المحتوى الرئيسى

خاص | حارس جيل يوفي "بلاتيني": بوفون؟ الكذب هو الحل في كرة القدم!

02/29 15:29

قال ستيفانو تاكُّوني حامي عرين اليوفنتوس بين عامي 1983 و 1992 و صاحب سبع مباريات مع المنتخب الإيطالي أن حارس اليوفي الحالي جيانلويجي بوفون كان على حق في تصريحاته بشأن هدف الميلان الملغي في مرماه يوم السبت الماضي.

و كان سليمان علي مونتاري قد سجل برأسه هدفًا صحيحًا في مرمى البيانكونيري بعد أن أظهرت الإعادات تخطي الكرة بكامل محيطها خط مرمى بوفون الذي تصدى لها بعد ذلك، إلا أن حكم اللقاء و بعد استشارة مساعده رفض احتساب الهدف الذي كان ليصبح الثاني للروسُّونيري في الشوط الأول من قمة السان سيرو.

بوفون زعم بعد انتهاء اللقاء أن لا فكرة لديه إذا ما كانت الكرة تخطت خط مرماه أم لا، لكنه قال فيما بعد أنه ما كان ليعترف بصحة الهدف في تلك المباراة على أي حال مما قاد لعديد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها الحارس الأول للمنتخب الإيطالي.

إلا أن صاحب الـ 54 عامًا و الوحيد الذي فاز بكل البطولات القارية و الدولية الممكنة كحارس مرمى، بجوار أربعة لاعبين آخرين، قال لموقع جول.كوم "أنا أيضًا ما كنت لأقول أي شيء، كنت سألتزم الصمت. في كرة القدم لا تقل الحقيقة أبدًا، فقد مررت بذلك في مسيرتي و بسبب صدقي قضيت 6 أشهر بعيدًا عن الملاعب. منذ ذلك الحين تعلمت أن الصدق لا ينفع في كرة القدم".

"في عالم كرة القدم اليوم يتحدث الجميع كثيرًا. أرى أن على كل فرد في كرة القدم تحمل مسؤولية أفعاله كي نعود للعب كرة القدم فقط دون أي شيء آخر. ذات مرة فزنا بالاسكوديتُّو بأسنان مكسورة و ضربات و لكمات موجعة".

"لكن الآن هناك آلاف الكاميرات تصور كل مباراة و أصبح الفوز بالألقاب يأتي عبر الثرثرةث.. الجميع يريدون الدخول إلى الملعب للثرثرة. هذا لم يعد عالم لعب كرة قدم، بل عالم إشاعات كرة قدم: من يرافق من و من تعاطى الكوكايين! هذه النقاشات أصبحت موجودة بانتظام في الصحف و عبر الإنترنت و الآن كلما تحدثت أكتر كلما فزت بألقاب أكثر".




أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل