المحتوى الرئيسى

العوا: نسعى للاستفادة من إيران وتركيا

03/13 11:31

قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إننا "لن نسمح بالتبشير والشيعة فى مصر ولن اقف ضد اى دولة تقول لااله الاالله وسنسعى للاستفادة من ايران، وتركيا اقتصاديا وعلميا وعسكريا ولن يؤثر هذا على عقيدتنا".

وأضاف قائلا : "لن نقبل بالفتنة بين المسيحيين والمسلمين او بإهانة الدين الاسلامى او المسيحى  ولن نعترف بالبهائيين او اى دين غير سماوى".

جاء ذلك خلال المؤتمر الحاشد الذى عقد مساء امس بميدان الشهداء بمحطة مصر وسط اقبال جماهيرى حاشد حضرة الآلاف من ابناء الثغر.

وشدد العوا بانه فى حالة اذا لم يوفى المجلس العسكرى بتسليم السلطة سأدعو كل مصر من اعلى مأذنة الى العودة الى التحرير والنزول للميدان مرة اخرى.

وعن وجود خطط لاتفاقية مياة النيل اكد العوا بانه يوجد عندنا خطة بالفعل مختلفة ومتوقفة حاليا الى ان ياتى رئيس منتخب.

كما استعرض العوا برنامجه الانتخابى من خلال مشروعات  متنوعة حيث اكد بانه سوف يبدا بالانسان المهمل و اهمها حقوق المعاقين الذين يتراوح عددهم فى مصر بين 8 الى 18 مليونا.

واشار العوا بان مشروعه الثانى هو دولة القانون  بالا يتدخل رئيس السلطة التنفيذية و رئيس السلطة التشريعية فى أعمال القضاء , وإعطاء القضاء الاستقلال التام.

وشدد على اهمية التعليم وهو موضوع مشروعة الثالث بتطوير المناهج الدراسية ابتداء من مرحلة الحضانة الى الثانوى المليئة بالحشو عن انجازات مبارك وماما سوزان وان يذكر بدلا منهم الشهداء  واضاف  ان حكامنا تعهدوا على ان لا تذكر اسم اسرائيل فى كتبنا وانه يجب استرجاع التاريخ لاعداد العدة للعدو ويجب على أن نصلح المناهج للتفريق بين العدو وبين الاخ.

وأوضح العوا لابد ان نبدا باصلاح واعداد المدرسين بدورات تدريبيه تتلائم مع تطوير المناهج الدراسية, وأن خطة تطوير التعليم ستأخذ وقت ما بين 6 او 7 سنين.

واكد العوا على اهمية الاهتمام بالصحة من ناحية اهمية الطب الوقائى والبحث العلمى وتخصيص مزانية مناسبة لهم وهو موضوع مشروعه الرابع.

وأضاف العوا بأن مصر من الناحية الاقتصادية  بها من 3.5 الى 4 ملايين عاطل بعضهم مؤهل للعمل  والبعض يحتاج الى فترة لعدة شهور للتدريب واننا نحتاج الى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى سوف تمول من أموال الجمعيات الاهلية وأشار العوا نحن  لدينا 150 مليارا نستطيع ان نستثمرها فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وشهد المؤتمر هتافات منددة بالعسكر وتطالب برحيلة من ابناء المحافظة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل