المحتوى الرئيسى

الأعلي مشاهدة علي يوتيوب :سرقة جثمان النبي و الأسطي زلطة يحلل أوضاع مصر و الإنجليزي حرام

03/04 13:57

برزت خلال الأسبوع مجموعة من المقاطع المسجلة عبر موقع "يوتيوب" بينها حلقة "ايش اللي" الانتقادية بالسعودية، وتعليق شخصية "زلطة" على قضية التمويل الأجنبي، علاوة على رواية تتعلق بمحاولة سرقة جثمان النبي محمد و"مؤامرة" تعليم اللغة الإنجليزية" بمصر.

 

 

"ايش اللي"

برنامج "ايش اللي" الانتقادي السعودي الذي يركز على ممارسات اجتماعية إلى جانب التناول الساخر لمقاطع فيديو أخرى على يوتيوب، وبرز في هذه الحلقة انتقاد الذين يحرصون على ارتداء النظارات الشمسية حتى في الليل، إلى جانب الشبان الذين يرتدون ملابس متشابهة للتعبير عن صداقتهم.

 

 

وتناول بدر صالح مقدم البرنامج الذي حظيت حلقته بعض أربعة أيام من عرضها على أكثر من مليون مشاهدة، بعض مقاطع الفيديو المنتشرة على يوتيوب بشكل فكاهي، وبينها مشاهد حول معاكسة امرأة عجوز، أو "ترقيمها" كما يتردد، إلى جانب تسجيل لفتاة حول الموقف من الأوضاع في سوريا.

ويبدو أن الحلقة لم تعجب "ll9re7ll" الذي كتب قائلاً: "يا عزيزي حاول إنك تتكلم بشي الناس تستفيد منه، مو تتكلمي في فديوات ناس، لا تدور وراء الناس على شان ما يجيك يوم والناس تضغطك."

وبخلاف هذا الرأي كان للمشترك "joOojo67" رأي آخر قال فيه: "هههههه تحفه من جدّ.. بس ياليت تطول الحلقات الجاية ويعطيكك ألف عافية، أما "TheAs1209" فقال: "أنا ماقدر كيف أعبر عنك يابدر صالح، أنت أروع ما في اليوتيوب وأجمل مافي اليوتيوب."

"الأسطى زلطة"

وفي مصر برز فيديو لحلقة برنامج "من جديد" الذي تقدمه الإعلامية شريهان أبو حسن عبر قناة "أون تي في" والتي استضافت الممثل والناشط السياسي، مدحت شاكر، الذي عمد إلى لعب شخصية شعبية هي "الأسطى زلطة" للرد على سؤال حول قضية السماح للأمريكيين المطلوبين بقضية التمويل الخارجي للجمعيات الأهلية بالسفر، وحظي التسجيل على أكثر من 165 ألف مشاهدة خلال أربعة أيام.

وفي التسجيل، قال شاكر - الذي قام بتغيير صوته واستخدام مفردات شعبية - إن مصر لم تترك المواطنين الأمريكيين إلا لأنها لا ترغب في تحمل تكاليف سجنهم، من غذاء وملابس، كما قال إن السلطات المصرية ستوبخهم إن عادوا مجدداً، وستضع لافتة عند المطار تكتب عليها "يا بخت مين قدر وعفي" للإشارة إلى أنها مارست "العفو عند المقدرة."

كما طالب شاكر - على لسان شخصية "الأسطى زلطة" - السلطات المصرية بالتدخل لوقف من ينتقد السماح للمصريين بالسفر، قائلاً إن المنتقدين لا يرغبون برؤية "العجلة تنفخ" في إشارة ساخرة إلى دعوة الحكومة لوقف الاحتجاجات من أجل إدارة عجلة الاقتصاد.

وعلق المشترك "MrJimionly" بالقول: "أحلى حتة (مقطع) نعلق يافطة مكتوب عليها يابخت من قدر." بينما قال "tefaloveallah" من جانبه: "خايف ليكون سفر المتهمين في قضية التمويل الخارجي ودفعهم للفلوس هو تجهيز المصريين لقبول فكرة العفو عن (الرئيس السابق حسني) مبارك وسفره في مقابل فلوس بردو."

بالمقابل، قال "tamerhoss": "والله يا جدعان الواد دا لازم يجيله عروض أفلام سينمائيه من منتجين.. بجد هايعدي جامد.. وهوا دماغه نضيفه بيعرف يسخر من الموقف ويضحكك.. يعني بيعرف يكون ساخر وكوميدي في نفس الوقت."

كذلك برز في مصر تسجيل للنائب الإسلامي محمد الكردي شاهده أكثر من 130 ألف شخص الذي تحدث أمام البرلمان معترضا على اتفاقية تربوية مع الولايات المتحدة لدعم تعليم اللغة الإنجليزية، معتبراً أن الهدف من كل ذلك هو مخطط خارجي لضرب اللغة العربية والثقافة المصرية، وهو ما رد عليه عدد آخر من أعضاء البرلمان بينهم رئيسه سعد الكتاتني.

وقال المشترك "kentmesr9" معلقاً على القضية: "كلام صحيح مائه في المائة، إذا كان الهدف من اللغة هو هدم الهوية ومسخ العقول و ليس الهدف من اللغة هو معرفه لغة العدو و أخذ العلم مره أخرى منهم مثلما اخذوا العلوم من المسلمين."

ورد "sama9917" بالقول: "ماهو لو العرب عملوا حاجه خلال 200 أو 300 سنه فاتت في العلم أو التكنولوجيا أو الطب أو الهندسة أو الآداب أو الفلك أو حتى في الفن كان كل العالم بيتكلم لغتنا عشان يتطور زينا."

وسرعان ما تحول النقاش حول القضية على الصفحة إلى خلاف حمل بسرعة الطابع الديني، وتبادل المشتركون الشتائم، وكذلك التهديدات بالقتل.

"حدوتة"

كما شاهد قرابة مائة ألف شخص حلقة البرنامج الديني الشبابي "حدوتة" الذي يقدمه الأردني محمد عدنان، والذي تطرق في هذه الحلقة إلى رواية قديمة حول محاولة لسرقة جثمان النبي محمد من خلال اثنين من مسيحيي المغرب عبر حفر نفق تحت الأرض،  تصدى لها السلطان محمود نورالدين زنكي قبل قرابة ألف سنة، وذلك بعد حلم راوده حول القضية.

وعلق "sjhgfkhj11" مشككا بالرواية عبر القول: "طريقتك حلوة، بس لمن نتكلم في الدين المفروض يكون عندنا دليل، من فين اتيت بلقصة؟ وإنتو عارفين الزمن دا بالتحديد زمن فتن."

ولكن "MuhammadYusef " دافع عن القصة بالقول بوجود جدار من الرصاص حول قبر النبي بناه زنكي لمنع تكرار المحاولة مضيفاً: "يمكنك البحث بالنت وما شاء الله بتخلاش من المصادر."

إلا أن "sessamomallorca" لم يعجبه هذا التبرير فرد بالقول: "أنا مغربي وسمعت سابقا بهذه القصة لكن معروف أن المغرب لم يكن مملكة نصرانية أبدا وقبل دخول الاسلام كان اغلب اهل المغرب وثنيين مع وجود طائفة يهودية كبيرة والمثير للإنتباه انه لما كان نور الدين زنكي سلطانا على الشام كان كل المغرب مملكة إسلامية تحت سلطة المرابطين... فكيف نصدق القصة؟"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل