المحتوى الرئيسى

حسن شحاته ضمن قائمة من خمسة مدربين ضمت مارادونا وتراباتوني لتدريب المنتخب الإماراتي

03/07 15:01

أكدت صحيفة الإمارات اليوم أن المدرب حسن شحاته المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ومدرب الزمالك الحالي بات على رأس قائمة تضم مجموعة من المدربين لتولي تدريب الأبيض الإماراتي بعد خروجه خالي الوفاض من التصفيات الآسيوية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014 تحت قيادة المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش.

وكان المنتخب الكويتي قد فتح خط مفاوضات ساخناً مع حسن شحاته الذي أكد استمراره مع نادي الزمالك، في الوقت الذي طلب فيه اتحاد جدة السعودي التعاقد مع المدرب الذي مكن بلاده من الفوز بلقب ثلاث نهائيات أفريقية (2006 - 2008 - 2010) قبل أن يفاجئ العالم بخروجه من التصفيات المؤهلة للنهائيات الأفريقية في غينيا الاستوائية والجابون 2012 والتى حسمتها زامبيا لمصلحتها.

وقالت الصحيفة الصادرة اليوم الأربعاء إن اسم المدرب المقبل للمنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم بات الشغل الشاغل للشارع الكروي في الإمارات، خصوصا بعد أن انتهت رسميا رحلة الأبيض في تصفيات مونديال البرازيل 2014، بعد الفوز في الجولة الأخيرة على لبنان 4-2 ليحفظ المنتخب ماء الوجه وينهي التصفيات بصورة مشرفة، على الرغم من خيبة الأمل بعد أن ضاع حلم التأهل مبكرا نتيجة خمس هزائم متتالية.

وأفردت الصحيفة أسماء المرشحين لتدريب المنتخب الإماراتي ومن ضمنهم البرازيلي ابل براغا المدير الفني لنادي فلومينيزي البرازيلي الذي سبق له قيادة نادي الجزيرة الإماراتي وحقق معه نتائج جيدة.

وتطرقت الصحيفة إلى حسن شحاته ووصفته بأسطورة التدريب المصري وأحد أفضل المدربين في القارة الأفريقية بعد أن تمكن من قيادة بلاده لثلاثة ألقاب متتالية في النهائيات الأفريقية, وقدم مستويات رائعة في كاس العالم للقارات امام البرازيل وانهزم منها بصعوبة ( 4-3) وتمكن من الفوز على ايطاليا بهدف نظيف للنجم محمد حمص لاعب دراويش الاسماعيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعلم (62 عاما) يمتاز بالتحضير النفسي الجيد للاعبين قبل المباراة والقدرة على احتواء النجوم ودفعهم للعمل من أجل الفريق وليس بصورة فردية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد صنف حسن شحاته في المرتبة الـ 45 على مستوى العالم في قائمة مدربي القرن.

كما رشحت الصحيفة كلاً من الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا مدرب الوصل الإماراتي الحالي لتدريب الأبيض الإماراتي رغم عدم تحقيقه أي إنجاز على مستوى التدريب سواء مع منتخب بلاده أو خارجها إلا أن الشهرة الطاغية التى يتمتع بها جعلته ضمن المرشحين.

وضمت القائمة أيضا الإيطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني مدرب أيرلندا والمدير الفني للمنتخب الإيطالي السابق ويعد من أنجح المدربين الإيطاليين في الوقت الحالي وسجله حافل بالبطولات إذ حقق 10 بطولات مع يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين وبايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي وسوريد بول سالزبورج النمساوي. كما أصبح للوطني الإماراتي مهدي على مكان في القائمة المرشحة لتدريب المنتخب الإماراتي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل