المحتوى الرئيسى

انديان ويلز: نزهة لنادال وفيدرر وازارنكا وفيروس يؤدي الى انسحابات بالجملة

03/12 16:13

انديان ويلز (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - حقق الاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر المصنفان في المركزين الاول والثاني على التوالي فوزين سهلين في الدور الثاني لدورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب، اولى دورات الماسترز لهذا الموسم (1000 نقطة).

وفاز نادال على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-1 و6-3، وفيدرر على الاميركي دنيس كودلا 6-4 و6-1.

وكان نادال خسر امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية العام الماضي 6-4 و3-6 و2-6.

واعفي نادال وفيدرر من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الاخرين في المراكز ال32 الاولى.

وشهد يوم الاحد اربع حالات انسحاب بسبب فيروس انتشر في منطقة "بالم سبرينغز" حيث تقام الدورة.

وتحدث المنظمون في بيان رسمي عن فيروس ينتشر في وادي "كواتشيلا" جنوب كاليفورنيا، يؤدي الى عوارض الزكام والغثيان والحمى والاسهال وينتقل عبر الهواء والاحتكاك وليس بواسطة الطعام.

وكانت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة تاسعة في فئة السيدات وبطلة عام 2009، ابرز ضحايا هذا الفيروس.

وعلقت الروسية على الامر قائلة "لست قادرة على تقديم مباراة عالية المستوى".

ومنع الفيروس ايضا الفرنسي غايل مونفيس الرابع عشر والاميركية فانيا كينغ من اكمال مشوارهما في الدورة، فضلا عن النمسوي يورغن ميلتسر العشرين الذي خسر بسرعة في الفردي قبل ان ينسحب من فئة الزوجي للسبب عينه.

وانضم هؤلاء الى التشيكية ماغدالينا ريباريكوفا والاميركية بيتاني ماتيك ساندز والالماني فيليب كولشرايبر والبرازيلي اندرياس سيبي الذين كانوا اعلنوا انسحابهم بسبب اوجاع في البطن.

لكن المنظمين اشاروا الى ان مدة انتشار هذا الفيروس محدودة "بين 24 و48 ساعة".

وحتى ان فيدرر المتوج في انديان ويلز خمس مرات اعلن انه ليس على ما يرام وانه بقي بعيدا عن عائلته التي يعاني عدد من افرادها من المرض ايضا.

لكن فيدرر المتوج بطلا لدورتي روتردام ودبي هذا العام قدم اداء قويا في طريقه للفوز على الاميركي دنيس كودلا 6-4 و6-1.

ولم يكن نادال اقل شأنا بتغلبه بسهولة على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-1 و6-3 في اول مباراة يخوضها منذ نهائي بطولة استراليا المفتوحة اواخر كانون الثاني/يناير الماضي والتي خسرها امام نوفاك ديوكوفيتش في خمس ساعات و53 دقيقة.

وقال نادال، الباحث عن لقبه الثالث في انديان ويلز بعد عامي 2007 و2009 والذي وصل فيها الى نصف النهائي على الاقل في مشاركاته الست الاخيرة، "انا سعيد للعودة الى المنافسات في دورة احبها وحققت فيها نجاحات كثيرة سابقا".

يلتقي نادال في مباراته المقبلة مع مواطنه مارسل غرانولرز السادس والعشرين الفائز على الالماني طومي هاس 6-3 و2-6 و6-3، في حين يلعب فيدرر مع الكندي ميلوش راوينتش السابع والعشرين والذي تغلب بدوره على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 6-4 و6-2.

وفي المباريات الاخرى ضمن الدور الثاني ايضا، فاز الاوزبكي دنيس ايستومين على الارجنتيني خوان اينياسيو شيلا الحادي والثلاثين 7-6 (7-5) و6-7 (7-9) و7-5، والاسباني فرناندو فرداسكو التاسع عشر على الاميركي راين سويتينغ 6-2 و6-2، والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع على الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 7-5 و6-2، والروسي نيكولاي دافيدنكو على الالماني بيورن بو 7-5 و6-2، والقبرصي ماركوس بغداديس على الاسباني فيليسيانو لوبيز الخامس عشر 6-3 و6-4.

كما فاز البرازيلي توماس بيلوتشي على النمسوي يورغن ميلتسر العشرين 6-3 و6-3، والصربي يانكو تيبساريفيتش العاشر على جيل مولر من لوكسمبورغ 6-4 و6-2، والاسباني دافيد فيرر الخامس على البلغاري غريغور ديميتروف 6-2 و6-2، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس على الفرنسي ميكايل ليودرا 4-1 ثم بالانسحاب لاصابة في الركبة، والتشيكي راديك ستيبانيك الثامن والعشرون على البلجيكي كزافييه ماليس 6-2 و6-1، والارجنتيني دافيد نالبانديان على الكرواتي مارين سيليتش الرابع والعشرين 7-6 (7-3) و7-6 (7-4)، والاوكراني الكسندر دولغوبولوف الحادي والعشرون على البلجيكي ستيف دارسيس 6-7 (13-15) و6-3 و7-5.

لدى السيدات، عادت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى في العالم الى عروضها القوية بفوزها السهل على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة والعشرين 6-1 و6-2 وبلوغها الدور الرابع.

وكانت ازارنكا افلتت من الخسارة الاولى هذا العام بعد ان عانت الامرين لتتغلب على الالمانية مونا بارتيل السابعة والثلاثين 6-4 و6-7 (4-7) و7-6 (7-4) في الدور الثاني، حيث احتاجت الى نحو ثلاث ساعات لتحقيق فوزها الثامن عشر على التوالي هذا الموسم.

وفي جعبة البيلاروسية هذا العام ثلاثة القاب في سيدني والدوحة وملبورن الاسترالية وضعتها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بدلا من الدنماركية كارولين فوزنياكي.

تلتقي ازانكا في الدور الرابع الالمانية يوليا جورج الرابعة عشرة الفائزة على الاسبانية انابيل مدينا غاريغيس الرابعة والعشرين 6-3 و6-4.

وخرجت التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون الانكليزية والمصنفة ثالثة من الدور الثالث بخسارتها امام الاميركية كريستينا ماكهايل الثالثة والعشرين 6-2 و2-6 و3-6.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل