 17 نقطة في الربع الثالث. لكن شيكاغو عاش اوقاتا حرجة عندما قلص ميامي الفارق الى نقطتين في الثواني الاخيرة ليحقق فوزه الحادي عشر في مبارياته ال12 الاخيرة.

ولم تنفع النقاط ال36 التي سجلها دواين وايد او زميله لوبرون جيمس الذي اضاف 35 نقطة في ابعاد الهزيمة عن ميامي علما بان الاول سجل 19 نقطة في الربع الاخير.

وقال مهاجم شيكاغو البريطاني لوول دينغ "كانت المباراة قمة في كل شيء ونحن سعداء لاننا حسمناها في مصلحتنا".

ولم يتأثر نيويورك نيكس باستقالة مدربه المفاجئة مايك دانتوني من منصبه الاربعاء وتغلب على بورتلاند ترايل بلايزرز بفارق كبير 121-79.

وكان دانتوني تقدم باستقالته بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري الاميركي للمحترفين واستلم مساعده مايك وودسون الاشراف على الفريق بمفعول مباشر.

وحقق نيكس 19 فوزا مقابل 24 خسارة هذا الموسم، وهو يحتل المركز الثامن الاخير المؤهل الى البلاي اوف في المنطقة الشرقية، قبل 23 مباراة على نهاية الموسم، لكنه عانى كثيرا مؤخرا اذ خسر 6 مباريات على التوالي.

وخلال مسيرته مع نيكس منذ عام 2008، بعد اشرافه على فينيكس صنز لخمسة مواسم، قاد دانتوني فريقه الى 121 فوزا مقابل 167 خسارة، واوصله مرة واحدة الى الادوار الاقصائية مقابل اربع مرات مع صنز.

وكان جي ار سميث افضل مسجل في صفوف الفائز بتسجيله 23 نقطة بينها سبع رميات ثلاثية، واضاف ستيف نوفاك وامار ستودامير 20 و17 نقطة على التوالي.

وقاد كوبي براينت لوس انجليس ليكرز الى الفوز على نيو اورليانز هورنتس 107-101 بعد الوقت الاضافي بتسجيله 33 نقطة ليحقق فريقه الفوز الرابع على التوالي والثاني على التوالي ايضا بعد التمديد.

وقال براينت "لا نستسلم بسهولة حتى عندما نتخلف بفارق 14 او 15 نقطة، لقد عشنا تجارب مماثلة في السابق وكنا متخلفين في المباراة السابعة من الدور النهائي وبالتالي فقد تعودنا على هذه الامور".

واضاف اندرو باينوم 25 نقطة و18 متاعبة لليكرز، في جين اضاف الاسباني بو غاسول 18 نقطة و10 متابعات ايضا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل