المحتوى الرئيسى

مؤتمر قمة "آي. دي. سي لمديري تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط 2012" يبدأ أعماله في الفجيرة

02/20 23:45

مناقشات اليوم الأول تركز على تأثير البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية على شركات المنطقة

20فبراير، 2012 - برزت تكنولوجيات البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية على الواجهة بإعتبارها عوامل محورية في تعزيز قيمة ودور تكنولوجيا المعلومات بالنسبة للشركات وفقا لدراسة حديثة قدمتها "آي. دي. سي" (IDC) خلال أعمال اليوم الأول من مؤتمر قمة "آي. دي. سي لمديري تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط 2012" المقامة في منتجع "لو ميريديان العقة بيتش ريزورت" في الفجيرة. وتناولت الجسلة الأولى من المؤتمر موضوع "الحصول على الميزة التنافسية من خلال البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية"، أوجزت خلاله "آي. دي. سي" التحديات والفرص المتعلقة بتسخير البيانات الكبيرة على نحو فعال وتحسين تقديم الخدمات التجارية وخدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال الإستفادة من نماذج السُحب.

واستقطبت أحداث المؤتمر الذي تنظمه المؤسسة البحثية الرائدة في مجال الإستشارات وإستخبارات سوق تكنولوجيا المعلومات والإتصالات العالمية "آي. دي. سي"، ما يزيد عن 150 من مستخدمي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأكثر نفوذا في المنطقة لمناقشة التحديات التي يواجهها مديرو تكنولوجيا المعلومات في الآفاق والفرص التجارية المتاحة في الشرق الأوسط. وشهد اليوم الإفتتاحي سلسلة من المناقشات رفيعة المستوى والعروض التقديمية أجرتها "آي. دي. سي" ومجموعة من كبار المديرين التنفيذيين من الشركات العالمية الرائدة.

وتميز اليوم الأول أيضا بعرض مجموعة من العروض التقديمية قدمها ممثلون عن "إيه. إم. سي" و"إتش. بي" و"آي. بي. أم" و"مصرف الهلال" و"ديل" و"ريفربد" و"بلو كوت" و"كوجنيزانت" و"ويبرو" و"سونيك وول" و"سيتريكس سيستمز" و"كاسبرسكي لاب" و"فوجيتسو" و"مكافي" و"ألمنيوم ألبا". ومن المقرر أن تشهد أحداث اليوم الثاني سلسلة من العروض التقديمية لممثلين عن "أمانة محافظة جدة" و"بنك دبي التجاري" و"هواوي" و"إتش. تي. سي" و"شنايدر الكتريك" و"مبادلة" و"إس ايه بي" و"أم. بي. سي" و"الحرس الملكي" و"الخطوط الجوية السعودية".

وشهد اليوم الأول ثلاث جلسات تحت عنوانين ومواضيع مختلفة هي: "العوامل المحورية في تغيير ملامح التكنولوجيا: البيانات الكبيرة وتكنولوجيا السحابة تحت الضوء" و"الدور المتطور لمديري تكنولوجيا المعلومات: مقارنة الخصائص مع الشركات العالمية" و"الترويج الإستهلاكي للتكنولوجيا: إصلاح دور تكنولوجيا المعلومات". كما تم تنظيم سلسلة من مناقشات المائدة المستديرة لمعالجة القضايا المحددة التي تؤثر على تبني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

وقال جيوتي لالشانداني، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمؤسسة "آي. دي. سي" في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: "تبشر هذه البداية الطيبة لأحداث مؤتمر قمة "آي. دي. سي لمديري تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط 2012" بالخير، حيث لا تزال هذه القمة المنصة الرائدة لتفعيل التواصل بين مديري تكنولوجيا المعلومات والشخصيات القيادية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة. وتعتبر هذه المشاركة القوية والفعالة للشركات العالمية والمنظمات التجارية الرائدة في مؤتمر القمة خير دليل على الأهمية المتنايمة لتكنولوجيا المعلومات ودروها في قيادة شركاتهم نحو حقبة جديدة من النمو والإبتكار. وباتت تكنولوجيات البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية تستحوذ اهتماما عالميا واسع النطاق بوصفها أدوات قيمّة من أجل تحقيق أهداف تجارية طويلة الأجل. لذلك أتاحت هذه القمة فرصة كبيرة للمشاركين لبحث أحدث الاتجاهات في قطاع البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية ومناقشة تأثيرها على الشركات في المنطقة، حيث جاء ذلك كله خلال اليوم الإفتتاحي للقمة."

ويسلط المؤتمر الضوء أيضاً على الوسائل التي يعتمدها مديرو تكنولوجيا المعلومات في إستخدام التكنولوجيا والنماذج الجديدة لتقديم الخدمات، بهدف بناء الكفاءات في مؤسساتهم وشركاتهم ككل.

-إنتهى-

نبذة عن شركة "آي. دي. سي" (IDC)
تعد شركة "آي. دي. سي" (IDC) من الشركات العالمية المتخصصة في مجال إستخبارات السوق وتقديم الخدمات الإستشارية وإقامة الفعاليات المعنية بقطاعات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وأسواق التكنولوجيا الإستهلاكية. وتهدف الشركة إلى مساعدة العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات ومسؤولي الشركات والمستثمرين على إتخاذ القرارات المبنية على الواقع فيما يتعلق بشراء التكنولوجيا وتطبيق الإستراتيجيات الخاصة بالأعمال. وتحتضن الشركة حالياً أكثر من ألف محلل موزعين على ما يزيد من 110 دولة حول العالم والذين يتمتعون بخبرات محلية وإقليمية ودولية في مجال التكنولوجيا والإتجاهات والفرص المتاحة في هذا القطاع. وقد تمكنت شركة "آي. دي. سي" على مدى 47 عاماً من توفير رؤى إستراتيجية من شأنها مساعدة عملائنا في تحقيق اهدافهم الرئيسية. وتجدر الإشارة أخيراً أن الشركة تابعة لمجموعة البيانات الدولية (IDG) الرائدة عالمياً في مجال توفير التكنولوجيا والأبحاث وإقامة الفعاليات. لمعرفة المزيد من المعلومات عن شركة البيانات الدولية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني على www.idc.com

نبذة عن شركة "آي. دي. سي" (IDC) في منطقة الشركة الأوسط وأفريقيا وتركيا
تحتفظ شركة "آي. دي. سي" (IDC) في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا بشبكة منسقة من المكاتب في كل من الرياض والدار البيضاء ونيروبي ولاغوس وجوهانسبورغ وإسطنبول، بإضافة إلى مركز إقليمي لها في دبي. وتعتزم الشركة توسيع نطاق تواجدها في المنطقة خلال العام 2012، لتشتمل على إفتتاح مكاتب جديدة لها في القاهرة. وتحرص الشركة على الدمج بين الرؤى المحلية لعملائها من جهة، ومفهومها الدولي من جهة أخرى لتقدم بذلك نظرةً شاملةً عن الأسواق في هذه المناطق الديناميكية. وتعد خدماتنا المعنية بإستخبارات السوق ممتازةً من حيث تعمقها واتساقها ونطاق انتشارها ودقتها في المعلومات. وتحتضن شركة "آي. دي. سي" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا حالياً أكثر من مئة من المحللين والإستشاريين والشركاء في المؤتمرات المقامة في المنطقة.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال  بـ:
أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق
ص.ب: 23345, الإمارات العربية المتحدة
هاتف : +971 4 3988901
فاكس : +971 4 3988941
بريد الكتروني : [email protected]
موقع الكتروني:  www.orientplanet.com

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل