المحتوى الرئيسى

بالصور.. الكائنات الأكثر فتكا في العالم

03/12 14:49

اليوم ننشر لكم بعض المعلومات عن أكثر الحيوانات والكائنات البحرية فتكا في العالم باختلاف حجمها وقدراتها..


بُرْص أوراق الذيل Leaf-Tailed Gecko
يمكن لهذا النوع من الأبراص أن يتلون بأي لون يقف عليه وصولا للعين التي تأخذ نفس اللون؛ ولكنها لا تفعل هذا من أجل الحماية فقط، وإنما لتتمكن من اصطياد فرائسها بكل سهولة في النهار والليل.

سمكة البيراناPiranha
سمكة البيرانا أو ما تسمى بـ"السمكة الضارية"، المعروف عنها أنها من أشرس وأخطر الأسماك المفترسة والشرهة، فهي تتمتع بأنياب كالأسلاك الشائكة الحادة والمتشابكة، وهي من الأسماك الأكثر دموية في المملكة البحرية.

الأفعى المموهة (سايد) Sidewinder
يمكن لهذه الأفاعي أن تختبئ تحت الرمال، ولا يظهر منها شيء حتى تنقض على فريستها، وعلى الرغم من أنها تستخدم سمها لقتل فريستها؛ فإن هذا السم لا يمكنه قتل الإنسان في ذات الوقت.

السنور البري Lynx
يقضي السنور البري أو القط البري معظم حياته وحيدا، لا يختلط بغيره من القطط إلا للتزاوج، وهو من الحيوانات المفترسة، فبالرغم من صغر حجمه؛ فإنه قد ينقض على فريسة كبيرة مثل الغزال.

دبور الترانتولا Tarantula Wasp
تُعدّ حشرة الترانتولا (الدبور الصياد) من أكبر وأكثر الحشرات التي تتغذى على العناكب، وتتسبب لسعاتها في أكثر الآلام المبرحة على وجه الأرض.

 بُرْص توكاي Tokay Gecko
بالرغم من ألوانه الزاهية، وصغر حجمه الذي لا يتجاوز 35 سم؛ فإن هذا البُرْص يتمتع بفك قوي جدا، وبأسنان حادة تمكنه من افتراس الحيوانات الصغيرة والحشرات.

أسماك القرش Blacktip
تتميز هذه الأنواع من القروش بأنها تتكاثر لا جنسيا (دون الذكر)، وهي من أكثر القروش الفتاكة، طويلة الأنف تستطيع الفتك بفرائسها بمنتهى السرعة، وهي من القروش الأكثر قوة وشراسة حتى الآن.

النسر الأسود Black Eagle
يُعدّ النسر من أكبر الطيور الجارحة، ويتميز بأجنحته الطويلة التي تحركها عضلات قوية؛ وهو ما يجعله قادرا على الطيران عاليا لمسافات طويلة، نظره حاد -فهو الأقوى بصرا على الإطلاق- ومخالبه حادة كبيرة، يتغذى على الحيوانات الميتة، ويفتك بها بمنتهى السهولة، ويمكنه تحويل الفريسة الضخمة إلى عظام خلال ساعتين تقريبا.

عندما تطارد النسور فريستها فهي تستخدم جميع الطرق لتضليلها، فهي تطير في الشمس لا تراها الفريسة، وتنقض عليها بسرعة فائقة.

ثعبان الكوبرا King Cobra
أكبر ثعبان سام في العالم، ويسمى بـ"ملك الثعابين"؛ لأنه قادر على قتل أضخم الحيوانات على الأرض، ويسمى أحيانا بـ"آكل الثعابين"؛ لأنه يتغذى على الثعابين الأخرى، وكذلك يتميز بنظر حاد يمكنه من الرؤية بالليل، وحاسة شم قوية تمكنه من إيجاد فرائسه بسهولة.

الحبار Humboldt
الحبار من اللافقاريات البحرية آكلة اللحوم، يمكن لهذا الحبار أن يلتقط فريسته ويمزقها لحما وعظما، فهو يملك أسنانا حادة وشائكة تسهل عليه تناول طعامه، بالإضافة إلى مخالبه التي لا يمكن أن تترك فريسته حية مهما حدث.

قرد تارسير Tarsier
هذا الكائن صغير الحجم من الحيوانات النادرة، له أسنان مدببة يستخدمها في طحن فريسته، عينيه هي أكبر شيء به؛ يستخدمها لتحديد موقع فريسته في الظلام.

سحلية مراقب المياة Water Monitor
تُعدّ هذه السحلية واحدة من أكبر السحالي في العالم، وأكثرها فتكا بفرائسها؛ حيث يمكنها السباحة، وإصابة فرائسها بالعدوى؛ عن طريق لعابها، وقتلهم بلدغة واحدة.

النملة الرصاصة Bullet Ant
سُميت هذه النملة بهذا الاسم؛ لأن لدغتها كالرصاص الحي، فهي من أكبر أنواع النمل في العالم، ولها لدغة شديدة السُمية، يمكن أن تشل حيوانات بحجم البشر تقريبا.

الخفاش مصاص الدماء Vampire Bat
الخفافيش هي الثدييات الوحيدة التي يمكنها أن تطير؛ ولكن الخفافيش مصاصي الدماء هي الثدييات الوحيدة التي تتغذى كليا على الدماء الممتصة من فرائسها، وهي حية.
 
الحرباء Chameleon
تُعدّ الحرباء أو الزاحف المشاكس واحدة من الزواحف القاتلة، والتي يمكنها الرؤية بزاوية 360 درجة، وهي أسرع الزواحف التي يمكنها استخدام لسانها في التقاط الحشرات.

الأناكوندا الصفراء Yellow Anaconda
تسمى بـ"الأفعى العاصرة"؛ حيث تستخدم الأناكوندا الصفراء لسانها المتشعب في إيجاد ضحاياها، وتلتف بمنتهى السرعة حول فريستها، وتجعلها تفارق الحياة في غضون دقيقة واحدة.

التمساح كايمان Spectacled Caiman
يمكن لهذا النوع من التماسيح أن يتحرك بسرعة هائلة، ويمتلك فكا قويا جدا يحول فرائسه في ثوان معدودات إلى عظام.

 

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل