المحتوى الرئيسى

فوز جديد لدورتموند وسقوط مدوي لبايرن ميونيخ

03/03 23:31

واصل فريق دورتموند سيطرته على منافسات الدوري الألماني، وحقق (السبت 3مارس/آذار 2012) فوزه الثامن على التوالي ضمن مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني (بوندسليغا). وجاء ذلك على حساب ضيفه ماينز بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد. وافتتح البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي التسجيل لأصحاب الأرض، بعد تسديدة مرتدة من زميله الياباني شينجي كاغاوا أعادها بلاشتشيكوفسكي إلى الشباك (26). وفي الشوط الثاني، تمكن المصري محمد زيدان من إدراك التعادل لماينز، عندما سجل في مرمى فريقه السابق إثر تمريرة من المجري آدم سالاي (74). لكن فرحة زيدان وفريقه لم تدم طويلا، إذ تمكن كاغاوا من منح دورتموند النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز، بعد أن استثمر عرضية البولندي الآخر في الفريق لوكاس بيشتشيك (77). ورفع دورتموند رصيده من النقاط إلى55 نقطة، موسعا الفارق إلى سبعة نقاط عن أقرب منافسيه بايرن ميونيخ، الذي سقط أمام مضيفه باير ليفركوزن بهدفين لصفر. وارتفع رصيد ليفركوزن إلى 40 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 48 نقطة.

فرحة لاعبي ليفركوزن بهدف اللاعب كيسلينغ الأول في مرمى بايرن ميونيخ

بايرن ينهزم في العشر دقائق الأخيرة

وظل التعادل السلبي قائما بين باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ طوال 80 دقيقة، ثم نجح ليفركوزن في حسم المباراة لصالحه بهدفين خلال الدقائق العشر الأخيرة سجلهما شتيفان كيسلينغ وكريم بلعربي. وأخفق مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونيخ في الإمساك بكرة مررها غونزالو كاسترو، حيث مرت من بين يديه لتصل إلى إرين ديرديوك الذي هيأها إلى كيسلينغ ليسكنها في الشباك معلنا تقدم ليفركوزن في الدقيقة 80 . وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أضاف بلعربي الهدف الثاني لليفركوزن من هجمة مرتدة سريعة. وقد يتراجع بايرن ميونيخ إلى المركز الثالث في حالة فوز بوروسيا مونشنغلادباخ في مباراته المقررة أمام نورنبرغ الأحد ضمن منافسات المرحلة نفسها.

وفي مباريات أخرى جرت السبت، تغلب شتوتغارت على مضيفه هامبورغ بأربعة أهداف لصفر. وتعادل كايزر سلاوترن مع فولفسبورغ سلبيا، وهانوفر مع أوغسبورغ بهدفين لكل منهما. وفيما وجه فريق فرايبورغ صدمة قوية لشالكه، وتغلب عليه 2/1 ليغادر فرايبورغ المركز الأخير، وضع هرتا برلين حدا لسلسلة نتائجه المتواضعة، حيث تعرض لسبع هزائم متتالية، وتغلب على فيردر بريمن بهدفين لصفر، وذلك في أولى مباريات هرتا برلين على أرضه تحت قيادة مديره الفني الجديد أوتو ريهاغل.

هزيمة مفاجئة لشالكه

وأهدر شالكه ثلاث نقاط مهمة بهزيمته المفاجئة أمام فرايبورغ الذي صعد إلى المركز السابع عشر قبل الأخير رافعا رصيده إلى 21 نقطة. بينما تجمد رصيد شالكه عند 44 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف مونشنغلادباخ. وتقدم فرايبورغ بهدفين سجلهما سيبستيان فريس ودانييل كاليوري في الدقيقتين 18 و66، وجاء هدف كاليوري من ضربة جزاء، ثم رد شالكه بهدف سجله اللاعب البديل تيمو بوكي في الدقيقة 71. وكاد بوكي أن يدرك التعادل لشالكه، لكن الحظ عانده عندما تصدى القائم للكرة. وأنهى شالكه المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد كورياكوس بابادوبولوس من صفوف الفريق في الدقيقة 86 لحصوله على الإنذار الثاني.

سيباستيان فرايس خلال تسجيله الهدف الأول لصالح فريق فرايبةرغ في شباك شالكه

وقطع هرتا برلين سلسلة هزائمه المتتالية وحقق الفوز في ثاني مباراة له تحت قيادة ريهاغل، حيث تغلب على فيردر بريمن بهدف وحيد سجله نيكيتا روكافيتسيا في الدقيقة 62. وتغلب شتوتغارت على مضيفه هامبورغ بأربعة أهداف نظيفة سجلها فيداد إيبسيفيتش وزدرافكو كوزمانوفيتش (هدفان) ومارتن هارنيك في الدقائق 22 و31 و48 و90، وجاء هدفا كوزمانوفيتش من ضربتي جزاء. وعرفت المباراة طرد المهاجم البيروفي باولو غيريرو من صفوف هامبورغ في الدقيقة 54، لينهي الفريق المباراة بعشرة لاعبين فقط. وارتفع رصيد شتوتغارت إلى 32 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد هامبورغ عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر. وتراجع كايزر سلاوترن إلى المركز الثامن عشر الأخير برصيد 19 نقطة بعدما اكتفى بالتعادل سلبيا مع فولفسبورغ الذي رفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الحادي عشر.

(ع.ش/ د ب أ / أ ف ب)

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل