المحتوى الرئيسى

دوري ابطال اوروبا: موسكو ينتزع التعادل من ريال مدريد في الرمق الاخير

02/21 21:35

انتزع سسكا موسكو الروسي التعادل من ريال مدريد الاسباني 1-1 في الرمق الاخير من المباراة التي اقيمت بينهما في موسكو في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

 

وسجل كريستيانو رونالدو هدف ريال مدريد (289، وبونتوس ويرنبلوم (90+3)

 

وانتقل العملاق الاسباني الى العاصمة الروسية موسكو التي تغطيها الثلوج في حرارة بلغت 5 درجات تحت الصفر، على ملعب "لوجنيكي" وامام 72 الف متفرج، حيث توقف الفريق الروسي عن خوض المباريات الرسمية في فترة الشتاء قبل استعادة نشاطه المحلي في 3 مارس المقبل.

 

ووضع موسكو حدا لسلسلة انتصارات ريال مدريد الذي فاز في مبارياته الست في دور المجموعات.

 

وخاض الفريق الملكي المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد ابتعاده في الدوري المحلي بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، بحيث اصبح لقب الدوري متاحا امامه للمرة الاولى منذ اربعة اعوام.

 

وافتقد ريال الى خدمات الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا الذي اصيب مجددا في مباراة سانتاندر الاخيرة، ففضل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المهاجم خوسيه كايخون على حساب البرازيلي كاكا، كما غاب عن تشكيلة مورينيو كل من لاسانا ديارا وحميد ألتينتوب بسبب الاصابة.

 

من جهته، افتقد مدرب سسكا ليونيد سلوتسكي الى نجمه البرازيلي فاجنر لاف العائد الى بلاده للاحتراف مع فلامنجو، وايقاف المدافع كيريل نابابكين وبافل ماماييف، كما فشل الجناح التشيلي مارك غونزاليس الذي خضع لجراحة في وركه باستعادة لياقته. وغاب اللاتفي الكسندر كاونا الذي تعرض لكسر بسبب الاجهاد في قدمه خلال معسكر الفريق في اسبانيا، وجلس المهاجم التشكيي توماس نيسيد وصانع الالعاب الياباني كيسوكي هوندا على مقاعد البدلاء.

 

واضطر مورينيو لاستبدال الفرنسي كريم بنزيمة مطلع اللقاء لاصابته فاشرك المهاجم الاردجنتيني غونزالو هيجواين بدلا منه (15).

 

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل بعد خطأ من الاخوين بيريزوتسكي بتشتيت كرة عرضية فاستقبلها بقدمه اليسرى وهز شباك مرمى الحارس سيرجي تشيبشوجوف بديل الدولي ايجور اكينفييف الغائب منذ ااغسطس الماضي لاصابة قوية في ركبته، ليسجل هدفه السابع عشر في 23 مباراة في المسابقة القارية والرقم 122 مع ريال في 124 مباراة (28).

 

ولم تصل الكرة الى كاسياس لغاية الدقيقة 62 عندما التقط تسديدة النيجيري احمد موسى.

 

وزج مورينيو بكاكا بدلا من كايخون في اخر ربع ساعة، لعب بعدها سيرخيو راموس كرة رأسية التقطها الحارس (76)، ثم كاد رونالدو يسجل هدفه الثاني بعد تمريرة مميزة من تشابي الونسو، لكن الحارس ابعد كرته الى ركنية.

 

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة تمكن سسكا من انتزاع التعادل اثر معمعة داخل المنطقة استغلها بونتوس ويرنبلوم ليسددها من مسافة قريبة داخل شباك الحارس الدولي ايكر كاسياس.

 

- * بيانات يجب إدخالها


- التعليقات الواردة من القراء هي مسئولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة

- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع (سياسة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل