المحتوى الرئيسى

ريال مدريد يطيح بسيسكا موسكو ويلتحق بالمتأهلين لدور الثمانية

03/15 00:42

انتزع فريق ريال مدريد الأسباني بطاقة التأهل إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء (14 مارس/آذار 2012)، بعدما حقق فوزا كبيرا على ملعبه، وتغلب على ضيفه سيسكا موسكو الروسي بثلاثة أهداف لهدف واحد في مباراة إياب دور الستة عشر. وكانت مباراة الذهاب في موسكو قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله. وكما كان متوقعا، تمكن النادي الملكي من إعادة الأمور إلى نصابها في ملعب "سانتياغو برنابيو"، بعد أن تمكن من الإطاحة بسيسكا موسكو وتحقيق المرور إلى الدور المقبل، ليلتحق بباقي الفرق المؤهلة لدور ربع نهائي المسابقة.

ويدين ريال مدريد بالفضل في الفوز للثلاثي غونزالو هيغوايين وكريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثنائية. وحاول زملاء كريستيانو رونالدو بسط سيطرتهم على المباراة منذ الوهلة الأولى، بينما ركن لاعبو سيسكا موسكو إلى الدفاع معتمدين على الهجمات المرتدة الخاطفة، كادت إحداها أن تهزم حارس مرمى ريال مدريد ايكا كاسياس، بعدما انفرد مهاجم الفريق الروسي الإيفواري سيدو دومبيا  بالمرمى المدريدي في الدقيقة الثامنة، غير أن تسديدته اعتلت مرمى كاسياس.

#

لاعب ريال مدريد سامي خضيرة في صراع على الكرة مع لاعب سيسكا موسكو الروسي السويدي بونتوس ويرنبلوم.

ومع توالي الدقائق تمكن فريق ريال مدريد من فرض أسلوب لعبه على الضيوف، حيث كثف من هجماته في اتجاه حارس مرمى سيسكا موسكو سيرغي تشيبتشوكوف. وكان على الفريق الملكي أن ينتظر حتى حدود الدقيقة 25 ليسجل هدفه الأول في اللقاء، بعد تلقيه تمريرة من الجهة اليسرى كان وراءها النجم البرازيلي كاكا. وسعى ريال مدريد، مباشرة بعد هدف هيغوايين، إلى رفع الضغط على دفاع الفريق الروسي لمباغتته، لكن محاولات الإسبان لم تجد طريقها إلى المرمى، لينتهي الشوط الأول بهدف لصفر.

بنزيمة يسجل مباشرة بعد دخوله

ورغم إجراء المدير الفني لسيسكا موسكو، ليونيد سلوتسكي، لتغيير مع بداية الشوط الأول، حيث عمد إلى إخراج لاعب خط الوسط إيفغيني ألدونين وتغييره بالمهاجم بافيل ماماييف لتحسين أداء فريقه الهجومي، إلا أن ريال مدريد واصل سيطرته على المباراة، وأضاف الهدف الثاني بواسطة مهاجمه كريستيانو رونالدو في الدقيقة 54. وتمكن كريم بنزيما من إضافة الهدف الثالث لريال مدريد دقيقة بعد دخوله مكان زميله غونزالو هيغوايين. وكان ذلك في الدقيقة 70.

تدخل ويرنبلوم أمام كريستيانو رونالدو

وضد مجرى اللعب، وبينما كان فريق ريال مدريد يبحث عن هدفه الرابع، تمكن فريق سيسكا موسكو من تدليل الفارق عن طريق لاعب خط الوسط الصربي تسوران توزيتش في الدقيقة 77، الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة لم يتفوق ايكا كاسياس من صدها.

 وأعطى هذا الهدف شحنة قوية للاعبي الفريق الروسي الذين ناوروا من كل الجهات بحثا عن تسجيل مزيد من الأهداف. لكن محاولات سيسكا موسكو لم تجد طريقها إلى شباك ريال مدريد، الذي أضاف الهدف الرابع عن طريق المتألق كريستيانو رونالدو في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليواصل الفريق الملكي طريقه نحو البحث عن لقبه العاشر في مسابقة دوري الأبطال الأوروبية.

عادل الشروعات

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل