المحتوى الرئيسى

تعادل باريس سان جيرمان مع ليون 4-4 ومونبلييه يتصدر الدوري الفرنسي

02/26 01:17

باريس (رويترز) - أحرز جويلوم هوارو هدفا في الثواني الاخيرة ليدرك باريس سان جيرمان التعادل 4- 4 مع مضيفه اولمبيك ليون في مباراة مثيرة بدوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت لكنه فقد الصدارة لمصلحة مونبلييه.

ولم يخسر باريس سان جيرمان أي مباراة في جميع المنافسات التي يخوضها منذ تولي المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي تدريب الفريق قبل شهرين ونجح في تحويل تأخره بهدفين الى تعادل لكنه لم يكن كافيا للاحتفاظ بالقمة التي انتزعها مونبلييه بفوزه على بوردو 1-صفر.

ونقل تلفزيون اورانج فوت عن المهاجم هوارو قوله "نشعر باحاسيس متباينة فلا يجب ان تدخل شباكنا اهدافا هكذا."

وكان باريس سان جيرمان قد تقدم بعد 21 دقيقة عندما أحرز هوارو هدفا في شباك هوجو لوريس حارس ليون ومنتخب فرنسا مستغلا كرة من ركلة حرة لعبها جيريمي مينيز.

لكن ليون الخامس برصيد 40 نقطة انتفض بقوة ونجح بافتيمبي جوميز في ادراك التعادل في الدقيقة 34 بهدف من مدى قريب ثم انتزع المقدمة عبر ليساندرو لوبيز من تمريرة عرضية من ميشيل باستوس بعدها بدقيقتين.

ثم عزز باستوس تقدم اصحاب الارض بتسديدة من 20 مترا قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول لتصبح النتيجة 3-1.

لكن نيني نجح في تقليص الفارق عندما نفذ بنجاح ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق من انطلاق الشوط الثاني الا ان جيمي برايان اضاف الهدف الرابع لفريق ليون في الدقيقة 57 من ضربة رأس.

ورغم فارق الهدفين الا ان باريس سان جيرمان لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق مجددا بهدف البديل ماركوس سيارا بعد 73 دقيقة.

وتصدى لوريس لكرات خطيرة من نيني وتياجو موتا من مدى قريب لكن هوارو أحرز هدف التعادل بضربة رأس في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح فريقه نقطة التعادل.

ولم تكن مباراة مونبلييه مع بوردو على نفس القدر من الاثارة لكن المهاجم النيجيري جون اوتاكا أحرز هدف فريقه والمباراة قبل عشر دقائق من النهاية ليرفع الفريق الفائز رصيده الى 53 نقطة من 25 مباراة بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني.

وقال اوتاكا لمحطة فوت بلوس التلفزيونية الفرنسية "لعبنا جيدا.. لعبنا كفريق الليلة."

واضاف "كنا نعرف ان المباراة أمام بوردو ستكون صعبة. انه فريق جيد وليس من السهل اختراق دفاعه."

واهدر الفريقان العديد من الفرص حتى تمكن أصحاب الارض من حسم النتيجة لصالحهم عندما ارسل اوتاكا الكرة الى شباك الضيوف بعد ركلة ركنية لفريقه الذي كان يشدد الضغط على المنافس.

اما بوردو الذي مني بخسارته الاولى في الدوري هذا العام فقد اهدر فرصة ثمينة للتقدم في الشوط الاول عندما ارتدت كرة مهاجمه البولندي لودوفيتس اوبرانياك من القائم.

وقال مارك بلانوس مدافع بوردو "كنا نستحق العودة بشيء من هذه الرحلة. اشعر بخيبة امل لان شباكنا تلقت هذا الهدف."

ورد اطار المرمى ايضا كرة لمونبلييه في الشوط الاول عندما اطلق لاعب الوسط المغربي يونس بلهندة تسديدة اصطدمت بعارضة مرمى الحارس سيدريك كاراسو.

واستمر سانت ايتيين في المركز الرابع برصيد 43 نقطة بعد تعادله بدون أهداف مع اوزير صاحب المركز قبل الاخير برصيد 22 نقطة.

وفي لقاءات اخرى فاز اجاكسيو على ديجون 2-صفر وتغلب ايفيان على نانسي بالنتيجة ذاتها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل