المحتوى الرئيسى

ديلي ميل: البيسون يرعب الغابة الجديدة بعد إعادته إلى بريطاني

02/20 11:49

تناولت ديلي ميل خبر بعنوان " البيسون يرعب الغابة الجديدة بعد إعادته إلى بريطانيا".

يعود ولي بيسون أو الثور الأمريكي الذي يعتبر أكبر الثديات الأوروبية إلى بريطانيا ليعلن بصوته الذي يشبه الرعد وصوله إلى عمق الغابة. قام فريق من برنامج التربية في الأسر بإدخال ثلاثة ذكور شابة إلى غابة حديقة الحياة البرية بالقرب من لونجداون، بهامبشاير.

 

ويأمل الفريق في أن تجد هؤلاء الثيران شريكتها من الأناث بسرعة حتى تتمكن الحديقة من تربية قطيعهم الذي أصبح منقرضاً في البرية منذ عام 1919 حيث يوجد منه الآن في أنحاء العالم ما يقرب من 54 ثور فقط. ويحذر مدير الحديقة من أنهم يزنون حوالي طن ولديهم سرعة كبيرة جدا لذا لا تحاول أن تتجاوزهم.

 

كما أنهم حيوانات هوائية جداً ولكنهم رائعين أيضاً. فهم يظهرون في بعض الأحيان السكون والهدوء وفي أحيان أخرى يقومون بالهجوم الشرس. تبلغ هؤلاء الثيران حوالي 3 أو 4 سنوات وتم إدراجهم في برنامج التربية في الأسر التي تأمل في زيادة عددهم عبر القارة الأوروبية في المستقبل.

 

يقول السيد بالمر مدير الحديقة أن هذا الثور هو أضخم الثديات في أوروبا وعلى سطح الأرض. وعلى الرغم من أنه نباتي يعتمد على الحشائش في طعامه الأساسي، فيمكن أن يبلغ طوله إلى مترين ويصل وزنه إلى 900 كجم.

 

أضاف بالمر أن إعادة هذا الحيوان إلى الغابة الجديدة شئ عظيم وأنه يعتقد أنها ستساعد في زيادة أعداد البيسون الأوروبي في برنامج التربية في الأسر. يشبه هذا البيسون الأوروبي بشده نظيره الذي يوجد في أمريكا الشمالية ولكنهم فصائل منفصلة.

 

كان هذا الثور على أعتاب الانقراض منذ أوائل عام 1900 ويمكن إيجادهم في اثنين من المناطق المحية فقط وهما الغابات القديمة التابعة للإتحاد السوفيتي السابق، وبولندا. يمكن الآن إيجاد هذه الوحوش الرائعة في أوكرانيا، وليتوانيا، وبولندا، وروسيا البيضاء، وسلوفاكيا، وروسيا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل