المحتوى الرئيسى

نادي الكويت للسينما يعرض فيلمين وثائقيين غدا

03/14 16:51

ضمن فعاليات ديوانية الأفلام  يعرض نادي الكويت للسينما بالتعاون مع إدارة السينما بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب غدا الخميس ، فيلمين وثائقيين هما (الهوى في نيتنا) من إخراج شاكر ابل وعبدالله العوضي ، و(ريتشارد الثالث - شخصية عربية مهمة جدا) من إخراج شاكر ابل وتيم لانغفورد.

 

يقدم الفيلم الأول توثيقا تمتزج فيه الصور مع الأشعار والغناء عن حادثة مهمة وقعت في الكويت عام 1910 ، حيث استطاع النوخذة عباس بن نخى الوصول بشحنة سلاح إلى شواطىء الكويت بسلام قادما من مسقط ، بعد مطاردة شرسة من سفينة إنجليزية.

 

ويوثق الثاني رحلة فرقة مسرحية عربية لعدة دول عربية وأجنبية يقودها الفنان المسرحي الكويتي سليمان البسام ويشارك في الرحلة فنانون مسرحيون بارزون في المشهد العربي ،والجزء الأول من العمل يأتي دراميا وحقيقيا لأنه يقدم صورة للفنان العربي الملتزم ، أما بقية العمل فيتنقل ما بين الكواليس ولقطات المسرحية ، وحوارات تجري بين طاقم العمل ، ونقاشاتهم حول قضايا مختلفة تعكس أراءهم .

 

يرى شاكر ابل مخرج الفيلم أنه محاولة لتسويق الأفكار التي يطرحها البسام في مسرحياته فهو شخصيا يتفق معها ويرى أنها تعكس مشاكل الفنان العربي ، وهو أيضا رسالة تقدير لهذا النوع المسرحي ومحاولة توضيح هذا العمل للمشاهد العادي وجذبته تجاه المسرح الحقيقي.

 

وصرح فيصل العنزى رئيس اللجنة الثقافية في النادي بأن فيلم (ريتشارد الثالث) من الأفلام التسجيلية الكويتية المهمة ، وقد حقق للكويت نجاحات كبيرة في أكثر من مهرجان دولي ، حيث حصل على الجائزة الذهبية من مهرجان هيوستن السينمائي الدولي 2011 ، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي من مهرجان السينما العربية في لوس انجلو

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل