المحتوى الرئيسى

انفجارات متزامنة في العراق تقتل 32 وتصيب العشرات

02/23 12:18

تفجيرات العراق

أدت انفجارات متزامنة ضربت مناطق مختلفة من العراق (خصوصاً بغداد)  إلى مقتل 32 شخصا على الأقل وإصابة العشرات  صباح اليوم الخميس، بحسب ما أفادت مصادر أمنية.

 

 

ووقعت الهجمات بالعبوات الناسفة والأسلحة الرشاشة والسيارات المفخخة في 5 مناطق على الاقل في بغداد، وفي مناطق أخرى مثل صلاح الدين وديالى وكركوك، فيما قال مصدر في وزارة الداخلية ان "6 اشخاص على الاقل قتلوا واصيب حوالى 15 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم في منطقة الكاظمة (شمال)".

 

 

وأضاف المصدر: "قتل 2 واصيب نحو 10 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة عند ساحة الفارس في منطقة المنصور (غرب)".

 

 

وتابع "وفي منطقة ابو دشير (جنوب غرب) قتل 2 واصيب 10 اخرون على الاقل بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين قرب مطعم شعبي".

 

 

كما قتل شخصان واصيب 17 بجروح بانفجار سيارتين مفخختين في منطقة الكرادة (وسط)، وقتل شخصان ايضا في الدورة (غرب) واصيب 10 بعبوة ناسفة انفجرت على الطريق الرئيسي.

 

 

وقتل 6 اشخاص واصيب 3 آخرون في هجوم مسلح استهف دورية للشرطة عند جسر الصرافية في منطقة الاعظمية (شمال)، فيما قتل 2 واصيب 9 في هجوم مسلح بعبوتين ناسفتين وباسلحة مزودة بكواتم للصوت في منطقة ام المعالف (غرب).

 

 

واصيب 5 اشخاص بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد)، بحسب المصدر ذاته.

 

 

وفي محافظة صلاح الدين شمال بغداد، قتل 4 اشخاص واصيب 8 اخرون بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في بيجي (200 كلم شمال بغداد) والدجيل (60 كلم شمال بغداد)، وفقا لضابط في الشرطة برتبة عقيد.

 

 

وقتل 6 واصيب 11 بجروح في 5 هجمات في محافظة ديالى، بينهم 4 اشخاص في بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) بانفجار سيارتين مفخختين وعبوة ناسفة وشخصان في منطقة الهاشميات (10 كلم غرب بعقوبة) بهجوم مسلح، وفقا لرائد في شرطة ديالى.

 

 

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) اصيب 29 بجروح بينهم 16 على الاقل من الشرطة بانفجار ثلاث سيارات مفخخة وسط وجنوب المدينة، بحسب مصدر رفيع المستوى في شرطة كركوك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل